ذكرى تدريب فيرجسون ليونايتد.. تعرف على تشكيلته الأولى وأين ذهبوا ؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ذكرى تدريب فيرجسون ليونايتد.. تعرف على تشكيلته الأولى وأين ذهبوا ؟ من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

تحل اليوم الذكرى الـ32 على تولي المدرب الأسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرجسون مهمة تدريب مانشستر يونايتد، حيث تلا بعد ذلك تاريخ طويل من الإنجازات والبطولات والأرقام المهمة.

مانشستر يونايتد أعلن عن تولي فيرجسون المهمة بدلًا من المدرب رون أتكينسون، في وقت كان فيه الأسكتلندي قد ترك تدريب منتخب بلاده الذي خرج من الدور الأول لكأس العالم 1986 في المكسيك .

بعد تاريخ الإعلان بيومين، كانت أول مباراة لمانشستر يونايتد في عصر فيرجسون، حيث حضر المدرب الأسكتلندي وشهد على خسارة "الشياطين الحمر" أمام أوكسفورد يونايتد 0-2 في وقت كان الفريق يحتل فيه المركز الـ18 في بطولة الدوري.

وفي السطور القادمة نستعرض معًا أول تشكيلة لفيرجسون مع مانشستر يونايتد، وماذا كان مصير هؤلاء اللاعبين بمناسبة تلك الذكرى:

حارس المرمى : كريس تيرنر

 

 

انضم إلى الفريق قادمًا من سندرلاند في 1985، وشارك مع الفريق 64 مباراة، في أول موسم لفيرجسون شارك الحارس الإنجليزي في 23 مباراة في بطولة الدوري، لم يثر إعجابه كثيرًا فتم بيعه إلى ناديه الذي بدأ فيه مسيرته شيفيلد وينزداي في 1988.

الدفاع

كيفن موران

المدافع الأيرلندي شارك في 231 مباراة مع مانشستر يونايتد، كان ذلك اللاعب واحدًا ممن أراد فيرجسون بيعهم كذلك حيث كان قد وصل إلى عامه الثلاثين، ولأن المدرب الأسكتلندي اراد النزول بمعدل الأعمار، فقد رحل موران إلى سبورتنج خيخون في 1988.

جرايم هوج

بعمر الــ20 عامًا بدأ هوج مسيرته مع مانشستر يونايتد في 1984، أعطاه فيرجسون فرصة للعب ثم تمت إعارته إلى وست بروميتش في 1987 ، قبل أن يتخلص منه الأسكتلندي لصالح بورتسموث في 1988 .

كلايتون بلاكمور

واحد من رجال فيرجسون المفضلين في السنوات الأولى للمدرب الأسكتلندي في "أولد ترافورد" حيث أستمر مع الفريق حتى 1994، محققًا لقب الدوري والكأس وكأس الكؤوس الأوروبية والسوبر الأوروبي.

مايك دوكسري

واحد من أقدم اللاعبين في تشكيلة مانشستر يونايتد وقت قدوم فيرجسون، حيث بدأ مسيرته مع الفريق في 1976 واستمر حتى 1990، أعتمد عليه فيرجسون كثيرًا في قيادة خط الدفاع ، قبل أن ينتقل إلى بلاكبيرن روفرز .

بول ماكجراث

المدافع الأيرلندي الشهير كان أحد الركائز التي أعتمد عليها فيرجسون في أول مواسمه مع اليونايتد، في 1989 تم بيعه إلى أستون فيلا في خطوة أعتبرها الكثيرين خطأ كبير خاصة مع إمكانية اللاعب الكبيرة، لاحقًا لم يتأثر مانشستر يونايتد كثيرًا فقد حقق العديد من الألقاب بوجود مدافعين كبار وحتى الشباب منهم

خط الوسط

أرثر البيستون

في أعقاب هبوط مانشستر يونايتد في 1974، دخل الفريق عصرًا جديدًا مع فريق شاب بوجود ستيف كوبل وسامي ماكلروي وغيرهم، كان البيستون واحدًا من أعضاء هذا الفريق الذي حمل على عاتقه هم عودة اليونايتد إلى الواجهة، مع وصول فيرجسون رحل اللاعب الأسكتلندي إلى وست بروميتش في 1988 .

بيتر بارنز

الجناح الأيسر الشاب، كان قبل وصول فيرجسون قد لعب لمانشتر سيتي ومانشستر يونايتد قبل أن يرحل عن "اولد ترافورد" ويعود مجددًا في 1985، المدرب السابق لليونايتد رون اتكينسون كان يعتمد عليه كثيرًا، لكن فيرجسون لم يكن ينوي ذلك فباعه في 1987 إلى مانشستر سيتي مجددًا.

ريمي موسيس

هذا اللاعب بدأ مسيرته في 1981 بطموحات كبيرة، ولكن الإصابات لم تدعه وشأنه ومع وصول فيرجسون تفاقمت أزمته حتى أعلن إعتزاله كرة القدم نهائيًا في عمر 28 عامًا فقط .

الهجوم

بيتر دايفنبورت

واحد من المهاجمين الذين وقع معهم المدرب السابق لليونايتد وقتها رون أتكينسون، لكن فيرجسون لم يكن مقتنعًا بإمكانياته، خاصة مع توقيعه مع المهاجم الأسكتلندي برايان ماكلير من سيلتك ليرحل دايفنبورت إلى ميدلزبرة في 1988.

فرانك ساتبيلتون

أنضم هذا المهاجم من أرسنال في 1981 وسجل العديد من الأهداف الهامة والمؤثرة وساهم في لقب كأس الإتحاد الإنجليزي في 1983 ، كل ذلك لم يشفع له أمام فيرجسون الذي تخلى عنه لصالح اياكس امستردام الهولندي في 1987.

 

*مؤتمر تقديم فيرجسون لوسائل الإعلام 

*أول مباراة لفيرجسون مع مانشستر يونايتد 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ذكرى تدريب فيرجسون ليونايتد.. تعرف على تشكيلته الأولى وأين ذهبوا ؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق