السودان: الأمطار تخلف أضراراً صحية بعدد من الولايات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأمطار تخلف أضراراً صحية بعدد من الولايات


أعلن مدير الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، د. بابكر المقبول، يوم الثلاثاء، عن تأثر عدد من ولايات بالسودان بهطول أمطار متفرقة، مما أدى إلى وقوع خسائر جزئية بالمنازل، مشيراً إلى عدم وقوع أضرار صحية.
وأكد مدير الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة، خلال اجتماع عقد بالوزارة، تأثر ولاية كسلا في محليتيب ريفي كسلا وخشم القربة، ومحلية طويلة بولاية شمال دارفور, وشمال كردفان بمحلية أم روابة, بجانب ولاية سنار بمحلية الدندر, وولاية غرب كردفان بمحليتي السنوط ولقاوة.
وقال المقبول إن الوزارة عملت على التوسع في أنشطة الترصد المرضي للأمراض الوبائية والتبليغ عنها ومعالجتها، بالإضافة إلى أنشطة الإصحاح البيئي وسلامة مياه الشرب، وتوجيه الولايات بضرورة كلورة المياه، بجانب أنشطة مكافحة نواقل الأمراض والتثقيف الصحي للمناطق المتأثرة.
وكشف المقبول عن إرسال الوزارة لفريق إشراف اتحادي للمحليات المتأثرة بولاية كسلا مزود بإمداد دوائي وحزم رعاية صحية وعلاجات تكفي ل100.000 شخص لمدة 3 أشهر و20 لتراً من مبيد الأبيت و100 لتر من مبيد بير مثرين .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: الأمطار تخلف أضراراً صحية بعدد من الولايات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق