قبل الكاميرون...مستضيف كأس أمم أفريقيا تغير ست مرات تاريخياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قبل الكاميرون...مستضيف كأس أمم أفريقيا تغير ست مرات تاريخياً من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف" لكرة القدم عن سحب حق استضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون، وفتح باب الترشح أمام البلدان التي تريد استضافة الحدث الرياضي القاري الكبير. لكن هذا التغيير لم يكن الأول تاريخياً إذ سبق أن سحب الاتحاد حقوق الاستضافة عدة مرات سابقاً.

وقبل تغيير مستضيف نسخة عام 2019، تبدل المستضيف في عام 1988 من زامبيا إلى المغرب وفي عام 1996 استضاف جنوب أفريقيا البطولة بدلاً من كينيا. وتكرر الأمر للمرة الثالثة في عام 2000، عندما نقل الاتحاد الأفريقي حقوق الاستضافة من زيمبابوي إلى غاني ونيجيريا.

اقــرأ أيضاً

وفي عام 2013، نقل الاتحاد الأفريقي حق الاستضافة للمرة الرابعة تاريخياً من ليبيا إلى جنوب أفريقيا، وفي عام 2015 نُقل هذا الحق من المغرب إلى غينيا الاستوائية، وللمرة السادسة قرر الاتحاد سحب الاستضافة من ليبيا نحو الغابون في عام 2017.

نقل حق الاستضافة من الكاميرون إلى بلد آخر يحدث للمرة السابعة تاريخياً في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فمن سيكون خليفة الكاميرون في استضافة نسخة عام 2019 من البطولة الأفريقية التي ستُقام الصيف القادم؟

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قبل الكاميرون...مستضيف كأس أمم أفريقيا تغير ست مرات تاريخياً ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق