رحيموف يدافع عن سياسة الاتحاد الدولي للملاكمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رحيموف يدافع عن سياسة الاتحاد الدولي للملاكمة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

 دافع رجل الأعمال الأوزبكي، غفور رحيموف، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، عن سياسات مؤسسته بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الجمعة، تجميد خطط إقامة مسابقة للملاكمة في ألعاب طوكيو 2020 مع فتح تحقيق في أنشطة الاتحاد.

وقال رحيموف إن الاتحاد الدولي "قطع خطوات عملاقة في فترة قصيرة" لحل مشاكل مالية وأخرى تتعلق بالحوكمة ومكافحة المنشطات والنزاهة الرياضية.

وتابع رحيموف في بيان الليلة الماضية: "أؤكد لأصدقائنا في الحركة الأولمبية أننا أجرينا خفضا كبيرا في النفقات، وتوصلنا إلى اتفاقيات مع رعاة جدد، واتفقنا مع مدن نثق في قدراتها على تنظيم بطولاتنا المختلفة كما أجرينا مفاوضات مع شركاء سابقين".

وواصل: "أستطيع القول إن الاتحاد الدولي للملاكمة حقق الاستقرار المالي أخيرا".

وكانت اللجنة الأولمبية منحت الاتحاد الدولي للملاكمة مهمة لحل هذه المشاكل أو مواجهة الاستبعاد من أولمبياد طوكيو.

وقالت اللجنة إنها "بدأت إجراءات قد تقود إلى سحب الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة" لكنها عبرت عن أملها في استمرار الملاكمة ضمن البرنامج الأولمبي.

وأضافت "المجلس التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية يبذل كل ما في وسعه لحماية الرياضيين وضمان إقامة مسابقة للملاكمة في ألعاب طوكيو 2020 بغض النظر عن هذه الإجراءات".

وقال المجلس إنه جمد عملية التخطيط لمسابقة الملاكمة في ألعاب طوكيو على أن يسري القرار فورا مع تعليق التعاون بين الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة المنظمة لأولمبياد 2020.

وقال كيت مكونيل، المدير الرياضي في اللجنة الأولمبية الدولية في طوكيو يوم الجمعة "سيشمل القرار تجميد عمليات بيع أي تذاكر لمسابقات الملاكمة أو المصادقة على نظام التأهل".

كما منعت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من استخدام أي شعار أو علامة أولمبية من بينها الحلقات الأولمبية وشعار دورة طوكيو 2020 في أي أنشطة ترويجية.

ولم تحدد اللجنة الأولمبية الدولية إطارا زمنيا لأي قرارات أخرى قد تتخذها.

لكن أي قرار بسحب الاعتراف من اتحاد دولي يتعين أن يتم اتخاذه خلال اجتماع للجنة الأولمبية، والاجتماع المقبل في يونيو 2019.

وقال مكونيل، إن الاتحاد الدولي للملاكمة حصل على ما يكفي من وقت للرد على المخاوف التي أبدتها اللجنة الأولمبية.

وتابع "الوقت الذي منحناه منذ إثارة هذه القضايا لم يكن قصيرا. هذه الأسئلة طرحت على مدار عام 2018 بأكمله ووصلنا الآن إلى شهر ديسمبر".

وقالت ماسا تاكايا، المتحدثة باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، إن المنظمين يرغبون في التعاون الوثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية للتعامل مع أي تداعيات لهذا القرار.

وظهرت الملاكمة في كل نسخ الألعاب الصيفية منذ 1904 باستثناء مرة واحدة، وكان محمد علي وجورج فورمان وأنتوني جوشوا من بين أساطير فازوا بميداليات ذهبية قبل التحول لملاكمة المحترفين.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رحيموف يدافع عن سياسة الاتحاد الدولي للملاكمة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق