قائمة المجد.. 18 لاعبا بالأهلي في بنك أهداف نهائي الأبطال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قائمة المجد.. 18 لاعبا بالأهلي في بنك أهداف نهائي الأبطال من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

ينتظر سجل الأهلي التاريخي في نهائي دوري أبطال إفريقيا صفحة جديدة في طياته، عندما يخوض أبناء القلعة الحمراء مواجهتين من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي في النسخة الجارية من المسابقة هذا الموسم.

ويستضيف الأهلي في التاسعة من مساء غد على ملعب الجيش ببرج العرب فريق التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب الجمعة 9 نوفمبر باستاد رادس.

تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا طوال تاريخه 11 مرة، حصد فيهم البطولة 8 مرات على حساب فرق كوتوكو الغاني والهلال السوداني وصن دوانز الجنوب إفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي والترجي التونسيين والقطن الكاميروني وأورلاندو بايرتس وخسرها في 3 مرات فقط على يد أشانتي كوتوكو والنجم الساحلي والوداد البيضاوي المغربي.

ويستعرض «الشروق» السجل التهديفي للنادي الأهلي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن المارد الأحمر من التسجيل في جميع نهائياته السابقة عدا مواجهة أشانتي كوتوكو عام 1983 والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف بمجموع المباراتين.

- الرقم القياسي  

يعد محمد أبو تريكة هو صاحب الرقم القياسي للمارد الأحمر في تاريخ نهائيات دوري أبطال إفريقيا برصيد 5 أهداف سجلهم في شباك النجم الساحلي والصفاقسي هدفين وأورلاندو هدفين، فضلًا عن أنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل في 3 نهائيات مختلفة والتسجيل في نهائي واحد ذهابَا وإيابًا عام 2006.

- ثلاثيتان :

سجل لاعبان للنادي الأهلي فقط ثلاثة أهداف في نهائي دوري أبطال إفريقيا وهما محمود الخطيب وخالد بيبو، حيث كانت أهداف الثنائي في شباك واحدة، هي أشانتي كوتوكو الغاني للخطيب (هدفين في الذهاب وهدف في الإياب) وصن داونز الجنوب إفريقي لبيبو (جميعهم بمباراة الأياب).

- تميز دفاعي :

أهداف النادي الأهلي لم تقف فقط عند حد نجوم خطي الهجوم والوسط، حيث سجل 4 مدافعين أهدافًا للمارد الأحمر في النهائيات الإفريقية وهم سيد عبد الحفيظ في شباك صن داونز وعماد النحاس أمام النجم الساحلي ووائل جمعه وشادي محمد أمام القطن الكاميروني.

- الأجانب :

على الرغم من سجل الأهلي في عدد اللاعبين الأجانب الذين انضموا لصفوفه على مدار التاريخ إلا أن سجل هؤلاء اللاعبين في نهائيات دوري أبطال إفريقيا ناصع البياض، لم يكتب به أحدًا حرفًا واحدًا سوى الأنجولي أمادو فلافيو الذي سجل هدفًا واحدًا في نهائي 2008 بشباك القطن.

- مفاجآت التشكيل :

كانت مشاركة أسامة حسني والسيد حمدي في تشكيل الأهلي بنهائيين 2005 و 2012 مفاجأة للجميع واضطرارية بنسبة كبيرة لمدربي القلعة الحمراء إلا أن كلاهما تمكنا من تسجيل هدف في شباك تونسية، حيث جاء هدف أسامه حسني في شباك النجم الساحلي والسيد حمدي في شباك الترجي.

- هدية سودانية :

هدف ذاتي وحيد للأهلي في تاريخ مشاركاته بالبطولة أحرزه لاعب الهلال السوداني جمال التعلب في نهائي عام 1987 والذي انتهى بثنائية نظيفة للمارد الأحمر.

- آخر من سجل

يعد مؤمن زكريا، لاعب الأهلي الحالي هو آخر من سجل هدفًا للمارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك من تصويبة صاروخية في الدقيقة الثانية من عمر مواجهة الوداد البيضاوي الموسم الماضي.

- ناجي وحيد :

يعد وليد سليمان، نجم المارد الأحمر هو اللاعب الوحيد الذي سبق له وأن سجل هدفًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا ويتواجد في قائمة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بمباراة ذهاب النهائي الإفريقي.

- سداسي آخر :

ستة لاعبين آخرين تمكنوا من التسجيل للأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا وهم أحمد حسن ومحمد بركات وعلاء ميهوب وأيمن شوقي ومحمد بركات ومحمد ناجي جدو وأحمد عبد الظاهر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قائمة المجد.. 18 لاعبا بالأهلي في بنك أهداف نهائي الأبطال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق