نهائي إفريقيا| تعرف على التاريخ الكامل للأهلي في إياب نهائي دوري الأبطال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل النادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، ضيفا ثقيلا على الترجي التونسي، اليوم الجمعة على ملعب رادس بتونس، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث المارد الأحمر عن التتويج باللقب التاسع عبر تاريخه، عقب نجاحه في الفوز ذهابًا بثلاثية مقابل هدف وحيد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ونستعرض هنا تاريخ مباريات الأهلي في إياب نهائي إفريقيا من خلال التقرير الآتي:

1_ "نهائي 82"

نجح الأهلي، في الفوز على أشانتي كوتوكو الغاني بهدف دون رد بالقاهرة، قبل أن يتعادل في كوماسي بهدف لكل فريق، ليتوج باللقب الأول في تاريخه.

2_ "نهائی 83"

تكرر النهائي مرة أخرى بين الأهلي وأشانتي كوتوكو الغاني، ولكن فشل المارد الأحمر في حصد اللقب للمرة الثانية، بعدما تعادل ذهابًا بالقاهرة سلبيًا، قبل أن يتلقى هزيمة في كوماسي بهدف دون رد.

3_ "نهائي 87"

بعد غياب لأربعة أعوام عن النهائيات، عاد الأهلي مجددًا لخوض النهائي الإفريقي، ولكن هذه المرة أمام الهلال السوداني، لينجح في التعادل سلبيًا بالخرطوم، قبل أن يفوز بالقاهرة في مباراة الإياب بهدفين دون رد ويحصد اللقب الثاني.

4_ "نهائي 2001"

عاد الأهلي مرة أخرى لنهائي إفريقيا مع بداية الألفية الجديدة، لينجح في التتويج باللقب الثالث له بعدما تعادل أمام صن داونز الجنوب إفريقي خارج دياره بهدف لكل فريق، قبل أن يحسم لقاء العودة بالقاهرة بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة شهدت إحراز عصام الحضري حارس الفريق هدفًا تاريخيًا.

5_ "نهائي2005"

خاض الأهلي نهائي جديد ولكن هذه المرة ستكون أمام النجم الساحلي التونسي وبداية الطريق لمنافسة شرسة بينه وبين الأندية التونسية.

نجح الأهلي في التعادل سلبيًا بسوسة، قبل أن يفوز بالعودة في القاهرة بنتيجة 3_0 ليتوج باللقب الرابع في تاريخه.

6_ "نهائي 2006"

عاد الأهلي للعب نهائي جديد أمام الأندية التونسية، ولكن كانت أمام الصفاقسي التونسي، باللقب الشهيرة الذي فاز بها الأهلي، بشق الأنفس بالدقائق الأخيرة.

كانت مباراة الذهاب انتهت في القاهرة بهدف لكل فريق، قبل أن يسترد محمد أبوتريكة اللقب الخامس من قلب ملعب رادس في مباراة العودة بقذيفة مدوية في الدقيقة 96 من عمر المباراة، ليحسمها بهدف دون رد.

7_ " نهائي2007"

ويستمر المسلسل الأهلاوي التونسي، ليلتقي المارد مجددًا النجم الساحلي، في نهائي دوري الأبطال وينجح في التعادل بسوسة سلبيًا.

ولكن لم تشفع نتيجة الذهاب للأهلي، التتويج باللقب السادس، حيث مُني بهزيمة صعبة أمام جماهيره بملعب القاهرة بثلاثية مقابل، في مباراة سهدت جدلًا واسعًا بسبب قرارات الحكم المغربي خالد العرجون.

8_ "نهائي2008"

للمرة الخامسة على التوالي يخوض الأهلي، نهائيًا جديدًا، ولكن هذه المرة أمام فريق القطن الكاميروني، حيث نجح في الفوز ذهابًا بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل إيجابيًا في جارو بثنائية لكل فريق، ويتوج الأهلي باللقب السادس.

9_ "نهائي 2012"

بعد غياب 4 أعوام عن المشاركة في النهائي، عاد الأهلي لكتابة تاريخ جديد بعام 2012، وعادت معه المنافسات التونسية وهذه المرة أمام الترجي التونسي.

وانتهت مباراة الذهاب بملعب برج العرب بالإسكندرية، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الأهلي في رادس بهدفين مقابل هدف وحيد ويتوج باللقب السابع.

10_ "نهائي 2013"

للمرة الثانية على التوالي يخوض الأهلي، نهائي دوري الأبطال وهذه المرة أمام أورلاندو بايرتس الجموب إفريقي.

وانتهت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليفوز بعدها في مباراة الذهاب على ملعب المقاولون العرب، ويحصد اللقب الثامن في تاريخه.

11_ "نهائي2017"

خاض الأهلي نهائي جديد ولأول مرة أمام الوداد المغربي، حيث فشل في تحقيق اللقب التاسع له بعدما تعادل بهدف لكل فريق على ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يتلقى هزيمة بملعب محمد الخامس بهدف دون رد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نهائي إفريقيا| تعرف على التاريخ الكامل للأهلي في إياب نهائي دوري الأبطال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق