إيران تطمع في "مونديال" قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إيران تطمع في "مونديال" قطر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


كشفت تقارير صحفية أمريكية أن إيران بدأت فعلياً في استغلال الوضع في قطر. من أجل الحصول علي مكاسب مادية. فيما وصفته التقارير ب "تورتة قطر".
تحدث تقرير لمجلة فوربس الأمريكية عن عرض شركات إيرانية بصورة سرية علي النظام القطري. المساعدة في الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2022. وسط تأكيدات إيرانية باستعداد شركاتهم للمساهمة في تصدير خدمات فنية وهندسية للدوحة.
أشارت المجلة الأمريكية إلي موقف الدوحة المربك حيال العرض الإيراني. إذ إن قبولها للعرض سيعرضها لانتقادات واسعة. وغضب الحليف الأمريكي. كون أن الحرس الثوري الإيراني له علاقات متشعبة في معظم الشركات والإنشاءات الهندسية الإيرانية ويلعب دوراً بارزاً في اقتصاد "جمهورية الملالي". وكشفت الصحيفة في تقريرها أيضاً عن عرض الإيرانيين استضافة جزء من جماهير المونديال. لأن قطر حتي الآن لا تمتلك غرفاً فندقية كافية لاستضافة مشجعي كأس العالم.
أشارت فوربس إلي "مقترح سرّي" قدمه الإيرانيون إلي الدوحة. يتضمن توفير غرف فندقية لمشجعي المونديال في جزر كيش وقشم الإيرانية لاستيعاب مشجعي كأس العالم. ويشكك مراقبون في قدرة النظام القطري علي الإيفاء بوعوده. إذ يشكل الوقت تحدياً كبيراً له. حتي إنه لم ينجز سوي 8 ملاعب من أصل 12 ملعباً كان قد قطع وعداً بإنجازها للبطولة.
ويطمع الإيرانيون بنصيب وافر من "تورتة قطر الثمينة" كما وصفها تقرير فوربس. لكن العقوبات الأمريكية علي النظام الإيراني تجعل النظام القطري في موقف محرج في حال موافقته علي العروض الإيرانية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إيران تطمع في "مونديال" قطر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق