«فيفا» ينظر في تقارير تعرض لاعبات المنتخب الأفغاني للاستغلال «الجنسي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

منتخب السيدات الأفغاني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه يقوم بالنظر في تقارير صحافية أفادت عن تعرض لاعبات المنتخب الأفغاني للاستغلال الجنسي والجسدي، وهي اتهامات قوبلت بالنفي من الاتحاد المحلي للعبة.

وقال "فيفا" في بيان أرسل لوكالة فرانس برس اليوم السبت، ونشره صحيفة "ذا جارديان" الإنجليزية، إن "الاتهامات الخطرة المذكورة تخضع للتحقيق من قبل الفيفا، مشددا على رفضه لأي تسامح مع انتهاكات من هذا النوع".

وشدد الاتحاد الدولي على أنه يقوم باتخاذ خطواته بطريقة تحترم الطبيعة المحافظة للمجتمع الأفغاني، ويتعاون مع الأطراف المعنية لكشف الحقائق.

وكانت الصحيفة الإنكليزية قد أشارت في تقريرها نقلا عن مصادر بارزة مرتبطة بالمنتخب الوطني النسائي، الى أن الاستغلال للاعبات حصل في أفغانستان، وأحيانا في مقر الاتحاد المحلي للعبة، وأيضا خلال معسكر تدريب أقامه المنتخب في الأردن في شهر فبراير الماضي.

ونقل التقرير عن القائدة السابقة للمنتخب خالدة بوبال التي فرت من البلاد بعد تلقيها تهديدات بالقتل وتحدثت مرارا في أوقات سابقة عن التمييز بحق النساء في أفغانستان، قولها إن المسؤولين الذكور في المنتخب يعتمدون أساليب "الإكراه" مع اللاعبات.

الا أن الأمين العام للاتحاد المحلي سيد علي رضا أغازادة قال للصحافيين، "هذه القصة ليست صحيحة لم يحصل أي تحرش جنسي بحق أي لاعبة كرة قدم".

أضاف "من السهل بالنسبة إلينا إلغاء المنتخب النسائي لكرة القدم بسبب وجود (حركة) طالبان لكننا لا نريد أن نعود بالزمن الى الوراء نحن ندعم منتخب كرة القدم النسائي".

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «فيفا» ينظر في تقارير تعرض لاعبات المنتخب الأفغاني للاستغلال «الجنسي» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق