رونالدو يناور قبل إعلان جائزة «فرانس فوتبول»..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رونالدو يناور قبل إعلان جائزة «فرانس فوتبول».. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

رونالدو يناور قبل إعلان جائزة «فرانس فوتبول»..
نجم البرتغال: «مو» يستحق منافستى على اللقب

بدأت نبرة الحديث تتصاعد بين نجوم العالم المرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية التى تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية سنويا, وتصدر المشهد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الفائز بها العام الماضي، فقد اختار من ناحيته الأسماء القوية المقرر منافستها له على اللقب وكان فى مقدمتهم نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح بعد أدائه المميز مع «الريدز» على المستوى المحلى والقارى.
وقال رونالدو فى حوار مع مجلة «فرانس فوتبول» انه يرى ان صلاح منافسً له على جائزة الكرة الذهبية، وفى الوقت نفسه اعتبر أن الأرجنتينى ليونيل ميسى خارج المنافسة وأن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم ستكون كما فى السابق، لكنه غير واثق من وجود ميسى فى قائمة الثلاثة الأوائل هذا الموسم، لكنه أكد وجود منافسين جدد فى رأيه.
وقال النجم البرتغالى الحاصل على الكرة الذهبية خمس مرات ردًا على السؤال حول المنافسين هذا الموسم: «إنهم كما جرت العادة»، لكنه لا يعرف إذا ما كان ميسى سيكون موجودًا فى الثلاثة الأوائل أم لا.
وعن المنافسين فى رأيه قال:»دعونا نقول إنهم : صلاح، مودريتش، جريزمان، فاران ومبابي، أو الفرنسيون بشكل عام لأنهم أبطال العالم».
وأضاف رونالدو: «لكننا يجب أن ننتظر ونرى هل سيكون هؤلاء اللاعبين ضمن قائمة العشرة الأوائل، كما فعلت أنا وميسى طوال السنوات العشر الماضية أم لا».
فى الوقت نفسه، تحدث النجم الغينى نابى كيتا، لاعب فريق ليفربول عن صلاح، فقال فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول: «صلاح يتدرب بقوة. فى كل مرة أتوجه إلى صالة التدريبات أجده هناك، فما يقوم به ليس ضربة حظ، بل هو يستحقه لأنه يتدرب بقوة». وتحدث كيتا عن مدربه يورجن كلوب وقال أنه من الرائع أن يكون لديك مدرب مثل يورجن كلوب، فهو مدرب متفتح ويمكنك التحدث معه فى أى وقت، هو يركز على الجميع وليس لاعب بعينه، يهتم بالجميع، من دواعى السرور ان يعمل معهم, وانه شخصيا سعيد للتواجد مع هذه المجموعة من اللاعبين، يتعلم من تجاربهم، ويحاول ان يكون الأفضل، كل ما يريد تحقيقه، سيحققه معهم.
فى الوقت نفسه، رصدت وسائل الإعلام الانجليزية افضل عشرة أهداف أحرزها صلاح مع ناديه وباتت فى ذاكرة التاريخ، وقالت ان النجم المصرى لا يزال مستمرا فى إعادة كتابة التاريخ مع الفريق فقد تخطى الرقم الاسطورة المسجل باسم البرت ستوبينز الذى احرز خمسين هدفا فى 77 مباراة، بعد أن وصل لنفس الرقم فى 65 مباراة، وان قائمة اهدافه التى لا تنسى فى مباراة ليفربول مع ارسنال فى أغسطس من العام الماضى وانتهت لصالح الاول برباعية نظيفة، والثانى فى لقاء كريستال بالاس وحسمه «الريدز» بهدفين مقابل هدف، والثالث فى مواجهة واتفورد وكانت نتيجته خماسية نظيفة، والرابع ضد ستوك سيتى فى نوفمبر من العام الماضى وانتهى لصالح الحمر بثلاثية نظيفة، والخامس فى لقاء توتنهام وانتهى بالتعادل(2/2) فى فبراير الماضي، والسادس فى مباراة روما وفاز ليفربول (5/2)، والسابع ضد مان سيتى وفاز الريدز (2/1)، وامام روما فى لقاء الاياب الذى انتهى (5/2)، وأيضا أمام مان سيتى فى يناير الماضى وفاز ليفربول (4/3), ثم امام ايفرتون فى ديسمبر من العام الماضى وكانت النتيجة التعادل (1/1).
من ناحية أخري، نقلت صحيفة «مترو» البريطانية، أن أسطورة روسيا وبطلها للوزن الخفيف فى الملاكمة حبيب نورمحمدوف أبدى إعجابه الكبير بالنجم المصري، وقال إنهما أفضل نجمين رياضيين مسلمين على مستوى الكرة الأرضية، وكلاهما يحظيان بدعم قوى من روسيا ومصر.
وأشاد نورمحمدوف بمستوى صلاح الأخير بعد أن عاد للتهديف مرة أخري، قائلًا: «أنا اتابعه بشغف، على الرغم من أننى لم أقابله من قبل، لكنه لاعب رائع وقدوة ونريد المزيد منه فى العالم، فهو يعكس الصورة الحقيقية لأخلاق المسلمين». وأضاف: «الأجيال الجديدة تحتاج لنماذج مثل صلاح لتعلم التواضع بغض النظر عن حجم شهرته، فهو رمز تجب حمايته ويجب دعمه حتى يواصل نجاحه، فهو ينشر بشكل يومى الأخلاقيات والقيم الإسلامية فى أوروبا».
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رونالدو يناور قبل إعلان جائزة «فرانس فوتبول».. ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق