النيران الصديقة تمنح تشيلسي فوزًا صعبًا في كأس الرابطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق فريق تشيلسي فوزًا بشق الأنفس على نظيره ديربي كاونتي بثلاثية لهدفين مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في إطار دور الـ 16 من مباريات كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.

وأحرز هدف تشيلسي الأول مدافع ديربي كاونتي توموري بالخطأ في مرماه بالدقيقة الخامسة بعد عرضية من زاباكوستا، بينما أحرز جاك ماريوت التعادل لديربي كاونتي في الدقيقة التاسعة.

وجاء هدف تشيلسي الثاني عن طريق قائد ديربي ريتشارد كيو بالخطأ أيضًا في مرماه بالدقيقة 22، بينما جاء التعادل عن طريق مارتن واجهورن في الدقيقة 27.

وسجّل سيسك فابريجاس الهدف الثالث لتشيلسي بالدقيقة 41، ليحقق "البلوز" فوزًا صعبًا على ديربي كاونتي الذي أقصى مانشستر يونايتد من الدور الماضي.

تشيلسي بدأ المباراة بطريقة 4-3-3، وهي نفس الطريقة التي بدأ بها فرانك لامبارد مع ديربي كاونتي، وكالعادة حاول "البلوز" السيطرة على الكرة، واللعب على الطرفين، بسبب ازدحام نصف الملعب في ظل تحول خطة ديربي إلى 4-5-1 في الحالة الدفاعية.

فوز صعب


بدوره، نجح أرسنال في الإطاحة بفريق بلاكبول من دور الـ 16 للبطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب "الإمارات"، بعدما شهدت طرد لاعبين من الفريقين.

وسجل هدفي أرسنال ستيفان ليشتشتاينر، وإيميل سميث روي في الدقيقتين 34، و50 على التوالي، بينما أحرز باودي أوكونور هدف بلاكبول الوحيد بالدقيقة 65، ليتأهل "المدفعجية" للدور ربع النهائي.

ودفع أوناي إيمري، مدرب آرسنال، بعدد من الوجوه الشابة في التشكيلة الأساسية، التي ضمت كلاً من: تشيك، وجينكنسون، وموستافي، وبليجويزويلو، وليشتشتاينر، وجندوزي، ورامزي، وسميث روي، ومايتلاند نايلز، ومخيتاريان، وويلبيك.

بينما بدأ تيري ماكفيليبس، مدرب بلاكبول، بتشكيلة تضم: هوارد، ونوتنجهام، وبن هينيجان، وأوكونور، وبولا، وتورتون، وسبيرنج، وكالوم جاي، وتومسون، وفيني، وديلفونيسو.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه جندوزي في الدقيقة 56، إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية، ليكمل أرسنال المباراة بـ 10 لاعبين، وأفسد أوكونور فرحته بهدفه بعدما تدخل بعنف على قدم أوباميانج، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه بالدقيقة 84، لتتساوى الكفتان في الدقائق الأخيرة.

"ديربي" لندني


وحجز توتنهام هوتسبير مقعداً له في ربع النهائي، إثر فوزه على مضيفه وستهام يونايتد بثلاثية لهدف، وأحرز أهداف توتنهام كل من سون هيونج مين "هدفان" في الدقيقتين 16، و54 على الترتيب، وفرناندو يورنتي بالدقيقة 75، فيما سجّل لوكاس بيريز هدف وستهام في الدقيقة 71.

واعتمد مدرب "السبيرز" ماوريسيو بوكيتينو على طريقة اللعب 4-2-3-1، بدءاً من الحارس باولو جازانيجا، ودافينسون سانشيز، وخوان فيوث، والظهيرين سيرج أورييه، وكايل ووكر بيترز، وثنائي الارتكاز فكتور وانياما، وهاري وينكس، وثلاثي الوسط الهجومي سون هينج مين، وديلي ألي، وكريستيان إريكسن، خلف رأس الحربة فرناندو يورنتي.

ولعب مدرب وستهام مانويل بيليجريني بنفس الطريقة، بوجود الحارس أدريان، أمامه عيسى ديوب، وأنجيلو أوجبونا، والظهيرين ريان فريدريكس، وأرثر ماسواكا، وثنائي ارتكاز ديكلان رايس، وبدرو أوبيانج، وثلاثي الوسط فيليبي أندرسون، وميكاييل أنتونيو، وجرادي ديانجانا، وخافيير هرنانديز كمهاجم صريح.

وفي مباراة أخرى، فاز ميدلزبره على كريستال بالاس بهدف نظيف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( النيران الصديقة تمنح تشيلسي فوزًا صعبًا في كأس الرابطة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق