عاجل

بالأرقام.. 4 انتصارات في مشوار الأندية المصرية على ملاعب الجزائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بالأرقام.. 4 انتصارات في مشوار الأندية المصرية على ملاعب الجزائر

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

يخوض الإسماعيلي المصري، مواجهة مصيرية أمام فريق شباب قسنطينة الجزائري، غدا السبت، على ملعب "الشهيد حملاوي"، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الإسماعيلي للفوز ولا بديل عنه خلال اللقاء المقبل، لإحياء آماله في المنافسة على تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويتذيل الإسماعيلي، المجموعة الثالثة برصيد نقطة وحيدة، حيث خسر من مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي ثم تعادل الجولة الماضية مع شباب قسنطينة.

ولم تحقق الأندية المصرية سوى 4 انتصارات فقط على الأندية الجزائرية في ملاعبها خلال 26 مباراة جمعت بينهما، وكان التعادل سائدًا في 9 مباريات بينما انتصرت أندية الجزائر في 13 مباراة.

ويعتبر الأهلي أول فريق مصري يحقق الفوز بالجزائر واستطاع أن يكرر الأمر مرة أخرى، كما أنه أول فريق مصري يخوض مبارياته ضد أندية الجزائر.

ونستعرض لكم مشوار الأندية المصرية في الجزائر، خلال السطور التالية:

الأهلي

لعب الأحمر 11 مباراة فاز مرتين وتعادل 5 وخسر في 5 لقاءات، ويعتبر أول نادٍ مصري لعب في الجزائر، وكان ذلك في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1976 وخسر أمام المولودية بثلاثية نظيفة.

والتقى الأهلي مجددًا مع مولودية الجزائر 1984 في الدور الثاني وخسر بنتيجة (0-1)، ثم واجه الأحمر وفاق سطيف 1988 في نصف نهائي أبطال الدوري وخسر (0-2).

وفي دور المجموعات من دوري أبطال افريقيا 2001 فاز الأهلي على شباب بلوزداد على ملعبه، بنتيجة (1-0)، ثم فاز على اتحاد العاصمة بنفس النتيجة في دور الـ 16 من دوري الأبطال 2005.

وتعادل الأحمر مع شبيبة القبائل بنتيجة (2-2) في دور المجموعات من دوري الأبطال 2006، قبل أن يخسر من شبيبة القبائل (0-1) في دور المجموعات 2010.

وفي دور المجموعات 2011 تعادل الأهلي سلبيا مع مولودية الجزائر، ثم خسر كأس السوبر 2014 بعدما تعادل مع وفاق سطيف خلال اللقاء (1-1) وفاز الفريق الجزائري بركلات الترجيح (6-5).

وأخيرا خسر الأهلي من وفاق سطيف بالجزائر بنتيجة (2-1) في نصف نهائي دوري الأبطال 2018، قبل أن يتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري بنتيجة (1-1) في الجزائر بدور المجموعات من النسخة الحالية لدوري الأبطال.

الزمالك

خاض الفارس الأبيض 4 مواجهات أمام أندية الجزائر، حيث تعادل مرتين وخسر مباراتين بينما لم يتذوق طعم الفوز ولا مرة.

وخسر الأبيض في نصف نهائي دوري أبطال الدوري عام 1984 أمام شبيبة القبائل بنتيجة (3-1)، ثم التقى الأبيض مع مولودية وهران في ربع نهائي 1993 وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما.

وفي الدور الثاني من دوري الأبطال 2016، تعادل الزمالك مع مولودية بيجاية بهدف لكل منهما، ثم خسر بنتيجة (0-2) من اتحاد العاصمة في النسخة التالية بدور المجموعات من نفس البطولة.

الإسماعيلي

لعب الإسماعيلي أيضا 4 مباريات أمام الأندية الجزائرية على ملعبها، حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما، ولم يحقق أي انتصار بالجزائر.

وتعادل الدراويش مع مولودية وهران بدون أهداف في الدور الثاني من بطولة أبطال الدوري عام 1986، ثم خسر من مولودية قسنطينة في الدور الثاني من بطولة أبطال الدوري بنتيجة (0-1).

وتعادل الإسماعيلي مع شبيبة القبائل سلبيًا في نهائي كأس الاتحاد عام 2000، وخسر الفريق من شبيبة القبائل (0-1) في دور المجموعات 2010.

المصري البورسعيدي

لعب الفريق البورسعيدي، في الجزائر مباراتين فقط، فاز في لقاء على اتحاد العاصمة (1-0) بربع نهائي الكونفيدرالية 2018، وخسر في الآخر من شبيبة القبائل بنتيجة (0-2) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي 2002.

إنبي

لعب الفريق البترولي مباراتين في الجزائر، تعادل في الأولى مع أولمبي الشلف سلبيًا في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية عام 2007، ثم فاز على وفاق سطيف في دور المجموعات من الكونفيدرالية 2009 بنتيجة (4-3).

مواجهة وحيدة

التقى الاتحاد السكندري مع الأندية الجزئرية مرة وحيدة، حيث خسر من مولودية قسنطينة في الدور الثاني من بطولة أبطال الكؤوس عام 1977، بنتيجة (0-1).

وتعادل حرس الحدود سلبيًا مع مولودية الجزائر في الدور الاول من الكونفيدرالية 2008.

وخاض المقاصة لقاءً وحيدًا أيضًا مع الأندية الجزائرية، تحديدًا أمام الرياضي القسنطيني في الجزائر وخسر بنتيجة (0-1).

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالأرقام.. 4 انتصارات في مشوار الأندية المصرية على ملاعب الجزائر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق