البرشا أول المتأهلين.. وصربي يعقد «الثالثة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

البرشا أول المتأهلين.. وصربي يعقد «الثالثة»

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

نعيم تميم الحكيم ( جدة)

في الوقت الذي حسم برشلونة عبوره لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عقب التعادل مساء الثلاثاء أمام إنتر ميلان بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، فإن الفوز المفاجئ للنجم الأحمر الصربي على ليفربول بهدفين نظيفين أدخل المجموعة الثالثة في حسابات معقدة، إذ من المنتظر أن يغادر ليفربول أو باريس أو نابولي دوري المجموعات، فيما يتمسك النجم بفرصة التأهل للدوري الأوروبي لضعف حظوظه في التأهل لدور ثمن النهائي.

وفي هذه المجموعة كل الفرق ما زالت تحتفظ بحظوظها في التأهل للدور القادم، فالمتصدر ليفربول يحتاج للانتصار في المباراتين القادمتين ضد نابولي وباريس سان جيرمان للتأهل برصيد 12 نقطة.

ويتساوى الفريق الإنجليزي الآن مع نابولي في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط لكل منهما بعد 4 مباريات، وتتبقى له مباراتان ضد الفريق الإيطالي وباريس سان جيرمان.

ويحل ليفربول ضيفا على باريس سان جيرمان يوم 28 نوفمبر، قبل أن يستضيف نابولي في 11 ديسمبر.

وفي الموقف نفسه، نابولي المتعادل مع باريس بهدف لمثله يحتاج إلى الانتصار على ريد ستار الصربي وليفربول للعبور للدور القادم، ووقتها يكون رصيده 12 نقطة.

وباريس سان جيرمان يملك 5 نقاط، وتنتظره مباراتان ضد ليفربول وريد ستار، وحال حقق الانتصار في المباراتين سيضمن التأهل برصيد 11 نقطة.

وريد ستار في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وأمامه مباراتان ضد باريس سان جيرمان ونابولي، وإذا انتصر في كلتا المباراتين سيضمن بطاقة العبور بـ10 نقاط.

أما الصراع في المجموعة الأولى فمشتعل بين الثنائي بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد، إذ يعتلي الفريق الألماني الصدارة بفارق الأهداف فقط، ويتساوى الفريقان في عدد النقاط بـ9 لكل منهما بعد أن تمكن أتلتيكو من رد الدين والفوز بهديفن نظيفين في الإياب بالعاصمة مدريد أمس الأول (الثلاثاء).

ويكفي الثنائي التعادل في الجولة القادمة فقط من أجل حسم التأهل للدور القادم، ولكن كليهما يسعى للانتصار من أجل حسم الصدارة.

فرصة كلوب بروج البلجيكي الفائز برباعية على موناكو الفرنسي تتمثل في الانتصار في الجولتين القادمتين، مع خسارة دورتموند أو أتلتيكو في المباراتين القادمتين.

بينما فرص موناكو غير موجودة تماما، فالفريق يحتل المركز الأخير بنقطة وحيدة، ويمكن أن ينافس على مقعد للتأهل للدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الثانية، يأمل البارسا في تحقيق الانتصار بالمواجهتين القادمتين ضد توتنهام وآيندهوفن، لضمان صدارة المجموعة الثانية، في وقت سيشتعل الصراع في الجولتين المتبقيتين لحصد المقعد الثاني بين إنتر ميلان الوصيف الحالي برصيد 7 نقاط، وتوتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط الفائز على آيندهوفن الأقل حظا بهدفين مقابل هدف.

ويحتاج إنتر ميلان إلى فوز وتعادل فقط، أمام توتنهام وآيندهوفن لخطف البطاقة الثانية مع برشلونة الذي تأهل لاعتماد لوائح البطولة على المواجهات المباشرة في حالة التساوي في النقاط، بينما يحتاج توتنهام لتحقيق انتصارين، وفي المقابل يتعثر النيراتزوري في المباراتين أو على الأقل تعادل وهزيمة.

وتبدو الصورة ضبابية في المجموعة الرابعة، إذ يعتلي بورتو صدارة ترتيب المجموعة بـ10 نقاط، ويحتاج لانتصارين أو انتصار وتعادل في الجولتين القادمتين للتأهل.

بينما فرصة شالكة هي الانتصار في الجولتين القادمتين ضد بورتو ولوكوموتيف موسكو، أو انتصار وتعادل، أو التعادل في المباراتين بشرط أن يكون فارق الأهداف لصالح الألمان حال التساوي في النقاط (10 نقاط) مع غلطة سراي حال حقق الأخير انتصارين.

ويملك غلطة سراي فرصة للتأهل بالانتصار على لوكوموتيف موسكو وبورتو، وحينها سيكون رصيده 10 نقاط، وسيحتاج أن يكون فارق الأهداف لصالحه، في حال تساوى مع شالكة، أو خسارة شالكة الجولتين ويتأهل النادي التركي ثانيا.

ولا توجد أي فرص للوكوموتيف موسكو للتأهل سوى للدوري الأوروبي، حيث يحتل المركز الأخير دون نقاط، ويحتاج للانتصار في الجولتين القادمتين مع تعثر غلطة سراي بالهزيمة في المباراتين.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البرشا أول المتأهلين.. وصربي يعقد «الثالثة» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق