محمد إيهاب الأسطورة.. شمس لاتغيب فاز بذهبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محمد إيهاب الأسطورة.. شمس لاتغيب فاز بذهبية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

محمد إيهاب الأسطورة.. شمس لاتغيب فاز بذهبية
بطولة العالم وكسر حاجز ال10 ميداليات البطل: انتظروني في طوكيو وحصد الميداليات لن يتوقف

انجاز تاريخي جديد سطره الرباع محمد إيهاب بطل العالم في رفع الأثقال بالحصول علي الميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن81 كيلو جرام في بطولة العالم المقامة حاليا وتخطي عدد ال10 ميداليات في بطولات العالم والذي يعد إنجازا فريدا من نوعه.
وأعرب محمد إيهاب فور تتويجه عن فخره بالإنجاز التاريخي مؤكدا انه حقق ماكان يحلم به وهو كسر حاجز ال10 ميداليات في بطولات العالم وتحقيق انجازا مصريا تاريخيا يسجل باسم مصر واسمه.
وأضاف إيهاب: ما حدث في بطولة العالم هو توفيق من الله أولا والعمل المستمر والتدريب بلا توقف والدعم الذي حصلت عليه من المدربين والمؤسسات المختلفة واتحاد اللعبة الذي يساندني دائما, وعدنا في النهاية بإنجاز تاريخي وتحقيق رقم قياسي عالمي جديد وما حققناه ليس وليد الصدفة بل نتاج عمل وخطة شاقة نستكمل فصولها في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في طوكيو في صيف عام2020 والتي لن اتخلي فيها عن تحقيق ميداليات أوليمبية جديدة لمصر أولا ولي.
ويكمل النجم العالمي: سنواصل العمل من اجل اعادة شمس الذهب الأوليمبي إلي مصر وتحقيق أرقام قياسية جديدة في المستقبل.
ونال إيهاب ذهبية الخطف بعد رفعه ثقلا173 كيلو جراما محققا رقما قياسيا عالميا جديدا ليحسم ذهبية ويؤكد استمرار زحفه نحو تحقيق ميدالية أوليمبية ثانية له عندما يخوض منافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب الاوليمبية في طوكيو المقرر لها في صيف عام.2020
وحسم إيهاب منافسات الخطف بفارق كيلو جرام وحيد عن البطل الصيني ليو تشياويان الذي حاز علي الميدالية الفضية.
في نفس الوقت حقق محمد إيهاب الميدالية البرونزية وحل ثالثا في الترتيب في منافسات النتر بعد رفع ثقل200 كيلو جرام, ليحصد ميدالية ثالثة في بطولة العالم تتمثل في حصد الميدالية الفضية في المجموع بعد أن رفع ثقلا إجماليا قدره373 كيلو جراما ويكتب الإنجاز التاريخي.
تركمانستان: خاص الأهرام المسائي
بطل من ذهب
بدأ نجوميته في..2008 ووالده صاحب ضربة البداية
من هو محمد إيهاب؟.. سؤال يعبر عن قصة كفاح لشاب نجح في الوصول إلي العالمية وتحقيق إنجازات تاريخية لم يسبق لها مثير. ولد محمد إيهاب لأسرة تنتمي إلي عالم رفع الأثقال, حيث كان والده إيهاب يوسف لاعبا ثم حكما ثم رئيسا لمنطقة الفيوم لرفع الأثقال وتوفي في عام2007 عن عمر يناهز51 عاما, بعد أن أعد إبنه محمد ليكون مشروع بطل عالمي في اللعبة حقق3 ذهبيات في الدورة العربية التي استضافتها مصر في نفس عام رحيل والده.
وتبدأ ملحمة محمد إيهاب قبل10 سنوات وتحديدا في عام2008 عندما شارك في بطولة البحر المتوسط في قبرص, ووقتها حقق الميدالية الذهبية في وزن62 كيلو جرام ثم توالت الانجازات وحصد العديد من الميداليات منها فضية بطولة العالم للناشئين في كولومبيا وذهبية بطولة افريقيا للشباب ثم للكبار, ثم وصل إلي المركز الخامس عالميا في بطولة العالم عام2009 لتتوالي بعدها الإنجازات ويصل إلي قمة المجد في عام2016 عندما نجح في حصد الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وقتها.
رقم1 في تويتر
ما ان توج محمد إيهاب بطلا للعالم لرفع الأثقال حتي تصدر اسمه هاشتاج موقع التواصل الإجتماعي تويتر علي شبكة الانترنت في مصر.
وانهالت التغريدات المهنئة للنجم المصري الكبير علي الإنجاز التاريخي الذي حققه سواء بالفوز بالميدالية الذهبية وتحقيق رقم قياسي عالمي, أو تخطيه حاجز ال10 ميداليات في بطولات العالم المختلفة التي شارك فيها
وأجمع المغردون علي وصف إيهاب بالأسطورة الفذة في اللعبة, والرياضي الذي حقق انجازات تاريخية لا تنسي بخلاف نشر صور عددية له تحمل تطور مشاركاته في بطولات العالم المختلفة في آخر8 سنوات بالاضافة إلي انجازه التاريخي في حسم ميدالية أوليمبية عام.2016
.. ووزير الرياضة للرباع: التكريم فيانتظارك
هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة محمد إيهاب بطل العالم في رفع الأثقال بعد حصده3 ميداليات في بطولة العالم المقامة حاليا ذهبية وفضية وبرونزية أمس.
وأعرب الوزير عن سعادته بما يحققه محمد إيهاب ومن انجازات, مشيرا الي انه أصبح أسطورة رفع الأثقال الحديثة في العصر الحالي.
وقال صبحي سيكون هناك تكريم واستقبال يليق بمحمد إيهاب بطل مصر والعالم عند عودته إلي مصر مشددا علي إن الدولة والوزارة تساند كل بطل يرفع علم مصر عاليا في المحافل الدولية.
وأضاف وزير الرياضة أن الميدالية الذهبية التي حققها محمد إيهاب هي أكبر دافع له لمواصلة التألق والانجازات وتحقيق أرقام قياسية عالمية جديدة وميدالية أوليمبية مصرية في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة.
بطاقة تعارف
الاسم: محمد إيهاب
تاريخ الميلاد:21 نوفمبر1989
مسقط الرأس: محافظة الفيوم
الطول:165 سنتيمترا
الوزن:77 كيلو جراما
الإنجازات
11 ميدالية ببطولة العالم للكبار(4 ذهبيات-5 فضيات-2 برونزية
1 ميدالية برونزية أوليمبية
4 ميداليات ببطولة العالم للناشئين(1 فضية-3 برونزية)
12 ميدالية ذهبية أفريقية
6 ميداليات ذهبية عربية
1 ميدالية ذهبية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي
1 ميدالية ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محمد إيهاب الأسطورة.. شمس لاتغيب فاز بذهبية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق