مستندات تكشف تورط رئيس فرنسا الأسبق في حصول قطر على استضافة مونديال 2022

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مستندات تكشف تورط رئيس فرنسا الأسبق في حصول قطر على استضافة مونديال 2022 من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

تشير أصابع الاتهام، إلى تورط الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" في حصول قطر على حق تنظيم كأس العالم 2022 بطريقة غير قانونية

ونشرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية تسريبات جديدة تتعلق بهذا الموضوع، حيث كشفت أن كل من بلاتيني وإنفانتينو قاما بالتغطية المقصودة على اختراق النادي الباريسي ، الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي، لقواعد اللعب المالي، وذلك لعدم تعرضه للعقوبة، التي كانت من المفترض أن تفرض عليه بعدما ضخ مبلغ 1.8 مليار يورو بشكل مخالف لهذه القواعد.

وتشير الاتهامات أيضا إلى تورط نيكولا ساركوزي الرئيس الأسبق لفرنسا، وتميم بن حمد أمير دولة قطر السابق، في هذا الأمر، حيث كان ساركوزي، بصفته رئيسًا لدولة فرنسا له دور في حصول "الدوحة" على استضافة كأس العالم 2022، وذلك عن طريق تواصله مع بلاتيني، ليتدخل بدوره كرئيسًا للاتحاد الأوروبي آنذاك.      

وأشارت المجلة أن حصول قطر على شرف تنظيم مونديال 2022، كان المقابل له هو شراء الخليفي لباريس سان جيرمان، وضخ الأموال في النادي.

وكانت المجلة الألمانية قد ذكرت أنها حصلت على  معلومات ووثائق تخص هذه الأزمة، تحتوى على أكثر من 70 مليون مستند، وذلك بمساهمة 80 صحفيًا.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مستندات تكشف تورط رئيس فرنسا الأسبق في حصول قطر على استضافة مونديال 2022 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق