"كاف": مواجهات الأهلي والترجي هي الأهم خلال السنوات الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

48 ساعة تفصل جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والأهلوية بصفة خاصة، على انطلاق الحدث الأهم في إفريقيا، والذي يجمع الأهلي والترجي التونسي، اللقاء الذي أصبح بمثابة دربي عملاقي القارة، الذي ينتظره الجميع، خلال السنوات الأخيرة، عندما يلتقي الفريقان في نهائي دوري الأبطال أو أحد الأدوار الأولى، أو خلال مرحلة المجموعات.

 

فكل فريق منهما يمتلك سجلا تاريخيا مشرفا يتحاكى به عن إنجازاته بين باقي أندية القارة، ولكن بعيدًا عن البطولات أو الألقاب، تعد المواجهات بينهما هي أحد أبرز عناصر ذلك السجل.

 

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي مساء غد الجمعة، في تمام التاسعة، على إستاد برج العرب بالإسكندرية، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتعد هذه المباراة هي رقم 16، التي تجمع بين الفريقين، في مختلف المسابقات الإفريقية، كما أشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF" ، بعدما جمعهما 15 لقاءً سابقا.

 

وتمكن الشياطين الحمر من تحقيق الفوز في 7 مباريات، على الترجي، الذي اكتفى بالفوز في ثلاثة لقاءات فقط، أما التعادل كان حاضرا في 5 مواجهات بينهما.

 

واستطاع مهاجمو الأهلي تسجيل 18 هدفًا في شباك الفريق التونسي، وكان عبد الله السعيد لاعب الأحمر السابق، هو الأكثر تسجيلا من بين لاعبي الأهلي، الحاليين برصيد 3 أهداف.

 

بينما تمكن لاعبو الترجي من هز شباك المارد الأحمر 10 مرات فقط، ويعد اللاعب طه ياسين الخنيسي نجم الفريق التونسي، هو أكثر المسجلين في شباك الأهلي برصيد هدفين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "كاف": مواجهات الأهلي والترجي هي الأهم خلال السنوات الأخيرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق