فيديو | تعرف على حدوته 18 مباراة أفريقية بين الأهلي والترجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ساعات قليلة ، وتنطلق المواجهة المرتقبة التى تجمع الأهلى والترجي التونسى ، في ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا ، والتى ستقام على ملعب برج العرب بالاسكندرية .

الأهلي والترجي ، صعدا للمباراة النهائية للنسخة 2018 ، حيث استطاع الأول تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري بينتجة (3-2) ، بينما تأهل الثاني على حساب فريق أول أغسطس الأنجولي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

والتقى الأهلي مع الترجي في 18 مباراة بمختلف البطولات الإفريقية، حقق الأحمر 7 انتصارات وتلقى 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 8 مناسبات.
– دوري أبطال إفريقيا 1990
تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1990، وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتم اللجوء لركلات الترجيح والذي حسمها بطل تونس لصالحه بنتيجة 4-2.
– دوري أبطال إفريقيا 2001
واجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، بينما تأهل الأهلي بعد أن تعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 في مباراة العودة في تونس بهدف سيد عبدالحفيظ.
– دوري أبطال إفريقيا 2007
اصطدم الأهلي بالترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007، وفاز الأحمر في القاهرة بنتيجة 3 - صفر، وأحرز الأهداف محمد أبو تريكة وفلافيو وأسامة حسني، بينما خسر الأحمر بنتيجة صفر - 1 في مباراة العودة في تونس.
– دوري أبطال إفريقيا 2010
التقى الأهلي مع الترجي في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2010، وفاز الأحمر بنتيجة 2-1 في القاهرة عن طريق محمد فضل وأحمد فتحي بينما خسر الشياطين في تونس بنتيجة صفر-1، في المباراة الشهيرة التي أحرز خلالها إينرامو مهاجم الترجي هدفـًا بيده.
– دوري أبطال إفريقيا 2011
تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011، حيث خسر الأحمر في لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأهلي محمد أبو تريكة.
– دوري أبطال إفريقيا 2012
تواجه الأهلي مع الترجي التونسي في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، وانتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل الإيجابي 1-1، وأحرز هدف الأهلي السيد حمدي، قبل أن يتفوق الأحمر في مباراة العودة على ملعب رادس، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1، ويتوّج باللقب الإفريقي، وسجل الهدفين محمد ناجي"جدو" ووليد سليمان.
– الكونفدرالية 2015
التقى الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية عام 2015، وفاز الأحمر في مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3 - صفر، أحرز الأهداف عبد الله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا، ثم كرر الأحمر فوزه في تونس بنتيجة 1 - صفر، أحرزه جون أنطوي.
- دوري أبطال إفريقيا 2017
الأهلي اصطدم بالترجي في دور ربع النهائي، وانتهت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالتعادل 2-2، حيث أحرز عبد الله السعيد ووليد أزارو هدفي الأحمر، قبل أن يفوز القلعة الحمراء بنتيجة 2-1 على ملعب رادس وأحرز الهدفين علي معلول وجونيور أجاي.
- دوري أبطال إفريقيا 2018
الأهلي واجه الترجي في افتتاح مشواره بدور المجموعات هذا الموسم على استاد ببرج العرب بالإسكندرية، وسيطر التعادل السلبي على المباراة، قبل أن يفوز أبناء التتش في مواجهة الجولة الخامسة بهدف نظيف سجله وليد أزارو.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو | تعرف على حدوته 18 مباراة أفريقية بين الأهلي والترجي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق