أمطار رعدية وسيول.. رئيس هيئة الأرصاد يكشف عن المحافظات المتضررة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أمطار رعدية وسيول.. رئيس هيئة الأرصاد يكشف عن المحافظات المتضررة

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

موجة من الأمطار الرعدية شهدتها، محافظة مرسى مطروح، حيث استمرت السحب الكثيفة والمنخفضة، ما تسببت في زيادة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر المتوسط، أمام سواحل محافظة مطروح، ما دفع إلى توقف عمليات الصيد.

ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد، إن الرياح التي تهب على المحافظات خلال هذه الفترة، هي رياح شمالية غربية القادمة من جنوب أوروبا، والتي ستتسبب في سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد، على بعض المحافظات حتى يوم الإثنين المقبل.

وأوضح "عبدالعال" أن الأرصاد كشفت عن سقوط أمطار رعدية، يمكنها أن تصل لحد السيول على بعض المحافظات، مبينًا أن هذه المحافظات، تشتمل على سلاسل البحر الأحمر، وسيناء وصولًا إلى حلايب وشلاتين، بجانب أمطار شديد رعدية على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، أنه خلال هذه الفترة لا بد من توخي الحذر من الرياح المحملة بالأتربة، خصوصًا على مرضى الجهاز التنفسي، موضحًا أن الرياح المحملة بالأتربة تستمر حتى اليوم، ولكنها عقب انقضاء هذا اليوم وحتى يوم الإثنين المقبل، سيكون هناك نشاط في الرياح لكن دون أتربة.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال أنه لا بد على سائقي السيارات توخي الحذر أثناء القيادة سواء في النهار أو الليل نتيجة لنشاط الرياح والأمطار، بالإضافة إلى ضرورة إتباع التعليمات الخاصة بالقيادة، والتي تصدرها هيئة المرور بالتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمطار رعدية وسيول.. رئيس هيئة الأرصاد يكشف عن المحافظات المتضررة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق