عاجل

على رأسهم صلاح.. 4 عوامل تُدعم ليفربول أمام إيفرتون فى ديربي الميرسيسايد (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" على ملعب "آنفيلد"، في السادسة والربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ14 من البريميرليج.

 

دائمًا ما تتميز مباريات الديربي بنكهة خاصة تحمل صراعًا شرسًا بين كبار الأندية، وسط ترقب من عشاق الساحرة المستديرة حول الالفريق الذي سيحسم النتيجة لصالحه في النهاية.

 

ويسعى ليفربول لتضميد جراحه وتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل مواصلة مطاردة مانشستر سيتي والضغط عليه بشأن صدارة جدول ترتيب الدوري.

 

ويحتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط، بينما يتواجد إيفرتون في المركز السادس برصيد 22 نقطة.

 

في المقابل، يرغب إيفرتون في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، بعدما فاز على برايتون وكارديف سيتي، وتعادل مع تشيلسي سلبيًا.

 

ورغم شراسة "ديربي الميرسيسايد"، إلا أن هناك 4 نقاط تُدعم فريق ليفربول في هذه المباراة، يرصدها لكم "الكابتن"..

 

1- الهيمنة

يُسيطر ليفربول بشكل واضح على مباريات الديربي أمام غريمه إيفرتون في السنوات الأخيرة، إذ حقق الفوز في 16 مواجهة متتالية بمختلف البطولات، الأمر الذي يُزيد من الضغوطات على منافسه.

في المقابل، يعود فوز إيفرتون الأخير في الديربي إلى يوم 17 أكتوبر 2010، عندما تغلّب وسط جماهيره على ليفربول بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة السابعة بالبريميرليج في موسم 2010-2011.


2- "آنفيلد" كلمة السر

يمتلك ليفربول السلسلة الأكثر نجاحًا على ملعبه في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج فايف"، حسب شبكة «أوبتا» العاليمة، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

ولم يخسر الريدز منذ 27 مباراة، إذ بدأت المسيرة المميزة في نهاية موسم 2016-2017، وامتدت طوال الموسم الماضي، قبل 6 مباريات متتالية في الموسم الجاري.

 

3- جائزة بوشكاش

صلاح أصبح من اللاعبين المهمين في أوروبا حاليًا، فوجوده يصنع الفارق دائمًا في أي مباراة، ليتوّج بالعديد من الجوائز الفردية بعدها.

تمكّن محمد صلاح من زيارة شباك إيفرتون بهدف رائع، في المواجهة التي جمعتهما بالجولة الـ17 من البريميرليج الموسم الماضي، والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وعلى إثره، توّج صلاح بجائزة "بوشكاش"، لأجمل هدف في موسم 2017-2018، والتي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

4- انطلاقة مثالية

بعد أيام قليلة من إبرام صفقة تاريخية، جعلته المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم، خاض الهولندي فيرجل فان دايك أولى مواجهاته بقميص ليفربول، في 5 يناير 2018، ليسجل انطلاقة مثالية في بداية مسيرته مع الريدز.

وبعد استمرار التعادل بين ليفربول وإيفرتون حتى الدقيقة الرابعة والثمانين، في المباراة التي جمعتهما بدور الـ64 لكأس الاتحاد الإنجليزي، تمكّن فان دايك من تسجيل هدف الفوز لفريقه، ليخطف قلوب الجماهير في أول ظهور له.

وكان فان دايك قد انتقل إلى صفوف ليفربول مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من ساوثهامبتون في الميركاتو الشتوي الماضي.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( على رأسهم صلاح.. 4 عوامل تُدعم ليفربول أمام إيفرتون فى ديربي الميرسيسايد (فيديو) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق