عين .. 13 نجما نجحوا في مشوارهم كلاعبين ومدربين.. هل يسير جيرارد على خطاهم؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عين .. 13 نجما نجحوا في مشوارهم كلاعبين ومدربين.. هل يسير جيرارد على خطاهم؟ من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

عين | زاوية أسبوعية يقدمها الفجر الرياضي يلقي فيها الضوء على شخصية مشهورة أو مغمورة أو حدث رياضي من منظور مختلف.

قاد ستيفن جيرارد نجم وأسطورة ليفربول السابق والمدير الفني الحالي لرينجرز الأسكتلندي على ماريبور السلوفيني في الدوري الأوروبي وذلك بعد تعادله بدون أهداف في سلوفينيا ليفوز عليه 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

وكان ماريبور حجر عثرة لفرق اسكتلندا مؤخرًا إذ أخرج رينجرز وسيلتيك وأبردين وهيبرنيان من المسابقات الأوروبية على مدار آخر ثمانية أعوام وبلغ دور المجموعات في دوري الأبطال الموسم الماضي.

على الرغم من شهرة الكثير من المدربين في السنوات الأخيرة وقيادتهم للكثير من الفرق والمنتخبات للتتويج بالكثير من البطولات، إلا أنهم لم يكونوا بنفس النجاح عندما كانوا لاعبين أمثال السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد وجوزيه مورينيو المدير الفني الحالي وفيليب سكولاري المدير الفني السابق للبرازيل والبرتغال وتشيلسي. 

ولكن في السنوات الأخيرة، تمكن عدد من نجوم الساحرة المستديرة من النجاح كلاعبين سواء مع أنديتهم أو منتخباتهم بالإضافة لخوضهم مجال التدريب ونجاحهم فيه.

وترصد "عين الفجر الرياضي" 13 نجما نجحوا كلاعب ومدرب وعدد البطولات التي توج بها سواء كلاعبين أو مدربين:-

- كارلو أنشيلوتي:-

لعب لناديي روما وميلان، فاز مع روما ب 5 بطولات (بطولة دوري و4 بطولات كأس إيطاليا) ومع ميلان ب 7 بطولات (بطولتي دوري وبطولتين في دوري أبطال أوروبا وبطولة واحدة في كأس السوبر الإيطالي وكأس السوبر الأوروبي وكأس الإنتر كونتيننتال)

أما على الجانب التدريبي، فقاد 6 أندية حتى الآن للفوز ب 20 بطولة، مع أندية : بطولة مع يوفنتوس (كأس الإنتر توتو) و8 بطولات مع ميلان (بطولتين لكلا من دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وبطولة واحدة لكلا من الدوري والكأس وكأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية) و3 بطولات مع تشيلسي (الدوري وكأس إنجلترا وكأس رابطة المحترفين) وبطولة الدوي الفرنسي مع باريس سان جيرمان و4 بطولات مع ريال مدريد (كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) و3 بطولات مع بايرن ميونخ (بطولة الدوري وبطولتي كأس السوبر الألماني).

- أنطونيو كونتي:-

لعب ليوفنتوس، فاز معه ب 13 بطولة (5 بطولات دوري وبطولة كأس إيطاليا و4 بطولات كأس السوبر الإيطالي وبطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي وكأس الإنتر كونتيننتال)

أما على الجانب التدريبي، فقاد ناديي يوفنتوس وتشيلسي للفوز معهم ب 7 بطولات، فاز مع يوفنتوس ب 5 بطولات (3 بطولات دوري وبطولتي كأس السوبر الإيطالي) وببطولتين مع تشيلسي (بطولتي الدوري والكأس). 

- زين الدين زيدان:-

فاز مع أندية بوردو ويوفنتوس وريال مدريد ب 13 بطولة، حيث فاز مع بوردو ببطولة الإنتر توتو وب 6 بطولات مع يوفنتوس (بطولتين دوري وبطولة لكلا من كأس السوبر الإيطالي وكأس السوبر الأوروبي وبطولة الإنتر كونتيننتال وبطولة الإنتر توتو)

أما على الجانب التدريبي، فقاد ريال مدريد وفاز معه ب 9 بطولات (بطولة دوري وبطولة كأس السوبر الإسباني و3 بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولتين كأس السوبر الأوروبي وبطولتين كأس العالم للأندية). 

- بيب جوارديولا:-

 لعب لنادي برشلونة، وفاز معه ب 14 بطولة (6 بطولات دوري و4 بطولات كأس السوبر الإسباني وبطولة واحدة لكلا من دوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبي وكأس إسبانيا)

أما على الجانب التدريبي، فقاد أندية برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وفاز معهم ب 24 بطولة، 14 بطولة مع برشلونة (3 بطولات دوري و3 بطولات كأس السوبر الإسباني وبطولتين في كلا من كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) ومع بايرن ميونخ 7 بطولات (3 بطولات دوري وبطولتي كأس ألمانيا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) ومع مانشستر سيتي 3 بطولات (بطولة لكلا من الدوري والكأس وكأس رابطة المحترفين)

- رونالد كومان:-

لعب لأندية أياكس وأيندهوفن وبرشلونة، فاز معهم ب 18 بطولة، فاز ببطولتي الدوري والكأس مع أياكس و6 بطولات مع ايندهوفن (3 بطولات دوري وبطولتين كأس هولندا و بطولة واحدة دوري أبطال أوروبا) و10 بطولات مع برشلونة( بطولة دوري و بطولة كأس و بطولة دوري أبطال أوروبا و بطولة الدوري الأوروبي و بطولة كأس السوبر الأوروبي و بطولة كأس العالم للأندية).

أما على الجانب التدريبي، فقاد أندية آياكس وبنفيكا وأيندهوفن وفالنسيا والكمار للفوز ب 8 بطولات، منها 4 بطولات مع آياكس (بطولتي دوري وبطولة كأس هولندا و بطولة كأس السوبر الأوروبي و بطولة كأس السوبر الهولندي) ومع بنفيكا بكأس السوبر البرتغالي والدوري مع ايندهوفن وكأس إسبانيا مع فالنسيا وكأس السوبر الهولندي مع الكمار.

- لويس إنريكي:-

لعب لناديي ريال مدريد وبرشلونة، فاز معهم ب 10 بطولات، 3 بطولات مع ريال مدريد (الدوري والكأس وكأس السوبر الإسباني) و7 بطولات مع برشلونة( بطولتين لكلا من الدوري والكأس وبطولة واحدة لكلا من دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي).

أما على الجانب التدريبي، فقاد برشلونة للتتويج ب 9 بطولات (بطولتي دوري و3 بطولات كأس إسبانيا وبطولة واحدة لكلا من دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)

- كيني دالجليش:-

لعب لأندية سيلتك الأسكتلندي وليفربول، فاز معهم ب 29 بطولة، 9 بطولات مع سيلتك (4 بطولات دوري و4 بطولات كأس وبطولة كأس الرابطة) و20 بطولة مع ليفربول (6 بطولات دوري و5 بطولات في الدرع الخيرية و4 بطولات كأس رابطة المحترفين و3 بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولة واحدة لكلا من كأس إنجلترا وكأس السوبر الأوروبي)

أما على الجانب التدريبي، فقاد أندية ليفربول وبلاكبيرن وسيلتك وفاز معهم ب 13 بطولة، منهم 11 بطولة مع ليفربول (3 بطولات دوري و4 بطولات في الدرع الخيرية وبطولتي كأس إنجلترا وبطولة واحدة لكلا من كأس السوبر وكأس رابطة المحترفين) وبولة الدوري مع بلاكبيرن وكأس الدوري مع سيلتك.

- يوهان كرويف:-

لعب لأندية آياكس وبرشلونة وفينورد، فاز معهم ب 21 بطولة، منهم 17 بطولة مع آياكس (8 بطولات دوري و5 بطولات كأس هولندا و3 بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولة الإنتر كونتيننتال) وبطولتي الدوري والكأس مع برشلونة وبطولتي الدوري والكأس مع فينورد

أما على الجانب التدريبي، فقاد ناديي آياكس وبرشلونة وفاز معهما ب 14 بطولة، منهم 3 بطولات مع آياكس (بطولتين في الكأس وبطولة كأس الكؤوس الأوروبية) و11 بطولة مع برشلونة (4 بطولات دوري و3 بطولات كأس السوبر الإسباني وبطولة واحدة لكلا من دوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي).

- كيفن كيجان:-

لعب لأندية ليفربول وهامبورج، فاز معهم ب 10 بطولات، منهم بطولة الدوري الألماني مع هامبورج و9 بطولات مع ليفربول(3 بطولات دوري وبطولتين لكلا من الدوري الأوروبي والدرع الخيرية وبطولة واحدة لكلا من الكأس ودوري أبطال أوروبا)

أما على الجانب التدريبي، فقاد ناديي نيوكاسل ومانشستر سيتي لتتويج ببطولة الدوري.

- ديدييه ديشامب:-

لعب لأندية مارسيليا ويوفنتوس وتشيلسي، فاز معهم ب 14 بطولة، منهم 3 بطولات مع مارسيليا (الدوري مرتين وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا) وبطولة الكأس مع تشيلسي و10 بطولات مع يوفنتوس (3 بطولات دوري وبطولتين كأس السوبر الإيطالي وبطولة واحدة لكلا من دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا وكأس السوبر الأوروبي وكأس الإنتر كونتيننتال وكأس الإنتر توتو) ومع منتخب فرنسا ببطولتي كأس العالم 1998 ويورو 2000

أما على الجانب التدريبي، فقاد أندية موناكو ومارسيليا وفاز معهم ب 7 بطولات، منهم بطولة كأس الرابطة مع موناكو و6 بطولات مع مارسيليا (بطولة دوري و3 بطولات كأس الرابطة وبطولتين كأس الأبطال الفرنسي)، كما قاد فرنسا للفوز بكأس العالم 2018. 

- دييجو سيميوني:-

لعب لأندية أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان ولاتسيو، فاز معهم ب 7 بطولات، بطولتي الدوري والكأس مع أتلتيكو مدريد وبطولة دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان و4 بطولات مع لاتسيو (بطولة الدوري وبطولة الكأس وبطولة كأس السوبر الإيطالي وبطولة كأس السوبر الأوروبي)

أما على الجانب التدريبي، فقاد أندية استوديانتس وريفر بليت وأتلتيكو مدريد وفاز معهم ب 9 بطولات، منهم بطولتي دوري مع استوديانتس وريفر بليت و7 بطولات مع أتلتيكو مدريد (بطولة دوري وبطولة الكأس وكأس السوبر الإسباني وبطولتين في الدوري الأوروبي وبطولتين كأس السوبر الأوروبي)

- لوران بلان:-

لعب لأندية مونبيليه وأوكسير وبرشلونة ومانشستر يونايتد، فاز معهم ب 7 بطولات، منهم بطولة الكأس مع مونبيليه وبطولتي الدوري والكأس مع أوكسير وبطولة الدوري مع مانشستر يونايتد و3 بطولات مع برشلونة (بطولة الكأس وبطولة السوبر الإسباني و بطولة كأس الكؤوس الأوروبية)

أما على الجانب التدريبي، فقاد ناديي بوردو وباريس سان جيرمان للفوز ب 15 بطولة، منهم 4 بطولات مع بوردو (بطولة الدوري وبطولة كأس الرابطة و4 بطولات كأس الأبطال الفرنسي) و11 بطولة مع باريس سان جيرمان (3 بطولات لكلا من الدوري وكأس الرابطة وكأس الأبطال الفرنسي وبطولتين في كأس فرنسا)

- فينتشينزو مونتيلا:-

لعب لناديي جنوى وروما الذي فاز معهما ب 3 بطولات، مع جنوى بكأس أنجلو الإيطالي وبطولتي الدوري وكأس السوبر الإيطالي مع روما.

أما على الجانب التدريبي، فقاد نادي ميلان للفوز ببطولة كأس السوبر الإيطالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عين .. 13 نجما نجحوا في مشوارهم كلاعبين ومدربين.. هل يسير جيرارد على خطاهم؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق