تقرير.. سالا الضحية ال 5 لجانب لجانب الكرة المظلم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تقرير.. سالا الضحية ال 5 لجانب لجانب الكرة المظلم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

لكن ليس هذا هو كل ما تحويه اللعبة في طياتها هناك جانب آخر يبدو أكثر إثارة وترقب، حينما تقسو كرة القدم على مداعبيها الذين طالما حلموا بمعانقة أمجادها والوصول إلى زروة النجاحات فيها.
وفي التقرير التالي تستعرض الشروق صورًا مختلفة من الجانب المظلم للعبة ذائعة الصيت..
سالا.. الضحية الأخيرة
الأرجنتيني إيمليانو سالا هو الضحية الأخيرة لهذه الصورة المظلمة، بعدما لقى حتفه في حادث طائرة خلال رحلته من فرنسا إلى إنجلترا تمهيدًا لانتقاله من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الإنجليزي في يناير الماضي.
وذكرت التقارير أن الطائرة التي كانت تقل المهاجم صاحب ال 28 عامًا، قد اختفت من على شاشات الرادار أثناء عبورها القنال الإنجليزي، في 21 يناير الماضي، وأعلنت الشرطة البريطانية في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس أن الجثة التي تم انتشالها من حطام الطائرة التي كانت تنقل سالا والطيار ديفيد إبوتسون، هي جثة اللاعب الأرجنتيني.
انفجار طائرة مالك ليستر سيتي

أكتوبر الماضي كان شاهدًا على فاجعة أخرى كان بطلها رجل الأعمال التايلاندي فيكاي سريفاد هانابرابا مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي.
رجل الأعمال التايلاندي لقى مصرعه هو و وإدواردو ماسيا المدير الرياضي بالنادي، في حادث تحطم الطائرة بعد إقلاعها من ملعب "كينج باور" عقب انتهاء مباراة ليستر سيتي ووست هام يونايتد في الجولة العاشرة من البريميرليج.
التقارير الصحفية ذكرت أن السبب وراء الانفجار هو حدوث عطل مفاجئ أدى إلى هبوط الطائرة ثم إنفجارها.
الرحلة 2933 تمنح شابيكوينسي لقب سود أمريكانا

شهدت خطوط لاميا الجوية الرحلة 2933 في عام 2016 مصرع 71 شخصًا من بينهم 19 من لاعبي فريق شابيكوينسي البرازيلي، بالإضافة إلي 20 صحفيًا كانوا يرافقون اللاعبين، أثناء توجههم بوجوتا لخوص المباراة النهائية لبطولة كوبا سود أمريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.
الطائرة المنكوبة سقطت في كولومبيا بسبب نفاذ الوقود وسط تجاهل من قائد الطائرة الذي لم يبلغ الركاب بوجود حالة طوارئ.
اتحاد أمريكا الجنوبية منح لقب البطولة ل شابيكوينسي، بالإضافة إلى عرض عدد كبير من الأندية البرازيلية فكرة استعارته لعدد من اللاعبين، كما أنشئت صناديق خاصة لدعم النادي ماليًا.
حادث زامبيا.. وكالوشا «الناجي»
عام 1993 تحطمت طائرة منتخب زامبيا التي كانت تتجه إلى العاصمة السنغالية داكار لمواجهة المنتخب السنغالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
الطائرة تحطمت بعد إقلاعها من ليبرفيل في الجابون حيث اتخذت من الكونغو والجابون محطتين للتزود بالوقود، لكن النيران قد اشتعلت في إحدى محركات الطائرة، وبدلاً من أن يقوم قائد الطائرة بإطفاء المحرك المشتعل، قام بإطفاء المحرك السليم عن طريق الخطأ لتسقط الطائرة في البحر.
على الرغم من هذا استمر عدد من نجوم زامبيا، بعدما لعب القدر دوره في إنقاذ حياتهم حيث كان من المقرر سفرهم بمفردهم للالتحاق بالمنتخب على متن طائرة أخرى، وكان أبرزهم كالوشا بواليا أسطورة الكرة الزامبية.
كالوشا بواليا «الناجي» من الحادث لم يستسلم وقرر بناء فريق جديد من لاعبين لا يتمتعون بالخبرة، إلا أنهم لم ينجحوا في الوصول الي كأس العالم.
الرحلة 609.. كارثة ميونيخ
الأربعاء الماضي الموافق السادس من فبراير كان ذكرى كارثة ميونيخ التي حدثت عام 1958
حينما تحطمت طائرة الخطوط الجوية البريطانية الأوروبية للرحلة 609، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شخصًا من لاعبي مانشستر يونايتد وطاقمهم الفني بالإضافة لبعض المراسلين الصحفيين والركاب.
الطائرة كانت عائد من بلجراد في صربيا بعد الفوز على نادي النجم الأحمر الصربي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكانت هناك عاصفة ثلجية.
حاول قائد الطائرة الإقلاع مرتين لكن كلاهما فشل بسبب اندفاع المحرك، بعد أن تم اكتشاف السبب وهو من الثلوج الذائبة بكثرة في مطار ميونيخ والتي تسببت في اندفاع الطائرة وبطئ محركاتها لتنزلق الطائرة في مطار ميونيخ.
لم ينجو من هذه الحادثة سوى 9 لاعبين من مان يونايتد، 2 فقط منهم هم الذين تمكنوا من لعب كرة القدم، فيما عانى البقية من إصابات كبيرة إلى الدرجة التي تمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، عوضًا عن لعب الكرة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تقرير.. سالا الضحية ال 5 لجانب لجانب الكرة المظلم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق