في حدث الأول من نوعه بالشرق الأوسط: أمريكي وسويسري وروسي يتصدرون سباقًا عالميًا بالسلطنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العمانية-أثير

 

قطع العداء الأمريكي جيسن شلارب والعداء السويسري دييغو بازوس خط نهاية النسخة الافتتاحية من سباق تحدّي الجري الجبلي العالمي “ألترا تريل مون بلان” في ولاية الحمراء أمام جموع غفيرة من الجماهير وأهالي الولاية بعد أن قطعوا مسافة 137 كيلومترا منها 7800 متر صعودا عبر المنحدرات الصخرية والممرات الضيقة في الجبل الأخضر ضد 455 متسابقاً من 56 دولة فيما جاء العداء الروسي أليكسي تولستنكو في المركز الثالث والعداء الليتواني جيديمينياس بطل سباقات ألترا تريل العالمية لعام 2016 في المركز الرابع.

 

وشهد السباق الذي انطلق مساء أمس الأول الخميس بتاريخ 29 نوفمبر من أمام حصن بيت الرديدة بنيابة بركة الموز تنافسية عالية من قبل العدائين المشاركين في خوض السباق والتحدي الذي يمر بالعديد من المرتفعات والقرى الجبلية الواقعة على خط مسار السباق حيث تمكن بطلا السباق من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 20 ساعة و45 دقيقة و37 ثانية فيما قطع العداء الروسي مسافة السباق التي تبلغ 137 كيلومترا في زمن وقدره 21 ساعة و27 دقيقة و 46 ثانية والعداء الليتواني في زمن وقدره 22 ساعة و 25 دقيقة و15 ثانية. فيما يواصل باقي العدائين المشاركين الجري عبر مسار السباق خلال الساعات القادمة للوصول لخط نهاية السباق. وبعد الوصول لخط نهاية السباق أعرب العداء الأمريكي جيسون شلارب عن سعادته الغامرة بالمشاركة في السباق، وقال: “يعد تحدّي الجري الجبلي سلطنة عُمان من أصعب السباقات التي شاركت بها على مستوى العالم وسعيد جداً بالوصول إلى خط نهاية السباق برفقة العداء السويسري دييغو وقد قمنا بالجري جنباً إلى جنب في الأمتار الأخيرة من السباق”. وأضاف: كانت تجربة وفرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الجبلية المذهلة التي تتمتع بها السلطنة .

وشهدت شارة انطلاقة السباق مشاركة العديد من العدائيين الدوليين الرائدين ورفيعي المستوى وعدائي النخبة بالإضافة إلى مشاركة عدد من المتسابقات من بينهم الممرضة السويسرية أندريا هوسر راكبة الدراجة الهوائية الجبلية وبطلة الطواف العالمي لعام 2017 بالإضافة إلى العداءة الأمريكية ميرديث إدواردز والتي تعتبر واحدة من العداءات الرائدات والأكثر شعبية في سباقات تحدّي الجري والتي عملت كمستشارة للأطفال المعوقين. ومن المرجح أيضاً مشاركة العداءة الصينية سامانثا تشان صاحبة المركز الثالث في سباق تحدّي جبال “جاوليجونج” 2018م لمسافة 125 كم في الصين، والتي تعد أشهر عداءة في هونج كونج. حيث ستكون كل من العداءة الصينية والعداءة الأمريكية ميرديث سفيرتي حدث تحدّي الجري الجبلي العالمي بسلطنة عُمان.

بالإضافة إلى عدة أسماء بارزة مثل العداء الليتواني جيديمينياس جرينيوس البالغ من العمر 39 سنة وبطل سباقات ألترا تريل العالمية لعام 2016، والذي سيكون سفيراً للحدث، والعداء السويسري ديغو زبيدي ” بازوس” والذي سبق له تحقيق الفوز في تحدّي 42 كيلومترا. بالإضافة إلى العداء الأمريكي جيسون شيلارب والذي يعتبر أفضل متسابق أمريكي في نسخة “ألترا تريل مون بلانك” لعام 2014.

 

ويعدّ السباق حدثا مهما والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التي تنظمها عُمان للإبحار بالتعاون مع وزارة السياحة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة في سبيل تعزيز مساعي الترويج لقطاع السياحة الرياضية وتشجيع الاستثمار في السلطنة. حيث تعد السياحة الرياضة أحد القطاعات التي أولت لها الوزارة والبرنامج أولوية كبيرة كأحد القطاعات المحفّزة للنمو الاقتصادي الوطني، ووسيلة فاعلة لإشراك المجتمع وتعزيز الكوادر الوطنية في الفعاليات الرياضية الدولية، وتعزيز نمط الحياة الصحي والرياضي لدى المجتمع. ويشهد السباق تضافر عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة .

الجدير بالذكر أن الحدث تم تصميمه ليُسلط الضوء على جمال عُمان الطبيعي وجذب العدائين إلى مضمار السباق الذي يُعد رحلة استثنائية في عُمق المناطق الداخلية لسلسلة جبال الحجر، حيث يمر المسار بالعديد من القرى والمباني والطرق التقليدية التي تم تهيئتها وتطويرها من قبل المنظمين على امتداد ما لا يقل عن 100 كم، مع الأخذ في الاعتبار بأن تصميم وتطوير مسار السباق سيكون له مردود إيجابي على المجتمع المحلي وسيساهم في الترويج لسياحة المغامرات في تلك المناطق، حيث يتم تنظيم هذا الحدث الدولي من قبل فريق ألترا تريل مون بلان والعلامة التجارية العالمية مون بلان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( في حدث الأول من نوعه بالشرق الأوسط: أمريكي وسويسري وروسي يتصدرون سباقًا عالميًا بالسلطنة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق