أحمد فتحى يثير القلق فى الأهلى قبل مواجهة الترجى..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أحمد فتحى يثير القلق فى الأهلى قبل مواجهة الترجى.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تلقى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى صدمة شديدة بعد غياب الظهير الأيمن أحمد فتحى عن التدريبات اليومين الأخيرين، مما قلل من فرص لحاقه بمواجهة الترجى المقرر لها مساء غد فى ذهاب نهائى دورى الأبطال الإفريقى باستاد الجيش المصرى ببرج العرب.
وتغيب فتحى عن المران الأخير الذى أقيم باستاد التتش والتدريب الرئيسى أمس بالإسكندرية بسبب شعوره بشد فى العضلة الأمامية، ويبذل الجهاز الطبى بقيادة الدكتور خالد محمود جهودا مكثفة لتجهيز اللاعب.
وتبدو هناك حالة من الحيرة لدى الجهاز الفنى خاصة أن اللاعب خضع لأربع جلسات من العلاج الطبيعى لإزالة الشد سواء فى القاهرة أو حتى بعد وصوله إلى الإسكندرية أمس، ومن المقرر أن يخضع فتحى لاختبار طبى فى مران الفريق لتحديد موقفه النهائي، وإن كانت الرؤية تتجه لعدم المجازفة به وتجهيزه لمواجهة الإياب التى ستقام فى رادس.
بينما كشف أحمد فتحى عن رغبته فى اللعب بأى شكل ولو بقدم واحدة لإسعاد جماهير الاهلى التى ستملأ استاد برج العرب، وقال إنه يشعر بتحسن بسيط فى العضلة المصابة، حيث يواظب على تلقى جلسات العلاج الطبيعى والتأهيل مرتين يوميا وتبقى الكلمة الاخيرة للجهاز الطبي.
وفى الاتجاه ذاته، حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى على السفر مبكرا إلى برج العرب وحضر المران الأخير للفريق أمس ثم عقد جلسة مصغرة مع اللاعبين بهدف تحفيزهم والشد من أزرهم، وقال رئيس النادى للاعبين إن الفوز بتلك البطولة هو حلم كل الجماهير الحمراء، كما أن حلم الجميع استعادة لقب دورى الأبطال الإفريقى الغائب منذ عام 2013 والعودة للمشاركة فى مونديال العالم للأندية، مؤكدا ثقته فى قدرة اللاعبين على تحدى أصعب الظروف.
وحرص الخطيب على الترحيب ببعثة الترجى التونسى التى وصلت أمس على متن طائرة خاصة، وأصدر تعليمات صريحة لسمير عدلى المدير الإدارى بتوفير كل متطلباتها لان العلاقات بين الناديين تاريخية وكرة القدم هى فى الأساس لزيادة الروابط وتعميق المودة والمحبة والإخاء.
من جانبه، يعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى مؤتمرا صحفيا اليوم برفقة حسام عاشور للحديث عن أهمية مواجهة الترجى واستعدادات الفريق الأحمر لها، وذلك حسبما تنص لوائح الكاف، ويعقب المؤتمر خوض المران الأخير الذى سيكون خفيفا لتجنب الإرهاق الذى سيطر على اللاعبين وخوفا من إصابة أى عنصر كما حدث مع أحمد فتحي.
وصرح كارتيرون بأنه يتعامل مع مواجهتى الترجى على أنهما مباراة من 180 دقيقة، وأنه يثق فى لاعبيه ورغبتهم فى بذل أقصى جهد داخل الملعب، وعدم التقصير خلال المواجهتين، وأنه دائما ما اعتاد أن لاعبى الفريق رجال وعلى قدر المسئولية، وقال إن إقامة مباراة الذهاب على استاد برج العرب لا تعنى له الكثير ولا تشغله، وأنه لا ينظر لمكان إقامة المباراة، لكن كل تفكيره خلال الفترة الماضية كان منصبا على أن الأهلى سيلعب 180 دقيقة فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وأضاف أن وجود الجماهير فى المدرجات فى مباراة الذهاب دافع قوى وحافز للاعبين؛ من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وأنه دائما ما يعتبر جماهير الأهلى شريكا فى الانتصارات التى تحققت، وأنها تستحق الأفضل، وتعهد بأن يقدم الفريق مباراة قوية تليق باسم وتاريخ القلعة الحمراء، وتابع إنه طالب اللاعبين بعدم النظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين قبل المباراة التى تجمع بينهما غدا على استاد الجيش ببرج العرب، كما طالبهم بالتعامل مع مواجهتى الترجى على أنهما أول مباراة تجمع بين الفريقين، وأن عليهم أن يقدموا أفضل ما لديهم؛ من أجل الفوز باللقب بعد الوصول إلى المباراة النهائية فى دورى الأبطال.
وأوضح المدرب الفرنسى أن وصول الأهلى إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا جاء بفضل الكثير من العوامل التى ساهمت فى تحقيق ذلك، لكن فى الوقت نفسه الأهلى دائما ما ينظر إلى الفوز بالألقاب فى جميع البطولات وليس الوصول للنهائيات. وجدد باتريس كارتيرون، ثقته فى قدرة لاعبيه ورغبتهم فى إسعاد جماهير النادي، وأنه حاول مع جهازه المعاون التحضير جيدا لهذه المواجهة؛ لتجهيز جميع اللاعبين على المستوى الفنى والبدنى والنفسي.
وأكد محمد يوسف المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة أن لاعبيه يقدرون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، ولديهم رغبة قوية جدا فى التتويج باللقب الإفريقى الغائب عن النادى خلال السنوات الخمس الأخيرة، وقال إن نهائى دورى أبطال إفريقيا مقسم على شوطين متصلين مدتهما 180 دقيقة وهو ما يؤكده دائما فى حديثه مع اللاعبين، مؤكدًا أن بطل إفريقيا لن يحسم سوى مع إطلاق صفارة حكم مباراة العودة فى تونس يوم 9 نوفمبر.
وأضاف يوسف أن مباراة الذهاب لا تقل أهمية عن لقاء الإياب فى تونس، وهناك حسابات ومتغيرات فى كل مباراة، ولكن يبقى النهائى على شوطين؛ الأول فى برج العرب والثانى فى تونس وعلينا التعامل بتركيز وجدية مع اللقاءين وعدم التركيز فى اللقاء الأول و إغفال أهمية الثاني، خاصة أنهما متصلان تماما ويحتاجان إلى تركيز شديد من أجل التتويج باللقب الإفريقي. وأوضح أن الجهاز الفنى حرص خلال محاضراته الفنية مع لاعبى الفريق على تأكيد أهمية التركيز على هدف واحد فقط؛ وهو كيفية الفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا؛ من أجل العودة لتمثيل القارة فى كأس العالم للأندية، وتابع: «كارتيرون ركز فى محاضراته الفنية أيضا على جانب نفسى غاية فى الأهمية وهو أن التاريخ لن يتذكر وصول الفريق إلى المباراة النهائية فحسب، بل سيكون فى حاجة إلى تتويج الفريق باللقب الإفريقى من أجل تسجيل إنجاز جديد يضاف للأهلي».
وأوضح يوسف أن الجهاز الفنى نقل للاعبين أن جماهير الأهلى لن تقبل سوى بحصد اللقب الإفريقى هذا الموسم، خاصة أن الوصول إلى المباراة النهائية ليس الإنجاز الذى تنتظره الجماهير المتشوقة لاستعادة اللقب الإفريقى الغائب عن دولاب بطولات الأهلى منذ آخر تتويج به فى عام 2013 على حساب اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، وتابع:» لدينا ثقة كبيرة فى لاعبى الأهلي، وننتظر دعم جماهير الأهلى العظيمة فى الملعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية فى لقاء الذهاب تساعدنا على استكمال المشوار بنجاح فى لقاء العودة من أجل الفوز باللقب».

مكافآت مجزية
رصد مجلس إدارة النادى الأهلى مكافآت مجزية لفريق الكرة حال الفوز باللقب الإفريقى وإسعاد الجماهير الحمراء. وكشفت مصادر خاصة أن هناك اتفاقا على مضاعفة مكافآت الفوز لكل لاعب لتصل إلى نصف مليون جنيه مصرى حال حصد اللقب.

استقبال مبهر لبعثة الترجى

حرصت إدارة النادى الأهلى على الاحتفاء ببعثة الترجى التونسى فى مطار برج العرب قبل مواجهة الفريقين مساء غد فى ذهاب نهائى دورى الأبطال الإفريقي. وكان سمير عدلى المدير الإدارى على رأس وفد فى المطار لاستقبال البعثة التى وصلت على متن طائرة خاصة إلى برج العرب وطوقوا أعناقهم بالورد، وأبدى مسئولو الترجى سعادتهم بهذا الاستقبال مشددين على انه ليس غريباً على الأهلى الذى تجمعهم به علاقات جيدة جدا ولا تؤثر فيها مباراة أو بطولة مهما تكن.

التذاكر فى الإسكندرية اليوم

أكد العميد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادى الأهلى أن طرح تذاكر مباراة الأهلى والترجى فى ذهاب الدور النهائى لدورى ابطال افريقيا بمنافذ استاد الإسكندرية سيكون صباح اليوم.
وأضاف أنه سيتم طرح تذاكر فئة الدرجة الأولى والثانية والثالثة على أن يتم البيع بموجب صورة البطاقة الشخصية يتم تسليمها عند الحصول على التذكرة. وأوضح العميد محمد مرجان أن هناك متابعة دقيقة لعملية طرح التذاكر وبيعها لتكون فى المتناول وفقًا للعدد الذى تم طبعه بالتنسيق مع الجهات الأمنية، واشار الى أن هناك «كشافات» خاصة سيتم استخدامها على البوابات عند الدخول للكشف عن أى تذاكر مزورة.

مران سرى للأهلى
حرص كارتيرون على فرض السرية الكاملة على المران الرئيسى لأبناء الرداء الأحمر الذى أقيم أمس باستاد الجيش المصرى ببرج العرب استعداداً لمواجهة الترجى التونسى مساء غد باستاد الجيش المصرى ببرج العرب. ورفض كارتيرون حضور أحد ولم يسمح بوجود أى شخص داخل استاد برج العرب عدا محمود الخطيب رئيس النادى فقط.
تشديدات أمنية
شهدت منطقة برج العرب تشديدات أمنية على بعثة فريقى الأهلى والترجى فى مقرى إقامتيهما قبل ساعات من نهائى دورى الأبطال الإفريقي. وكثفت قوات أمن الإسكندرية من فرض سيطرتها على فندق الإقامة وأتوبيسات تحرك البعثتين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أحمد فتحى يثير القلق فى الأهلى قبل مواجهة الترجى.. ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق