إيقاف رئيس الاتحاد الغانى السابق مدى الحياة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إيقاف رئيس الاتحاد الغانى السابق مدى الحياة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

إيقاف رئيس الاتحاد الغانى السابق مدى الحياة
الأهرام اليومي نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 11 - 2018

عاقب الاتحاد الدولى (الفيفا) كويسى نيانتاكى الرئيس السابق للاتحاد الغانى بالإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم، بسبب عدة مخالفات لميثاق أخلاق المؤسسة الدولية من بينها الحصول على الرشاوى والفساد.
وتفجرت فضيحة عندما ظهر نيانتاكي، العضو السابق فى مجلس الفيفا، فى مقطع فيديو التقطه صحفى استقصائى داخل غرفة فى أحد الفنادق وهو يتلقى رشوة قيمتها 65 ألف دولار من رجل أعمال قال إنه يسعى لرعاية الدورى الغاني، وأضاف الفيفا أيضا انه غرم نيانتاكى نصف مليون دولار. وقال الفيفا إن الغرفة القضائية وجدت أن نيانتاكى مذنب لانتهاكه المادة 19 الخاصة بتضارب المصالح، والمادة 21 المتعلقة بالرشوة والفساد، والمادة 22 المتعلقة بالعمولات من لائحة أخلاقيات الفيفا، لذلك تم إيقاف نيانتاكى مدى الحياة عن ممارسة أى أنشطة تتعلق بكرة القدم إداريا أو رياضيا أو غيرهما من النواحي، على المستويين المحلى أو الدولي، كما تم تغريمه نصف مليون دولار.
واستقال نيانتاكي، الذى كان أيضا نائبا سابقا لرئيس الاتحاد الإفريقى للعبة، من منصبه فى يونيو الماضي.
واعتذر نيانتاكى لاحقا لرئيس البلاد والحكومة بسبب ما وصفه بسلوكه غير اللائق، نافيا ارتكاب أى مخالفات فيما يتعلق بمزاعم التلاعب فى نتائج مباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إيقاف رئيس الاتحاد الغانى السابق مدى الحياة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق