عبدالجواد: الموسم الجديد أفضل من الماضي بالأرقام.. ومن لا يتحدى فليبتعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عبدالجواد: الموسم الجديد أفضل من الماضي بالأرقام.. ومن لا يتحدى فليبتعد

من موقع جريدة الرياض، بتاريخ اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 .

حراس المرمى الأجانب إضافة قوية.. وأوقات المباريات لم تؤثّر

البطولة الرباعية أفضل استعداد.. وودية إنجلترا جهزتنا لآسيا

  • بدايةً نود معرفة انطباعك عن الجولتين الأوليين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؟

  • هذا الموسم شهد الندية والإثارة بين جميع الأندية منذ بدايته، وهناك أيجابيات كثيرة منها الحضور الجماهيري المميز مقارنة بالموسم الماضي، والذي يعد أحد أهم أسباب نجاح الدوري، ومن شأنه أن يجعل اللاعبين يقدمون كل ما لديهم.

الحلة الجديدة التي ظهر بها الدوري تعود إلى جهود آل الشيخ بشكل عام، إضافةً إلى المستوى الفني الذي شهد تطورًا ملموسًا عن الموسم الماضي من ناحية تسجيل الأهداف، إذ ولج الشباك 25 هدفًا في الجولة الأولى من الموسم الماضي، بزيادة 12 هدفاً عن الموسم الجاري، وهذا يعطي مؤشراً على أن هناك تحسناً في المنظومة الدفاعية إضافة إلى التعاقدات التي أبرمتها الأندية مع حراس المرمي الأجانب وقدموا مستوى فنياً مميزاً من البداية.

 * كيف ترى تعاقد الأندية مع ثمانية محترفين أجانب في كل فريق مع حارس المرمى الأجانب؟

  • هذا يعد تحدياً واختباراً حقيقياً للاعب السعودي، وهنا ستظهر رغبته للعب كرة القدم وإثبات نفسه وتطوير مستواه الفني، ومن هنا أقدم نصيحة لكل لاعب بأن من ليس لديه القدرة للتحدي وتقديم ما يرضي عشاق كرة القدم عليه الابتعاد عن كرة القدم، خصوصاً أن المنتخب السعودي تنتظره بطولة كأس آسياً، وعلى اللاعبين أن يكونوا على قدر من المسؤولية، والتعاقد مع لاعبين في مركز حراسة المرمى سيعطي إضافة قوية للدوري من الناحية الفنية وهناك حراس مميزون نجحوا بامتياز في الاختبار الأول وحماية شباكهم، مثل حارس الحزم مالك عسله وحارس الفتح كوفال وحارس الوحدة محمد عواد وحارس أحد زهير عروبي وغيرهم.

 * ما الذي لفت انتباهك بعد نهاية الجولة الثانية؟

  • حراس المرمى الأجانب ومستوياتهم المميزة والتجربة الجديدة على الدوري السعودي بتواجد ثمانية محترفين اجانب.

 * هل ترى وجود تأثير لتغيير أوقات المباريات في الموسم الحالي؟

  • لا يوجد له أي تأثير من وجهة نظري، بالعكس فهو يسمح بمشاهدة أغلب المباريات في نفس اليوم وفي السابق كانت جميع المباريات تلعب في نفس الوقت مما يصعّب مشاهدة المباريات.

 * إطلاق مسمى الأمير محمد بن سلمان على الدوري، ماذا يعني للرياضيين؟

  • تعد تسمية الدوري باسم ولي العهد أقل ما يمكن تقديمه لسموه نظير ما يقدمه من دعم غير مسبوق للرياضة السعودية بشكل عام، ولا ننسى كذلك بأن دوري الدرجة الأولى شهد تواجد سبعة محترفين أجانب في كل فريق ويجب على جميع اللاعبين تقديم كل ما لديهم في المباريات.

  • تم الإعلان مؤخراً عن إقامة دروة رباعية في المملكة تضم منتخبات البرازيل والأرجنتين والعراق بجانب المنتخب السعودي، كيف ترى هذه البطولة؟

  • خوض هذه البطولة الرباعية مع أفضل المنتخبات العالمية يعد أفضل استعداد وتجهيز لبطولة آسيا المقبلة، والمنتخب العراقي من أفضل المنتخبات الآسيوية وحقق الفوز على المنتخب السعودي مؤخراً وسيكون لها مردود فني عالٍ للاعبين، والاستفادة من خوض هذه المباريات القوية، واتذكر أنه قبل بطولة كأس آسيا عام 1988م لعبنا مباراة ودية ضد منتخب إنجلترا في الرياض استفدنا منها بكل تفاصيلها وكانت هناك رغبة وطموح من جميع اللاعبين للظهور بمستوى مميز.

  • مدرب الاتحاد الأرجنتيني رامون دياز أول ضحية في الموسم، كيف ترى القرار؟

  • أنا لا أعلم خفايا نادي الاتحاد ولكن لاحظنا بأن اللاعب البرازيلي رومارينهو بعد خسارة الفريق من القادسية بثلاثية نظيفة قال: «نحن كلاعبين كنا مقصرين وأنا أحب المدرب وخبر إقالته أزعجني، وهذا حال كرة القدم»، ومن وجهة نظري أن المدرب لا يتحمل كل إخفاق والأساس هو اللاعب أولًا وأخيرًا، والعام الماضي حقق الاتحاد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على الرغم من مروره بظروف صعبة.

Your browser does not support the video tag.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عبدالجواد: الموسم الجديد أفضل من الماضي بالأرقام.. ومن لا يتحدى فليبتعد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق