12 منتخبا حجزوا مقاعدهم في كأس الأمم الأفريقية.. والصراع يحتدم على 11 بطاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 .

حجز 12 منتخبا مقاعدهم في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بالإضافة إلى البلد المستضيف بعد نهاية الجولة الخامسة من التصفيات، ويتحدد الـ11 مقعد الأخرين في الجولة السادسة والأخيرة المقرر إقامتها في مارس المقبل.

وتقام كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بـ24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة بعد التعديلات التي أجراها أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي.

المجموعة الأول

ضمن منتخب السنغال التأهل كمتصدر لترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، بينما جاء منتخب مدغشقر في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ليتأهلا سويا لكأس الأمم الأفريقية.

المجموعة الثانية:

نجح المنتخبين المغربي، والكاميروني في التأهل إلى البطولة، إذ احتل «أسود الاطلسي» صدارة المجموعة، وفي رصيده 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، فيما مني الفريق بخسارة وحيدة فقط، في المقابل نجحت أسود الكاميرون في التأهل هي الأخرى عن تلك المجموعة، عقب احتلال الفريق الوصافة، وفي جعبته 8 نقاط، تحصل عليها من انتصارين، وتعادلين، وخسارة وحيدة.

المجوعة الثالثة:

تأهل المنتخب المالي فقط، والذي يحتل حاليًا الصدارة، وفي رصيده 11 نقطة، جمعها الفريق من 3 انتصارات، وتعادلين، بينما تأجل حسم المقعد الثاني للجولة السادسة والأخيرة بين منتخبي بوروندي والجابون.

المجموعة الرابعة:

ضمن المنتخب الجزائري تأهله رسميا لكأس الأمم الأفريقية برصيد 10 نقاط، بينما لم يحسم المقعد الثاني في المجموعة في ظل تنافس منتخبات جامبيا وبنين وتوجو.

المجموعة الخامسة

نجح المنتخب النيجيري في التأهل عن المجموعة الخامسة من التصفيات، وذلك عقب احتلاله صدارة تلك المجموعة، وفي جعبته 10 نقاط، جمعتها «النسور النيجيرية» من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، وخسارة وحيدة.

وتبقى البطاقة الثانية حائرة بين كل من جنوب أفريقيا (9 نقاط)، وليبيا (7 نقاط) من المجموعة الخامسة.

المجموعة السادسة:

مازال الوضع حائر في تلك المجموعة، حيث لم يتمكن أي منتخب من ضمان التأهل بين الرباعي كينيا وغانا واُيوبيا وسيراليون.

المجموعة السابعة

وعلى شاكلة المجموعة السادسة، الجولة الأخيرة هي التي ستحدد المتأهلين من المجموعة السابعة والتي يتنافس عليها كل من زيمبابوي (8 نقاط)، وليبيريا (7 نقاط)، وجمهورية الكونغو (6 نقاط) ، والكونغو (5 نقاط)

المجموعة الثامنة:

تأهل منتخبي غينيا وكوت ديفوار بشكل رسمي لكأس الأمم الأفريقية بعد تعادلهما الإيجابي مساء اليوم بهدف لكل فريق قبل جولة من نهاية التصفيات.

المجموعة التاسعة:

حقق منتخب موريتانيا إنجازا تاريخا ببلوغ البطولة لأول مرة في تاريخه بـ (12 نقطة)، وتبقى البطاقة الأخرى حائرة بين كل من أنجولا (9 نقاط)، وبوركينا فاسو (7 نقاط).

المجموعة العاشرة:

تأهل منتخبي تونس ومصر رسميا لكأس الأمم الأفريقية من الجولة السابقة برصيد 12 نقطة.

المجموعة الحادية عشر:

لم يحسم أي منتخب تأهله في هذه المجموعة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، والتي يتنافس عليها كل من غينيا بيساو (8 نقاط) وناميبيا (8 نقاط) وموزمبيق (7 نقاط)، بينما فقدت زامبيا (4 نقاط).

المجموعة الثانية عشر:

تأهل المنتخب الأوغندي رسميا لكأس الأمم الأفريقية برصيد 12 نقطة، بينما يتنافس الثنائي تنزانيا وليسوتو على خطف البطاقة الثانية وفي جعبة كل منتخب 5 نقاط، ويأتي منتخب كاب فيردي في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 12 منتخبا حجزوا مقاعدهم في كأس الأمم الأفريقية.. والصراع يحتدم على 11 بطاقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق