موجز أخبار 6 مساء.. بدء المسح عن فيروس C بالمدارس مارس المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

موجز أخبار 6 مساء.. بدء المسح عن فيروس C بالمدارس مارس المقبل

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

 

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان الدكتورة منال حمدى السيد، أستاذ طب الأطفال، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، البدء فى إجراء المسح للكشف المبكر عن فيروس سى على الأطفال بالمدارس شهر مارس المقبل فى المرحلة الإعدادية والثانوية، موضحة أن العمر الذى له علاج مسجل دوليا ومتفق عليه، من سن 12 إلى 18 سنة.

 

 

 

وأشارت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن المسح الطبى للأطفال يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف إعلان مصر خالية من فيروس سى خلال السنوات القليلة القادمة. وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر للساعة 6 مساء..

 

 

 

 

 

قالت الدكتورة منال حمدى السيد، أستاذ طب الأطفال، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه سيتم البدء فى إجراء المسح للكشف المبكر عن فيروس سى على الأطفال بالمدارس شهر مارس المقبل فى المرحلة الإعدادية والثانوية، موضحة أن العمر الذى له علاج مسجل دوليا ومتفق عليه، من سن 12 إلى 18 سنة.

 

 

 

 

 

قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن ما تردد حول وجود احتمالية لاصطدام كويكب يطلق عليه ""SP1 بالأرض يوم الأربعاء المقبل "ضعيف جدا".

 

 

 

 

وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رؤساء صندوقى التأمين الاجتمعى بقطاعيه الحكومى والعام والخاص باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء  صرف معاشات شهر أكتوبر اعتباراً من غدًا الإثنين،  الموافق الأول من شهر أكتوبر لـ7.6 مليون مستفيد بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

 

 

 

 

 

تعطى الدولة المصرية فى إطار المشروعات القومية التى تنفذها أولوية خاصة لمحافظات الصعيد، خاصة فيما يتعلق بمشروعات الطرق والكبارى، والتى تساهم فى إحداث معدلات تنموية مرتفعة خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

 

 

شهد الاقتصاد القطرى حالة من التدهور الشديد تحت قيادة تنظيم الحمدين، إذ ارتفعت مديونية الدوحة للبنوك للمحلية، بمقدار 2.3 مليار ريال فى أغسطس 2018، مقارنة بأرقام يوليو من نفس العام، إذ كشفت بيانات صادرة عن مصرف قطر المركزي، اليوم الأحد، أن إجمالي مطالبات البنوك التجارية المحلية، على حكومة قطر، بلغ أكثر من 299 مليار ريال (82 مليار دولار)، حتى أغسطس الماضى.

 

 

 

 

 

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع اللوجو الخاص بالقوات المسلحة للاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر 1973، والتى تحتفل بها مصر على جميع المستويات.

 

 

 

 

 

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة اليوم بمقر المجلس، ليليان فرحة، المقررة الخاصة بالحق فى السكن اللائق بمجلس حقوق الإنسان بجنيف، والوفد المرافق لها، لعرض جهود المجلس فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية .

 

 

 

 

 

حددت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار محمد البرلسي، جلسة 8 أكتوبر لسماع أقوال هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، فى واقعة المخالفات المالية لنادي الزمالك في فتح حساب بنكى باسمه بالمخالفة للوائح القانونية، وتغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية التي يحددها البنك المركزى.

 

 

 

 

 

زار قداسة البابا تواضروس الثانى، مساء السبت، كنيسة القديسة العذراء مريم والقديس أنبا باخوميوس فى سطونى بينت - نيويورك.

 

ألقى قداسته الكلمة الروحية لاجتماع شعب الكنيسة العام، وعقب انتهاء الكلمة رد قداسة البابا عن سؤال حول تتدخل الكنيسة فى السياسة وشائعة أنه موجود فى أمريكا تمهيدًا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "أنا أستغرب على من يسأل هذا السؤال". 

 

 

 

 

 

قال برونو مايس ممثل منظمة اليونسيف فى مصر، إن الحكومة المصرية ملتزمة بتقديم الأدلة والمعلومات لكل من يحتاجها، وهذا ما تؤكده الأرقام الواردة بتطبيق بيانات الطفل ومؤشرات الأطفال والشباب فى مصر، والتى تلخص حقائق كثيرة عن هاتين الفئتين فى المجتمع المصرى.

 

 

 

 

 

قال عمرو الشلقاني، ممثل البنك الدولي، أن البنك يدعم مبادرة القضاء على فيروس سي في مصر بـ 133 مليون دولار للمسح الشامل للأمراض غير السارية و129 مليون دولار لعلاج فيروس سي.

 

 

 

 

 

نشرت عارضة الأزياء والإعلامية شيماء قاسم، الحاصلة على لقب ملكة جمال العراق عام 2015، مقطعا مصورا، قالت فيه إنها تلقت "تهديدات بالقتل".

 

 

 

 

 

هنأ جون عيسى، ممثل منظمة الصحة العالمية، القيادة السياسية والشعب المصرى علي إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سى، مؤكدا اعتزاز منظمة الصحة العالمية بهذه المبادرة.

 

 

 

 

 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية إن مصر لديها أقوى برنامج قومى للفيروسات الكبدية واستطاعت علاج 3 ملايين شخص فى وقت قصير جدا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( موجز أخبار 6 مساء.. بدء المسح عن فيروس C بالمدارس مارس المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق