نظرة فنية على تشكيلة الأهلي قبل لقاء الترجي في نهائي أبطال إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نظرة فنية على تشكيلة الأهلي قبل لقاء الترجي في نهائي أبطال إفريقيا

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة، في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الجمعة، صوب استاد برج العرب بالإسكندرية، لمتابعة المباراة المهمة والمرتقبة التي تجمع النادي الأهلي بنظيره الترجي التونسي، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وغاب الأهلي عن منصات التتويج بالبطولة المفضلة لدي جماهيره، منذ التتويج الأخير في عام 2013، ويأمل في استعادة الأمجاد الإفريقية وحجز مقعد في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

وإذا نظرنا إلى اللقاء فنيا، سنجد الأهلي قد استعاد بعض لاعبيه الذين غابوا عن التدريبات ومباريات الفريق الفترة الماضية، مثل مدافع الفريق سعد سمير، إلى جانب أحمد فتحي ومحمد الشناوي اللذين تعرضا لإصابات خفيفة قبل عدة أيام من المواجهة المصيرية، ولكنها لن تعوقهما عن خوض المباراة المرتقبة.

وتعاني تشكيلة الأهلي الأساسية، التي اعتاد المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون الدفع بها في الفترة الأخيرة، من عدة أزمات سواء فنيا أو بدنيا، حيث يعاني محمد الشناوي من إصابة في العضلة الأمامية، والجهاز الطبي بالأهلي يسابق الزمن لتجهيزه للمواجهة المرتقبة، بينما عاد سعد سمير من إصابة طويلة، لذلك فضل الجهاز الفني إعفاءه من مواجهة الوصل الإماراتي، بعد مشاركته أمام وفاق سطيف في الدور نصف النهائي بالبطولة الإفريقية، إلا أنه جاهز لقيادة الدفاع أمام الترجي.

ويعد المالي ساليف كوليبالي من أكثر عناصر الأهلي جاهزية سواء على المستوى الفني أو البدني، ويعتمد عليه كارتيرون بشكل كبير، إلى جانب أيمن أشرف الذي لا خلاف على مشاركته في مركز الظهير الأيسر في ظل إصابة التونسي علي معلول، إلا أن تغيير مركز اللاعب المستمر بين مراكز الدفاع يؤثر على مردوده الفني، ولكن خبرات اللاعب الدولي ستساعده على الظهور بشكل جيد أمام الترجي.

كما يعد أحمد فتحي أحد أهم عناصر الأهلي، حيث ظهر بشكل رائع أمام الوصل الإماراتي، ونجح في إحراز هدف وصنع العديد من الفرص الخطيرة، وكذلك حسام عاشور صمام أمان الأهلي وقلبه النابض، وعمرو السولية الذي يعد واحدا من أكثر عناصر الأهلي على المستوى الخططي، ورغم عودته من إصابة طويلة إلا أن اللاعب يعد من أهم عناصر الفريق الأحمر.

ومن أهم مفاتيح لعب النادي الأهلي النجم وليد سليمان، الذي فضل الجهاز الفني منحه قسطا من الراحة بإعفائه من مواجهة الوصل الإماراتي، في ظل معاناته من الإرهاق، ليتم تجهيزه لقيادة الفريق أمام الترجي، بينما يعاني إسلام محارب من إصابة عضلية، ويحاول الجهاز الفني تجهيزه لمواجهة الترجي للمشاركة بشكل أساسي، خاصة بعد تقديم أوراق اعتماده بعد استغلاله فرصة اللعب أساسيا في المباريات الماضية.

ونجح أحمد حمودي في استغلال الفرصة بعد مشاركته أساسيا خلال الفترة الماضية.. وفضل الجهاز الفني إراحته من مواجهة الوصل الإماراتي لتجهيزه بالشكل المطلوب لمواجهة الترجي، ويعول الجهاز الفني كثيرا على المهاجم المغربي وليد أزارو لترجيح كفة الأهلي أمام الترجي، خاصة بعد إعفائه هو الآخر من المشاركة أمام الوصل الإماراتي لمنحه قسطا من الراحة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نظرة فنية على تشكيلة الأهلي قبل لقاء الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق