تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة شحن البطارية المحسن التي تحمي بطارية جهازك!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر أخبار التقنية في المقال التالي:

تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة شحن البطارية المحسن التي تحمي بطارية جهازك!

من موقع التقنية بلا حدود، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

جاء تحديث iOS 13 ومعه عشرات الإضافات والتحسينات الجديدة ومن بينها ميزة مهمة ربما يغفل عنها الكثيرون وهي المعروفة باسم “شحن البطارية المحسن”  أو “Optimized Battery Charging”. فما هي تلك الميزة وكيف تعمل من أجل الحفاظ على بطارية جهازك.تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة “شحن البطارية المحسن” التي تحمي بطارية جهازك!

كيف تعمل ميزة “شحن البطارية المحسن” ؟

يقوم نظام iOS 13 باستخدام تقنيات التعلم الآلي لفهم طريقة وروتين الشحن الذي تقوم به، مثلاً أنت تقوم بشحن هاتفك كل يوم ليلاً عند الذهاب إلى النوم سوف يسجل الهاتف هذه العادة ويقوم تلقائياً بمنع الشحن بعد نسبة 80% ثم يستأنف الشحن خلال الساعة الأخيرة التي تعتاد الاستيقاظ فيها ونزع الهاتف من الشاحن.

أهمية ذلك هو منع الشحن الزائد للبطارية الذي يقلل العمر الافتراضي للبطارية بمرور الوقت وينقص من كفاءتها علماً بأن تلك الخاصية لا تعمل إلا عندما يتوقع النظام أن الهاتف سوف يتم تركه في الشحن لفترة طويلة استناداً إلى روتين الشحن الخاص بك.

باختصار تعمل خاصية “شحن البطارية المحسن” على منع اكتمال الشحن من أجل الحفاظ على صحة وسلامة البطارية على المدى البعيد ولا تعمل تلك الخاصية إلا في أوقات الشحن الطويل. إذا كنت بحاجة إلى إكمال شحن البطارية تماماً عليك تعطيل ذلك الخيار.

كيفية تفعيل ميزة شحن البطارية المحسن؟

تستطيع تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > البطارية Battery > صحة البطارية Battery Health > ثم تفعيل خيار شحن البطارية المحسن Optimized Battery Charging. قد تكون تلك الميزة مفعلة بشكل افتراضي.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة

عندما يكون خيار “شحن البطارية المحسن” مفعلاً، يظهر إشعار على “شاشة القفل” يشير إلى اكتمال الشحن تماماً. وإذا كنت تحتاج تسريع عملية الشحن، قم بلمس الإشعار مع الاستمرار ثم اضغط “تغيير الآن”.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة شحن البطارية المحسن التي تحمي بطارية جهازك! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق