صلاح يحتفل بمباراته الـ50 في ديربي الميرسيسايد اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حتضن ملعب الأنفيلد اليوم الأحد "ديربي الميرسيسايد" الشهير في تمام الساعة 6:15 مساء، وذلك عندما يستقبل ليفربول غريمه إيفرتون في واحدة من قمم مباريات الجولة الـ14 للدوري الإنجليزي "بريميرليج"، ويحتل ليفربول بقيادة مدربه يورجين كلوب المركز الثاني برصيد 33 نقطة من خلال الفوز في 10 مباريات والتعادل في 3 لقاءات وعدم التعرض لأي هزيمة حتى الآن، أما إيفرتون بقيادة ماركو سيلفا فيتواجد في المركز السادس برصيد 22 نقطة من خلال الفوز في 6 مباريات والتعادل في 4 لقاءات وخسارة 3 مواجهات أخرى. المواجهات المباشرة
هذه هي المباراة رقم 100 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي على ملعب الأنفيلد، وحقق ليفربول الفوز في 43 مباراة مقابل 23 انتصارا لإيفرتون وانتهت 33 مواجهة بالتعادل.

ولم يخسر ليفربول في آخر 15 مباراة في الدوري أمام إيفرتون، حيث حقق الانتصار في 6 مباريات والتعادل في 9 لقاءات، وتعرض الريدز لآخر خسارة أمام التوفيز في شهر أكتوبر من عام 2010.

وحقق إيفرتون آخر انتصار على ليفربول على ملعب الأنفيلد في عام 1999 وكان ذلك بهدف نظيف عبر كيفن كامبيل، وشهدت تلك المواجهة إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات.
  ليفربول
لم يخسر ليفربول في أي مباراة في الدوري هذا الموسم، ويملك في رصيده 33 نقطة، وهي أعلى حصيلة للريدز بعد مرور 13 جولة طوال تاريخه في البريميرليج.

وحقق الليفر 5 انتصارات من 6 مباريات لعبها على ملعب الأنفيلد هذا الموسم، وتعادل في لقاء بدون أهداف أمام مانشستر سيتي.

واهتزت شباك ليفربول بهدف وحيد على ملعب الأنفيلد هذا الموسم، وكان أمام كارديف.

ويستعد نجم المنتخب الوطني محمد صلاح لخوض مباراته رقم 50 في الدوري الإنجليزي بقميص ليفربول اليوم، وسجل صلاح 39 هدفًا مع الريدز في البريميرليج، ولم يسجل سوى لاعبين فقط أهدافا أكثر من صلاح في أول 50 مباراة، وهما ألان شيرر بـ41 هدفًا مع بلاكبرن وأندي كول بنفس العدد من الأهداف مع نيوكاسل.
إيفرتون
خسر إيفرتون مباراة واحدة فقط في آخر 7 لقاءات خاضها في الدوري، ولكنه لم يحقق هذا الموسم سوى انتصار وحيد خارج ميدانه كان على حساب ليستر سيتي بنتيجة 2-1 في شهر أكتوبر الماضي.

وإهتزت شباك إيفرتون بـ11 هدفًا في أول 6 مباريات في الدوري، ومن ثم إهتزت بأربع أهداف فقط في المباريات السبع التالية.

ويبحث مدرب إيفرتون ماركو سيلفا لأن يصبح أول مدرب للتوفيز منذ جوي رويل في شهر نوفمبر من عام 1994، يحقق الفوز في أول ديربي يخوضه في الميرسيسايد، ولا يوجد أي مدرب لإيفرتون حقق الفوز في أول مباراة له أمام ليفربول على ملعب الأنفيلد.

وتمكن مدرب إيفرتون ماركو سيلفا من التغلب على ليفربول بقيادة كلوب عندما كان مدربًا لهال سيتي، كما تعادل معه الموسم الماضي رفقة واتفورد 3-3 في أول مباراة بالموسم.
  تصريحات المدربين
يورجين كلوب: "يملك ماركو سيلفا أفضل قائمة من اللاعبين بين جميع مدربي إيفرتون الذين واجهتهم من قبل، بتحليل إيفرتون، تدرك أن المباراة ليست سهلة وعلينا القتال في هذا الديربي".

ماركو سيلفا: "سنحترم خصمنا كما فعلنا أمام أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي، الخوف من العناصر التي لا نعرف معناها في غرف خلع الملابس، نعرف فقط الإحترام، لن نغير طموحنا أو أسلوب لعبنا، علينا الاستمتاع بالمباراة والتحلي بالقوة، نرغب في الفوز في المباراة".
الغيابات
يغيب عن صفوف ليفربول قائد الفريق جوردان هندرسون بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد في الجولة الماضية، ولكن أشار مدرب الفريق كلوب أن هناك لاعبين سيتم استباعدهم بعد الخسارة الأسبوع الماضي أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الآخر، لا يعاني ماركو سيلفا من إصابات جديدة، حيث من المنتظر أن يشارك أديمولا لوكمان للمرة الأولى كأساسي في الدوري الإنجليزي اليوم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صلاح يحتفل بمباراته الـ50 في ديربي الميرسيسايد اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق