ماركا: مودريتش يستعد للتتويج بـ"الكرة الذهبية" لعام 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، هو الأقرب للفوز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، والتي تُمنح من قِبل مجلة "فرانس فوتبول"، لأفضل لاعب في العالم 2018.

 

وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت عن قائمة تضمة 30 لاعبًا مُرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى العديد من نجوم كرة القدم، بجانب مودريتش.

 

ووفقًا لما كشفت عنه صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن مودريتش يستعد للسفر إلى العاصمة الفرنسية "باريس" رفقة عائلته، بعد غد الإثنين، وذلك من أجل تسلم جائزة "الكرة الذهبية"، كأفضل لاعب في العالم هذا العام.

 

وقالت الصحيفة، إن لوكا مودريتش سيكون على موعد مع حصد جائزة الكرة الذهبية، بعدما توّج بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وكذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وحصوله على جائزة الأفضل "ذا بيست" من الاتحاد الدولي "فيفا".

 وأشارت «ماركا» إلى أن مودريتش سينهي سيطرة الثنائي رونالدو وميسي على جائزة "الكرة الذهبية" التي استمرة على مدار 10 سنوات، إذ توّج اللاعبان بهذه الجائزة 5 مرات لكلاهما.

 وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أفادت في وقت سابق، أن مودريتش هو الذي سيحصد جائزة "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، متفوقًا على كريستيانو رونالدو الذي سيحتل الوصافة، والفرنسي أنطوان جريزمان الذي سيحل ثالثًا، بينما سيغيب ليونيل ميسي عن قائمة الثلاثة الأوائل.

 جدير بالذكر أن مجلة "فرانس فوتبول" ستختار قائمة مكوّنة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

 ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، والثاني 3 نقاط، والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليًا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

 ويعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب المهارات التي يمتلكها اللاعب وسلوكياته داخل الملعب، بالإضافة إلى مسيرته الكروية.

 

وسيتم الإعلان عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، في الثالث من ديسمبر، أي بعد غد الإثنين، في العاصمة الفرنسية "باريس".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماركا: مودريتش يستعد للتتويج بـ"الكرة الذهبية" لعام 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق