أرقام مجنونة.. الأهلي يتفوق على 57 دولة إفريقية في الفوز بدوري الأبطال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي لعبور موقعة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي يحتضنها إستاد برج العرب في تمام التاسعة من مساء غد الجمعة، لقطع نصف الطريق نحو استعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 2013، بالإضافة إلى إحراز النجمة التاسعة في تاريخ المارد الأحمر.

 

وقبل موقعتي الترجي التونسي في الذهاب غدًا الجمعة والإياب في رادس بعدها بسبعة أيام، نجد أن الأهلي في البطولة الإفريقية، لا ينافس فرق، ولكنه يتفوق على جميع دول القارة السمراء في عدد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

 

فالأهلي منفردا حصل على لقب البطولة ثماني مرات، ولا توجد دولة إفريقية فازت فرقها مجتمعة بنفس عدد بطولات الأهلي في البطولة، ما يعني أن الأهلي ممثل مصر يتفوق على باقي دول القارة والبالغ عددهم 57 دولة.

 

فالمارد الأحمر حقق البطولة ثماني مرات يليه الزمالك ومازيمبي الكونغولي ولكل منهما خمس بطولات، ويأتي في المرتبة الثالثة أندية هافيا كوناكري الغينى والوداد المغربي وكانون ياويندي الكاميروني ولكل منهم ثلاث بطولات.

 

وفى الوقت الذي حقق فيه الأهلي البطولة ثماني مرات، حققت أندية الكونغو البطولة ست مرات بواقع خمس بطولات لمازيمبي ومرة لفريق فيتا كلوب، وهو نفس عدد مرات المغرب في الفوز بالبطولة حيث فازت فرقها بالبطولة ست مرات بواقع 3 بطولات للرجاء ومرتين للوداد ومرة للجيش الملكي، ويأتي في المركز الثالث دولتي الجزائر والكاميرون حيث حققت كل دولة البطولة خمس مرات، وحلت تونس فى المرتبة الرابعة بعدد أربع بطولات لفرقها مجتمعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أرقام مجنونة.. الأهلي يتفوق على 57 دولة إفريقية في الفوز بدوري الأبطال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق