«كاف» يعلن أسباب سحب تنظيم كان 2019 من الكاميرون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«كاف» يعلن أسباب سحب تنظيم كان 2019 من الكاميرون من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أصدر الاتحاد الإفريقي "كاف" لكرة القدم بيانًا رسميًا فيه أسباب سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون.

واجتمع المكتب للاتحاد الإفريقي أمس الجمعة في العاصمة الغانية أكرا، من أجل مناقشة عدة أمور على رأسها سحب تنظيم النسخة القادمة لـ "كان" من الكاميرون.

ومن المنتظر أن يتقدم كل من المغرب وجنوب إفريقيا بملفات لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي من المقرر لها أن تضم 24 منتخب لأول مرة.

وكان خالد لطيف عضو اتحاد كرة القدم أعلن عن دعم المغرب لاتضافة البطولة، مؤكدًا أنها الأقرب بسبب جاهزيتها وأن علاقتها جيدة مع جميع الدول الإفريقية، وبالتحديد بعد نجاحها في تنظيم كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

وكشف البيان أنه بعد نقاش كبير واستقبال تحديثات مفصلة من العديد من زيارات التفتيش على مدار 18 شهرًا تقريبًا ، لاحظت "كاف" أنه لم يتم تنفيذ عدد من شروط التي كان متفق عليها لتنظيم البطولة.

بالإضافة إلى ذلك، وبعد الاستماع إلى ممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية في الكاميرون، واستعراض آخر تقدم بشأن الأعمال التحضيرية ، لاحظ الاتحاد الإفريقي وجود فجوة بين متطلبات التنظيم وما نفذ على أرض الواقع.

علاوة على ذلك، بعد سماع تقرير فريق التفتيش الأمني لـ "كاف"، خلال زيارتهم الأخيرة إلى الكاميرون، أكد الاتحاد الإفريقي أنه لا يمكن أن تتعرض البطولة لمخاطرة قد تؤثر على نجاح المسابقة.

وبعد النظر إلى امكانية تأجيل البطولة وجد أنه أمر مستحيل بسبب الالتزامات التعاقدية للاتحاد الإفريقي ، وأهمية الحفاظ على جدول المسابقة، فجاء قرار اللجنة التنفيذية للكاف أن النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية لا يمكن إقامتها في الكاميرون، وأن هذا القرار لا يمكن الطعن فيه.

وأعلن "كاف" أنه الأن تم فتح باب الترشح، للدول الإفريقية من أجل التقدم بملفات لاستضافة البطولة المقرر لها الصيف المقبل، وسيتم الإعلان عن الدولة المنظمة 31 ديسمبر القادم.

وأشار كاف إلى أن سحب التنظيم من الكاميرون لا يحرمه من امكانية استضافة البطولة في المستقبل، ومن الممكن إسناد التنظيم لها فيما هو قادم بشرط أن يكون هناك جدول زمني محدد لتنفيذ الطلبات.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «كاف» يعلن أسباب سحب تنظيم كان 2019 من الكاميرون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق