بالأرقام.. محمد صلاح الأفضل فى العالم رغم أنف الإعلام الغربى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بالأرقام.. محمد صلاح الأفضل فى العالم رغم أنف الإعلام الغربى

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

رغم التجاهل الكبير الذي يحاول الإعلام الغربي فرضه على النجم المصرى محمد صلاح والتقليل من فرص فوزه بجائزة الكرة الذهبية الخاصة بأفضل لاعب فى العالم والمقرر الإعلان عنها مساء اليوم فى حفل كبير يقام بالعاصمة الفرنسية " باريس " إلا أن صلاح وفقا لما حقق يمتلك فرصا كبيرة فى التتويج باللقب.

ويأتى ذلك بعد الموسم الأسطورى الذى قدمه صلاح على الملاعب الإنجليزية، بعد نجاحه فى قيادة فريقه نحو احتلال المركز الرابع بالمسابقة الأقوى فى العالم بجانب التأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وقيادة الفراعنة إلى كأس العالم وحصد جميع الجوائز الفردية.

وحقق النجم المصري، العديد من الأرقام القياسية التي من الصعب للغاية على أى لاعب مصرى أو عربى أو أفريقى فى السنوات المقبلة تحقيقها، بعدما حصل على هداف البريميرليج برصيد 32 هدفًا فى إنجاز تاريخى غير مسبوق لأى لاعب عالمى على مدار تاريخ البطولة العريقة منذ نسختها الجديدة.

"صدى البلد" يستعرض الإنجازات التى حققها النجم المصرى محمد صلاح فى الموسم الكروى المنقضى والذى يستحق من خلالها التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم والتى يمكن حصرها فيما هو تالٍ :

الإبداع فى البريميرليج

اقتنص محمد صلاح لقب هداف بطولة الدورى الإنجليزي الممتاز لموسم 2017 /2018 برصيد 32 هدفًا بفارق هدفين عن هارى كين، مهاجم توتنهام الذى جاء فى المرتبة الثانية.

ولم يقتصر الأمر عن تتويج النجم المصري بلقب هدافي البريميرليج فقط بل حصل على لقب الهداف التاريخي للمسابقة فى نسختها الحديثة بعد أن تخطى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو والمهاجم الأورواجويانى لويس سواريز الذين كانوا يحتلون هذه المكانة برصيد 31 هدفًا، إلا أن جاء النجم المصرى ونجح فى التفوق على الجميع نتيجة المستوى الاستثنائى الذى قدمه مع فريقه الريدز منذ اليوم الأول له تحت قيادة المدرب الألمانى العبقرى يورجن كلوب.

ملك ملوك الدورى الإنجليزى

اقتنص محمد صلاح جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من قبل رابطة الأندية المحترفة "المنظمة الرسمية للمسابقة" عن جدارة واستحقاق بعد المستوى المميز الذى أدى به طوال مباريات الموسم ونجاحه فى استعادة امجاد ليفربول بعد الفوز على كل كبار إنجلترا والمنافسة حتى اللحظات الأخيرة على المراكز المتقدمة بالبريميرليج.

وتفوق صلاح على نجوم المسابقة وفى مقدمتهم البلجيكى كيفين دى بروين، والمهاجم الإنجليزى هارى كين، والجناح الإنجليزى رحيم ستيرلينج، والحارس الإسباني العملاق ديفيد دى خيا، ومسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، وإيدين هازارد الجناح الهجومى لتشيلسى الإنجليزى وغيرهم من النجوم.

وحصل محمد صلاح على أكبر نسبة تصويت من قبل المشاركين فى الاختيار وهم اللاعبون ومدربو الأندية الإنجليزية المختلفة، واتفق الجميع على أن النجم المصرى يستحق جائزة الأفضل عن جدارة رغم المستويات المتميزة التى قدمها البلجيكى دى بروين مع فريقه مانشستر سيتى.

صائد الجوائز والألقاب الفردية

حقق النجم المصري، عددًا أسطوريًا من الجوائز التى حصل عليها خلال الموسم المنقضى تخطى 30 جائزة، حيث توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى "3 مرات" بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد وجائزة من الشركة الراعية.

كما حصل صلاح على جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن منظمى الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

تأهيل المنتخب بعد غياب 28 عاما

لعب محمد صلاح دورًا محوريًا فى تأهل المنتخب الوطنى الأول إلى منافسات كأس العالم المنقضى بروسيا 2018 نتيجة أهدافه الحاسمة فى العديد من اللقاءات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم والتى يأتى أبرزها هدفه الحاسم فى التأهل فى شباك مرمى منتخب الكونغو فى الثوانى الأخيرة من المباراة.


ونجح محمد صلاح فى إحراز هدفين فى منافسات كأس العالم الماضى .


استعادة أمجاد ليفربول بالشامبيونزليج

نجح محمد صلاح فى قيادة فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي بعد المستوى المميز الذى قدمه ونجاحه فى صناعة الفارق لفريقه فى العديد من المباريات.

الأفضل فى القارة السمراء

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا الموسم فى ظل المستويات الكبيرة التى قدمها سواء مع فريقه ليفربول أو مع المنتخب الوطنى.

وهو ما يشير إلى ان النجم المصرى يمتلك كافة الفرص فى الحصول على الكرة الذهبية التى تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والذى ينافس عليها النجم المصرى محمد صلاح والذى تم تجاله بشدة فى التقارير العالمية الصادرة عن المرشحين للجائزة .

وتضم قائمة المرشحين أيضا للفوز بالجائزة العديد من الأسماء وعلى رأسها النجم الكرواتى لوكا مودريتش والبرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسى ومبابى وجريزمان وغيرهم من النجوم .

ومن المقرر أن ينطلق الحفل الخاص بالإعلان عن جائزة أفضل لاعب فى العالم فى تمام الساعة العاشرة مساء.

وقامت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بإختيار قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى إختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالأرقام.. محمد صلاح الأفضل فى العالم رغم أنف الإعلام الغربى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق