التاسعة يا أهلي.. أبطال «الألقاب الثمانية» يحكون ل«الوطن» ذكريات «المجد» قبل موقعة رادس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التاسعة يا أهلي.. أبطال «الألقاب الثمانية» يحكون ل«الوطن» ذكريات «المجد» قبل موقعة رادس من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

التاسعة يا أهلي.. أبطال «الألقاب الثمانية» يحكون ل«الوطن» ذكريات «المجد» قبل موقعة رادس

الأخبار المتعلقة
* 5 مشاهد تكشف خطايا حكام أفريقيا أمامه.. «كلهم ضدك يا أهلي»
* هاشتاج «أفريقيا يا أهلي» يتصدر تويتر
* "أفريقيا يا أهلي" يتصدر "تويتر".. ومغردون: "معاك في المكسب والخسارة"
* الجماهير تستقبل اللاعبين بهتاف "أفريقيا يا أهلي"
ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء المرتقب بين النادي الأهلي والترجي التونسي ضمن إياب الدوري النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على الملعب الأولمبي برادس.
الأهلي متسلحا بأسبقية الفوز ذهابا بنتيجة 3-1 سيواجه طوفان الترجي الذي يحشد جمهوره منذ نهاية مباراة الذهاب.
جمهور الأهلي يمني النفس بالبطولة التاسعة للأميرة الأفريقية تضاف إلى دولاب بطولاته إلى جوار الثماني بطولات السابقة.
"الوطن" تواصل مع 8 نجوم من أبطال البطولات الثمانية التي حصل عليها النادي الأهلي وسطروا من خلالها أسماءهم بحروف من نور داخل جدران القلعة الحمراء.
البطولة الأولى 1982
"الوطن" تواصلت مع إكرامي الشحات "وحش إفريقيا" ونجم النادي الأهلي السابق، وأحد أبطال البطولة الأفريقية 1982، وقال: "النادي الأهلي مكنش خد بطولة أفريقيا قبل كده وكنا جيل مميز ولاعيبة ثقيلة بمعنى الكلمة وقدمنا بطولة كويسة في ظل ظروف صعبة وملاعب غريبة في أدغال أفريقيا".
وأضاف حارس الأهلي السابق: "نهائي 82 رغم الفوز في القاهرة 3-0 لكن حسم البطولة مكنش سهل قدام فريق مرعب ووسط جماهيره وبدعم من رئيس الدولة وناس بتقابلنا في الشارع رافعين علامة 5 في إشارة إننا هنخسر بالنتيجة دي وأجواء مشحونة من أول ما اتحركنا لحد دخول الملعب، إضافة لذلك دخل فينا جول في أول 13 دقيقة وبحمد ربنا إن المباراة مكنتش مذاعة على التلفزيون لأن جمهور النادي الأهلي كان هيبقى مضغوط ومتوتر وقبل نهاية المباراة ب20 دقيقة سجل محمود الخطيب جول التعادل وحسمنا بطولة غالية جدا".
ووجه حارس مصر السابق نصيحة لمحمد الشناوي حارس النادي الأهلي قبل مواجهة الترجي في تونس قائلًا: "أهم حاجة تقفل ودنك للمدرجات وفقط تركيزك في الملعب والحذر من استفزازات لاعبي شمال أفريقيا أما المستوى الفني ولادنا جاهزين إن شاء الله".

1987البطولة الثانية
ربيع ياسين نجم النادي الأهلي وأحد أبطال موسم 87، ومن اللاعبين الذين برز اسمهم في تلك البطولة قال: "بطولة غالية وكانت غايبة عن النادي الأهلي من 5 سنوات وقتها، وفي ظل جيل مميز مع الكابتن الخطيب وعلاء ميهوب وأيمن شوقي وبداية حسام وإبراهيم حسن،اتعادلنا في النهائي مع الهلال السوداني في السودان بدون أهداف وفزنا في ستاد القاهرة 2-0، لكن المباراة الأصعب كانت أمام كوتوكو الغاني في قبل النهائي لأنه كسب نادي الزمالك 5-1 في دور ال8 وكان فريق مرعب بس قدرنا نكسب في مصر 2-0 وخسرنا في غانا 1-0 وبعد كده حسمنا البطولة في مباراة الهلال".
وعن مباراة الأهلي والترجي، الجمعة المقبل، قال مدرب منتخب الشباب ل"الوطن": "خبرات النادي الأهلي هتحسم المباراة إن شاء الله، أهم حاجة التركيز والتحكم في الأعصاب وبفضل أنه يبدأ بمراون محسن لتعويض أزارو، مروان مهاجم دولي وعنده خبرات وممكن صلاح محسن يبقى بديل كويس في الشوط الثاني".

2001وليد صلاح الدين
"فوزنا ببطولة أفريقيا كان تتويج لموسم رائع وشغل كبير من مستر مانويل جوزيه، إحنا في الموسم ده قدمنا أحلى آداء وفوزنا على الزمالك 6-1 بس التوفيق محالفناش وخسرنا بطولة الدوري لصالح الإسماعيلي"، يتحدث وليد صلاح الدين قائد النادي الأهلي في بطولة 2001 ل"الوطن".
وأضاف وليد صلاح الدين: "كان مجموعة مميزة من الشباب حسام غالي وخاصة خالد بيبو اللي سجلهاتريك في النهائي أمام صن داونز، من أمتع البطولات اللي فوزت بيها مع النادي الأهلي وكمان منساشماتش الترجي وجول سيد عبدالحفيظ في قبل النهائي، وفعلا الإعداد النفسي أهم حاجة قبل المباريات النهائية والمباريات الكبيرة وده سر نجاح جوزيه معانا ".
وعن مباراة الأهلي والترجي قال: "إن شاء الله تعدي على خير، مباراة صعبة والأجواء مشحونة شوية،لاعيبة النادي الأهلي لازم تستغل خبراتها وتصدر الضغط الجماهيري للاعبي الترجي، ومروان محسن هيكون أفضل من يعوض غياب أزارو".

البطولة الرابعة 2005 أسامة حسني
"الوطن" تواصل مع أسامة حسني هداف النادي الأهلي السابق وأحد أبطال دوري أبطال أفريقيا 2005 والذي قال: "بطولة 2005 كانت انطلاقة حقيقة للجيل الذهبي مع مانويل جوزية، كان في لاعيبة كتير نفسها تأخد أفريقيا أول مرة في حياتها زي أنا وأبوتريكة وبركات ومعظم الجيل ماعدا شادي محمد ووائل جمعة والحضري، والحمد لله حققنا البطولة بعد فوز كبير على فريق النجم الساحلي 3-0 واتعادلنا في تونس بدون أهداف، وسجلت أنا الجول التاني من عرضية المرحوم محمد عبدالوهاب في لقطة كنا بنتدرب عليها على طول في التدريبات ونفذناها بنجاح في المباراة".
وعن مباراة الأهلي والترجي المقبلة، قال هداف الأهلي السابق: " دفاع الترجي ضعيف للغاية واستقبل حوالي 7 أهداف على ملعبه، لو لاعيبة الأهلي حاولت تسجل جول بدري هتقتل المباراة وهتوتر لاعبي الترجي، وبفضل أن مروان محسن يبدأ بفضل خبرته وهو مهاجم منتخب مصر الأساسي إضافة إلى أن صلاح محسن هيكون بديل وخيار كويس خاصة أنك مش محتاج الناحية الهجومية أوي على قد التنظيم الدفاعي الجيد وقفل وسط الملعب".

البطولة الخامسة2006محمد عبدالله
محمد عبدالله بطل دوري أبطال افريقيا2006 في رادس مع الأهلي، ومفاجأة مانويل جوزيه في المباراة النهائية: " أغلى بطولة في تاريخ النادي الأهلي بشهادة الجميع، التعادل بهدف لهدف في القاهرة منح الصفاقسي الأفضلية في الفوز بالبطولة، ولكن عزيمة وإصرار لاعبي النادي الأهلي خطفت اللقب وبالنسبة لي كانت أهم مباراة في حياتي، لأني كنت بعيد عن المشاركة طوال الموسم وجوزيهبلغني بعد مباراة الذهاب مباشرة إني هشارك أساسي وكنت على قد سعادتي أني هاخد فرصتي في مباراة تاريخية على قد ما كنت قلقان من لياقة المباريات متسعفنيش لكن الحمد لله عملت مباراة كبيرة وكسبنا بطولة غالية في أجواء غير عادية وجمهور متحمس و العامل النفسي كان مهم جدا لما جوزيه شارولنا على دخلة جمهور الصفاقسي اللي عليها أبوتريكة راكع بيسلم الكاس، فرقت معانا جدا وولدت إصرار عندنا منرجعش من غير البطولة، وده اللي بننصح بيه لاعبي الأهلي في مباراة الترجي، قدامك هدف واحد انك تفرح جمهورك وترجع بالبطولة، إحنا كان غايب عننا محمد شوقي وبركات وأكتر من 5 لاعيبين أساسيين، وده يقدر يموت أي فريق لكن بالعزيمة والإرادة حققنا الكأس وده بقوله علشان غياب أزارو وأحمد فتحي ومعلول، كلهم نجوم لكن الأهلي بمن حضر".

البطولة السادسة 2008شادي محمد
قائد الأهلي التاريخي شادي محمد، تحدث ل"الوطن" عن لقب 2008 ومواجهة القطن الكاميروني في النهائي: "بطولة 2008 كان نجمها الأول جمهور النادي الأهلي خاصة في مباراة القطن الكاميروني في القاهرة، ربنا وفقنا وكسبنا 2-0 وكنا محتاجين نسجل أكتر لأن مباراة العودة في الكاميرون كانت ظروفها صعبة جدا واتعادلنا 2-2 بطلوع الروح، أرضية الملعب كانت ناشفة جدا والجو حر والجماهير محاوطة الملعب وكنا متأخرين 2-1، لكن بركات حصل على ضربة جزاء وسجلتها الحمد لله، الجيل ده كان دايما عنده الدافع إنه يكسب ويلعب كاس عالم للأندية، وعامة النادي الأهلي مختلف ودي نصيحتي لمباراة الأهلي والترجي،لاعيبة النادي الاهليمبتبصش لحكم ولا جمهور كل تركيزه في المكسب بس".

البطولة السابعة 2012السيد حمدي
السيد حمدي، نجم النادي الأهلي السابق ولاعب الترسانة الحالي، وأحد نجوم مباراة النهائي في موسم 2012 مع القلعة الحمراء، سرد ل"الوطن" كواليس البطولة السابعة مع "الشياطين الحمر".
وقال حمدي: "بطولة لا تنسى والحمد الله قبلها كنت بلعب بشكل منتظم وابتديت استعيد مستوايا بس في النهائي مباراة برج العرب قعدت احتياطي، وكنت متوقع إني أنزل عشان كدا كنت مركز، ولما نزلت هجمنا بشكل كويس وتعليمات كابتن حسام البدري إني أكون موجود ف منطقة ال18 للترجي على طول، لحد ما جت الفرصة في أخر دقيقة وكنت واخد قرار والحمدلله سجلت".
وتابع حمدي: "بعد التعادل هنا الناس قالت خلاص البطولة راحت، خاصة إن الترجي كان قوي جدا وعنده جمهور صعب في ملعبه، لكن الفريق كله في رادس كان كويس يومها وفايق والحمد لله أنا فتحت الدنيا بالهدف اللي سجله جدو وربنا كرمنا بالفوز نتيجة وأداء غير عادي، وإن شاء الله ده يتكرر ويقدر الأهلي يستغل دفاعات الترجي ويرجع بالبطولة التاسعة لأن دفاعهم مش على قد المستوى وسواء مروان محسن أو صلاح الاثنين مهاجمين كبار وهيفرقوا مع الفريق".

البطولة الثامنة 2013 شريف عبد الفضيل
شريف عبدالفضيل أحد نجوم الأهلي في البطولة الغالية موسم 2013 والنهائي التاريخي أمام أورلاندو بطل جنوب أفريقيا قال: " وسط ظروفة صعبة جدا بعد احداث بورسعيد والمشاهد اللي منقدرش ننساها وتوقف النشاط الرياضي ومفيش حتى مباراة ودية ولا مقابل مادي مرورا بمباراة ستاد مالي وقعدنا محبوسين هناك في الفندق وبتواجه فريق ثقيل جدا بحجم أورلاندو بيراتس، لا كانت بطولة غير عادية والهدف كان إهدائها لروح الشهداء والحمد لله نجحنا في ذلك وبعتبر مباراة الذهاب في النهائي أفضل مباراة في مشواري مع النادي الأهلي والعودة قدمت مباراة كويسة ونجحنا في تحقيق بطولة كبيرة خاصة مع إعلان أبوتريكة إعتزاله مع نهاية المباراة فكان لازم نفرح كلنا".
وعن مباراة الأهلي والترجي قال عبدالفضيل: " المباريات دي عايزة هدوء أعصاب وسيطرة على النفس لأن انت معرض للضرب والسب وكل أنواع المضايقات وهنا الخبرة تلعب دورها، غياب أزارو هياثر طبعا لكن مروان محسن هداف ومهاجم كويس يقدر يعوض غيابه وانا خايف بس يدخل في مرمان جول بدري غير كده المباراة هتعدي على خير إن شاء الله".

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التاسعة يا أهلي.. أبطال «الألقاب الثمانية» يحكون ل«الوطن» ذكريات «المجد» قبل موقعة رادس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق