باحثون يحددون نوعا من الخلل الجينى المسبب للاعتلال الدماغى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

باحثون يحددون نوعا من الخلل الجينى المسبب للاعتلال الدماغى

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

حدد باحثون أمريكيون نوعا محددا وشائعا من الخلل الجينى، الذي يلعب دورا في شدة الاعتلال الدماغي الصدمي المزمن، وذلك استنادا إلى دراسة 86 من أدمغة لاعبي كرة القدم.

وأوضح الباحثون أن أعراض مرض الاعتلال الدماغى الرضحى المزمن، وهو مرض تنكسى عصبى يصيب الأشخاص الذين يتعرضوا لإصابات الرأس، تشمل مشكلات سلوكية ومشاكل في الحالة المزاجية وفي التفكير.. مشيرين إلى أنه عادة لا تبدأ الأعراض سوى بعد سنوات من وقوع الإصابة لتزداد سوءا مع مرور الوقت مسببة الإصابة بالخرف.

وكان الرياضيون الذين قاموا بتطوير أمراض الاعتلال الدماغى الرضحى المزمن قد عانوا من خلل في جين (TMEM106B) ليصبحوا أكثر عرضة بنسبة 2.5 مرة للإصابة بالخرف، وذلك وفقا للباحثين في كلية الطب بجامعة بوسطن.

واستند الأطباء في نتائجهم إلى دراسة أجرتها مجموعة فرعية تضم أكثر من 600 عقل تبرع بها أفراد عائلات أفراد الخدمة العسكرية ولاعبو كرة القدم وغيرهم من الرياضيين على مدى 10 سنوات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( باحثون يحددون نوعا من الخلل الجينى المسبب للاعتلال الدماغى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق