الأهلي يخسر أزارو في نهائي إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأهلي يخسر أزارو في نهائي إفريقيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

الأهلي يخسر أزارو في نهائي إفريقيا

أسرار الساعات الأخيرة بعد قرار الكاف ضد المغربي كارتيرون للإدارة: لا تخافوا.. وليد خارج حساباتي العقوبة: إيقاف مباراتين وغرامة20 ألف دولار في مفاجأة من العيار الثقيل, استقبل باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قرار إيقاف وليد أزارو
الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف مباراتين في هدوء علي عكس المتوقع فور صدور بيان اتحاد الكرة بشأن العقوبة المفاجئة وغياب اللاعب عن مباراة الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.
وأكد كارتيرون لأكثر من مسئول أهلاوي, عدم تخوفه من القرار وتعامله معه منذ انتهاء لقاء الذهاب أمام الترجي التونسي بتجهيز مروان محسن وكذلك صلاح محسن لاختيار أحدهما ليكون مهاجم الأهلي في اللقاء.
وفجر كارتيرون مفاجأة كبيرة التي أنفردت بها الأهرام المسائي أمس عن وضعه مروان محسن في الساعات الماضية علي رأس التشكيل الأساسي سواء تم ايقاف وليد أزارو أو لم يصدر القرار مشيرا الي انه لم يكن ينوي الدفع به في اللقاء لتجنب اثارة الجماهير التونسية مبكرا ضد الاهلي في المدرجات وصعوبة تأقلم اللاعب مع الضغط العصبي.
قرار إيقاف اللاعب جاء خلال اجتماع مسئولين في الكاف, أمس لتهدئة أجواء مباراة الجمعة, بعد أن احتدم الموقف بشدة من جانب إدارة النادي التونسي برئاسة حمدي المؤدب بالتكاتف مع اتحاد الكرة هناك, وعلي رأسه وديع الجريء, تجاه الأهلي مما ينذر بإلقاء ماقام به اللاعب المغربي بظلاله السلبية علي الأجواء الجماهيرية في مباراة الإياب, خاصة أن الأمر امتد إلي تهديد إدارة النادي التونسي بالانسحاب من بطولات الكاف في السنوات المقبلة, والاكتفاء بالمشاركة في البطولات العربية, وزادت حدة احتقان التوانسة بعد أن أبلغهم أحد العاملين بالكاف أن النظر في عقوبة أزارو سيتم عقب انتهاء مباراة إياب نهائي نسخة البطولة الحالية.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أصدر قرارا مساء أمس بإيقاف وليد أزارو مباراتين بالاضافة إلي تغريم الأهلي20 ألف دولار وكذلك استدعاء كارتيرون لجلسة استماع لدي لجنة الانضباط في الفترة المقبلة.
تحركات التوانسة وراء القرار
تحركات مكثفة قامت بها إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي,بالتنسيق مع اتحاد الكرة هناك,من أجل توقيع الاتحاد الأفريقي كاف,عقوبة الإيقاف علي المغربي وليد أزارو,مهاجم الأهلي,قبل مباراة الفريقين علي استاد رادس,بسبب واقعة تعمد اللاعب تمزيق قميصه ليحصل علي ركلة جزاء,خلال مباراة الذهاب علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب.
وعلم محررالأهرام المسائي أن اتصالات مكثفة دارت في الساعات الأخيرة,بين الاتحاد التونسي برئاسة وديع الجريء,وإدارة نادي الترجي وعلي رأسها حمدي المؤدب,وبين مسئولي الكاف من جهة أخري استعجل فيها الجانب التونسي إيقاف اللاعب
في الوقت ذاته يبذل الجانب التونسي جهودا كبيرة أيضا من أجل رفع الإيقاف عن شمس الدين الزوادي قلب الدفاع,والكاميروني فرانك كوم محور الارتكاز,ليتمكنا من المشاركة في مباراة الأهلي,ولكن تقترب هذه المحاولات من الفشل.
ويلجأ إلي حلول الوسط
كارتيرون ينتصر في ملف ناصر.. ويخسر معركة زكريا
21 لاعبا في كتيبة رادس.. وخروج فتحي وهشام لأسباب طبية
لم يجد الفرنسي باتريس كارتيرون,المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي,سوي الوصول لحل وسط مع إدارة النادي,وتحديدا لجنة الكرة,في المشاروات والمداولات التي دارت بينهما في الفترة الأخيرة بشأن ضم ناصر ماهر ومؤمن زكريا,ثنائي الوسط المهاجم,لبعثة الفريق المتوجهة إلي تونس اليوم لمواجهة الترجي الرياضي علي ستاد رادس,في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ووافق باتريس علي اقتراح الإدارة بضم ناصر ماهر للبعثة,مع استبعاد مؤمن زكريا,الذي قررت لجنة الكرة الاستغناء عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل,وجاءت التوصية بتجميده تمهيدا لاتخاذ ذلك القرار بشكل رسمي,ردا علي مماطلة اللاعب في مسألة تجديد تعاقده مع النادي,وتمسكه بالحصول علي مستحقاته المالية المتأخرة,وإبداء استعداده للرحيل عن القلعة الحمراء,في الوقت الذي اعتبر فيه مسئولو القلعة القلعة الحمراء أن ماقام به ناصر ماهر بمشاركته في إحدي مباريات الكرة الخماسية,دون علم أعضاء الجهاز الفني,وانتقاده العقوبة المالية التي تم توقيعها عليه أخف وطأة مما صدر من مؤمن زكريا,خاصة أن صغر سن ناصر يمنحه بعض العذر فيما قام به في وجهة نظر الإدارة.
وكان كارتيرون يتمسك بوجود مؤمن زكريا ضمن قائمة اللاعبين المسافرة إلي تونس استغلالا لخبرته في المباريات الإفريقية,ولكن قرار الإدارة,خاصة محمود الخطيب رئيس النادي,كان أقوي من رغبة المدرب الفرنسي,الذي اقتنع بوجهة نظر أعضاء لجنة الكرة,والتي تتمثل في أن الأهلي بلغ نهائي البطولة القارية واقترب من اللقب التاسع في تاريخه دون مؤمن زكريا,الذي فقد كثيرا من فاعليته علي المرمي إثر انشغاله بالأمور المالية أكثر من تركيزه في مشوار فريقه المحلي والقاري والعربي,بالإضافة إلي أن كتيبة موقعة الترجي تضم سبعة لاعبين يشغلون خط الوسط المهاجم وهم: وليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمدي وأحمد حمودي وكريم وليد ندفيد وناصر ماهر ومحمد جابر ميدو,وليس من المنطقي أن تفشل هذه المجموعة في تعويض غياب مؤمن زكريا,بجانب أن محمود الخطيب أوصي أكثر من مرة بالاستغناء عن عدد من صناع الألعاب لتخفيف الكثافة الكبيرة في هذا المركز.
وضمت القائمة المسافرة إلي تونس كل من: محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي ثلاثي حراسة المرمي,وسعد الدين سمير والمالي ساليف كوليبالي,ثنائي قلب الدفاع,ومحمد هاني وباسم علي في الجهة اليمني,وصبري رحيل وأيمن أشرف في الجانب الأيسر,وأكرم توفيق وعمرو السولية وحسام عاشور ثلاثي متوسط الميدان الدفاعي,ووليد سليمان وأحمد حمدي وأحمد حمودي ومحمد جابرميدو وكريم وليد ندفيد وإسلام محارب وناصر ماهر سباعي الوسط المهاجم,وصلاح محسن ومروان محسن ثنائي خط الهجوم,ليخرج من القائمة أحمد فتحي المدافع الأيمن,وهشام محمد لاعب الوسط المدافع للإصابة بناء علي توصية الجهاز الطبي,بجانب المصابين منذ فترة مثل النيجيري جونيور أجايي والتونسي علي معلول ومحمد نجيب.
محمد رشوان
سرية الشياطين وهمية
بالرغم من أن الفرنسي باتريس كارتيرون,المدير الفني للأهلي,شدد علي أعضاء جهازه المعاون بعدم التحدث مع أي لاعب عن موقفه من المشاركة في مباراة الترجي,في إطار فرض السرية علي التشكيل الذي سيؤدي به المدير الفني المباراة,إلا أن بعض اللاعبين ضمنوا,بشكل نهائي المشاركة في مواجهة بطل تونس,مثل الحارس محمد الشناوي,في ظل الحالة المعنوية التي يمر بها شريف إكرامي بسبب مرور ابنته بظروف صحية,بجانب تراجع حالته الفنية والبدنية بسبب تجميده منذ أكثر من عام والاعتماد علي الشناوي,والانتقادات التي مازال يتعرض لها علي لطفي,بعد أن تلقي ستة أهداف في مواجهتي الاتحاد السكندري بالدوري والترسانة في كأس مصر.
وأدت إصابة أحد فتحي,المدافع الأيمن,إلي استقرار الفرنسي كارتيرون علي الدفع بمحمد هاني ضمن التشكيل الأساسي للمباراة,فيما تبدو فرصة صبري رحيل المدافع الأيسر في اللعب ضمن التشكيل الأساسي مستحيلة,في ظل وجود أيمن أشرف,فيما لايوجد مفر أمام كارتيرون من الاعتماد علي سعد الدين سمير والمالي ساليف كوليبالي في قلب الدفاع,وحسام عاشور وعمرو السولية في محور الارتكاز.
.. ومؤمن يتحدي
جاء رد مؤمن زكريا,صانع ألعاب الأهلي علي قرار استبعاده من القائمة التي سيؤدي بها الفرنسي باتريس كارتيرون,المدير الفني,مباراة الترجي الرياضي التونسي,من خلال تغريدة للاعب علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليكتب: مش مشكلة أنا الوحيد إللي برة القائمة.. ورا الفريق في9 نوفمبر وهروح أشجع,ثم كتب اللاعب في تغريدة أخري: وبعدين ربنا يسهلها للجميع.
وجاء ذلك التصرف من اللاعب رغم التحذيرات التي وجهها أعضاء الجهاز الفني للاعبين بتجنب التغريدات والمنشورات علي مواقع التواصل الاجتماعي سواء مثل تويتر وفيس بوك,ليقرر الجهاز الإداري توقيع عقوبة مالية علي اللاعب لدي العودة من تونس.
تحذير دبلوماسي
أكد نبيل حبشي,سفير مصر لدي تونس,أنه يتواصل بشكل مستمر مع سمير عدلي,المدير الإداري للأهلي,لتنسيق عملية استقبال وإقامة بعثة الأهلي في تونس قبل مواجهة الترجي مشيرا إلي أن الأمن التونسي حصل علي تعليمات بتأمين البعثة الأهلاوية لدي وصولها إلي تونس.
وحذر السفير من عواقب أية استفزازات من جانب جماهير الأهلي لمشجعي الترجي خلال سير المباراة,خاصة أن مثل تلك الأمور من الممكن أن تؤثر بالسلب علي عملية تأمين أنصار الفريق الأحمر.
تسجيلات النجم وبريميرو
اصطحب باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الأهلي تسجيلات لمباراتي الترجي مع النجم الساحلي وبريميرو في عقر داره في رادس خلال الدورين الماضيين من البطولة لمراقبتهما وتحديد طريقة اللعب التي يتبعها المدرب معين الشعباني علي ملعبه ووسط جماهيره.
خلاف في صحف الخضراء
الشروق تهاجم.. والصحافة تتفادي
واصلت بعض وسائل الإعلام التونسية,تسليطها الضوء بشكل غريب,علي مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا,التي جمعت الأهلي بالترجي الرياضي التونسي أخيرا علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب,والتي انتهت بهزيمة الأخير بثلاثة أهداف لهدف,بشكل أكبر من اهتمام الإعلام التونسي بلقاء الإياب الذي من المقرر أن يجمع الفريقين علي استاد رادس الجمعة المقبل.
وتجسدت تلك الحالة بجريدة الصحافة التي نشرت تقريرا يتمضن هجوما حادا جدا علي الحكم الجزائري مهدي عبيد,الذي أدار اللقاء الأول,الذي وصفته الصحيفة بأنه تخلي عن المبادئ والقيم,وامتد الأمر إلي أن هذا الحكم لايمثل الشعب الجزائري,وإن كان تقرير آخر في الصحيفة ذاتها حمل عنوان: الترجي ضعيف.. والحكم أضعف.
وفي الوقت ذاته,تفادت جريدة الشروق,واسعة الانتشار في تونس,التطرق لمباراة الذهاب أو حتي استعدادات الترجي للإياب يوم الجمعة المقبل,واكتفت بالإشارة إلي تأجيل تحضيرات مباراة الأهلي والترجي,انتظارا لرد الاتحاد الأفريقي كاف علي تظلم الاتحاد التونسي وإدارة الترجي علي العقوبات التي وقعها الكاف علي النادي التونسي,علي خلفية أحداث مباراته أمام بريميرو دي أوجوستو الأنجولي,في إياب دور الأربعة لنسخة البطولة القارية الحالية.
والغريب أن جريدة المعلومات التونسية الناطقة بالفرنسية نشرت تقريرا عن مباراة الجمعة المرتقبة تحت عنوان: الأهلي الأقرب,وحمل التقرير كثيرا من التشاؤم في إمكانية انتصار الترجي وانتزاعه اللقب,خاصة أن الأهلي يمثل عقدة حقيقية لممثل تونس,بعد أن ألحق به ثلاث هزائم علي ملعبه في السنوات الست الأخيرة,بجانب أن الجريدة وصفت الفترة الحالية بأنها مرحلة تفوق الفرق المصرية علي نظيرتها التونسية وتجسد ذلك من خلال الأهلي علي وجه التحديد,بعد أن فرضت أندية تونس هيمنتها علي فرق بلاد الفراعنة خلال التسعينيات.
ونشرت الصحيفة تقريرا آخر يتضمن أنباء عن دراسة إدارة نادي الترجي الانسحاب من بطولات الكاف,حال رفض مسئولي الأخير التماس النادي التونسي في أحداث مباراة أول أغسطس الأنجولي في إياب دور الأربعة لنسخة البطولة الحالية.
مهمة خاصة للشناوي
تلقي محمد الشناوي حارس مرمي فريق الأهلي تعليمات جديدة من مصطفي كمال مدرب حراس المرمي بضرورة التركيز في التعامل مع الكرات العرضية والتصدي لها بشكل مباشر وعرض عليه تسجيلا للمباراة السابقة وتحديد النقاط السلبية التي ارتكبها في اللقاء أمام الترجي.
طرح التذاكر اليوم
قررت إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي,بالتنسيق مع اتحاد الكرة هناك,طرح تذاكر مباراة الأهلي والترجي المقررة الجمعة المقبل,بعد تأجيل عملية طرح التذاكر انتظارا لقرار الأمن التونسي والاتحاد الإفريقي كاف بتحديد العدد النهائي للجماهير,ومدي إمكانية فتح بوابة المدرجات الجنوبية التي تم غلقها عقب أحداث مباراة الترجي وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي,أول أغسطس,في إياب دور الأربعة للبطولة القارية.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأهلي يخسر أزارو في نهائي إفريقيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق