وزراء وكبار مسؤولين مصريين يهنئون الملك وولي عهده والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزراء وكبار مسؤولين مصريين يهنئون الملك وولي عهده والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018 .

وزراء وكبار مسؤولين مصريين يهنئون الملك وولي عهده والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطنيأزد نشر في أزد يوم 25 - 09 - 2018رفع عددٌ من الوزراء وكِبار المسؤولين المصريين، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، ولشعب المملكة العربية السعودية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين.وثمّنوا جهود المملكة في خدمة الأمتين العربية والإسلامية، وخدمة الحرمين الشريفين، مؤكدين قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبَي مصر والمملكة، واستمرار التنسيق والتكاتف بين البلدين في مختلف المجالات. وقال مفتي مصر الدكتور شوقي علام: "بمناسبة هذا اليوم، نهنئ المملكة قيادة وشعباً، وننقل تمنيات مصر للمملكة بكل تقدم وازدهار، وأن يعيد الله عليها هذه الأيام وهي في تقدم وفي عزة وحامية لكل المسلمين، وخادمة للحرمين الشريفين". وأكّد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي مصيلحي؛ من جانبه، أن التلاحم المصري - السعودي هو أساس ميزان القوى في المنطقة العربية، متمنياً للمملكة دوام الرقي والازدهار. ونوّه بمواقف المملكة الداعمة لمصر معنوياً واقتصادياً وسياسياً، مؤكداً أن موسم الحج كل عام خير دليل على ما تبذله المملكة من جهد في خدمة الأمتين العربية والإسلامية. وقدّم وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار؛ من جهته، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وللقوات المسلحة السعودية، وللشعب السعودي، بتلك المناسبة، لافتاً الانتباه إلى الروابط الأخوية والتاريخية المتجذرة بين شعبَي البلدين، مؤكداً أن كل مصري يشارك شقيقه السعودي فرحته بهذا اليوم. وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية الدكتورة هالة السعيد؛ بدورها: "نحتفل مع المملكة باليوم الوطني، في ظل علاقات متميزة تاريخياً، سياسياً، واقتصادياً وعلى المستوى الشعبي"، مضيفةً أن المملكة وقفت بجانب مصر في مواقف كثيرة، وهناك مجالات تعاون كثيرة بين البلدين، في إطار رؤية مصر 2030، ورؤية المملكة 2030، وكذلك تعاون مبدئي في إطار صندوق الاستثمارات العامة المصري وصندوق الاستثمارات العامة السعودي". وأشادت بالاستثمارات السعودية الكبيرة والمتنوعة في مصر، والعلاقات التجارية المتميزة بين البلدين بوصفها نموذجاً ومثلاً أعلى للعلاقات الدولية والعربية. وثمّنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم؛ حُسن المعاملة والرعاية التي تلقاها الجالية المصرية في المملكة. وقالت: "المملكة بها أكبر تجمُّع للمصريين بالخارج، نحو مليونَي مصري، وهناك تعاون وتنسيق دائمين بين سلطات البلدين لحل أيّ مشكلات تُطرأ، والمملكة ترعى دائماً المصريين على أراضيها وتهتم بهم". وأعرب المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد؛ عن سعادته بالوجود والمشاركة في احتفال سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، بمناسبة حلول الذكرى ال 88 لليوم الوطني، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية - السعودية. ولفت النظر إلى حرص كل مسؤول مصري على الحضور اليوم؛ لمشاركة الأشقاء بهذه المناسبة المهمة، بما يؤكّد الترابط القوي ما بين الشعب المصري والشعب السعودي، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من الازدهار للشعبين المصري والسعودي وللدولتين وللأمة العربية بأكملها وفقا لواس.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزراء وكبار مسؤولين مصريين يهنئون الملك وولي عهده والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق