اللجنة الأولمبية الدولية تشدد على ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الإنسان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اللجنة الأولمبية الدولية تشدد على ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الإنسان من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

شددت اللجنة الأولمبية الدولية على ضرورة التزام منظمي دورات الألعاب الأولمبية "بمعايير حقوق الإنسان" اعتبارا من نسخة 2024 .

وجاء ذلك عقب اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت، في العاصمة اليابانية طوكيو ، التي تحتضن أولمبياد 2020 .

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن تشكيل لجنة استشارية جديدة لحقوق الإنسان ،يرأسها الأردني الأمير زيد بن رعد الحسين ، المفوض السامي السابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، وذلك "لمساعدة اللجنة الأولمبية الدولية في الإيفاء بمسؤولياتها المتعلقة بحقوق الإنسان."

وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "تعزيز القيم الإنسانية في الرياضة هو سمة أساسية لدى اللجنة الأولمبية الدولية منذ البداية. فمهمتنا هي تسخير الرياضة لخدمة الإنسانية ، على أن يسير هذا جنبا إلى جنب مع حقوق الإنسان ، فهذا جزء من تكويننا."

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنه سيجرى دمج معايير حقوق الإنسان ضمن "المتطلبات التشغيلية" للمدينة المستضيفة للأولمبيات اعتبارا من نسخة عام 2024.

وأشار اللجنة إلى أن ذلك "يتطلب بوضوح من اللجان المنظمة الالتزام بالقوانين المحلية والإقليمية والوطنية وكذلك الاتفاقيات الدولية ،فيما يتعلق بالتخطيط والبناء وحماية البيئة والصحة والسلامة وقوانين العمل ومكافحة الفساد ، في مشروعات التنمية وغيرها من المشروعات اللازمة لاستضافة الألعاب الأولمبية."

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس أولمبياد 2024 بينما تستضيف لوس أنجليس نسخة 2028 ، وذلك بعد أن تحتضن العاصمة اليابانية طوكيو أولمبياد 2020 .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اللجنة الأولمبية الدولية تشدد على ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الإنسان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق