فاضل 33 نقطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فاضل 33 نقطة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

كما يواجه طلائع الجيش والنجوم وسموحة ثم القمة إمام الزمالك فى ختام الموسم.

الزمالك «فرحان»
كتب - وائل سامى
سادت الفرحة أرجاء نادى الزمالك على خلفية التعادل السلبى أمام الأهلى فى القمة 117 وحفاظ الفريق على الصدارة بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى خاصة أن الفارس الأبيض واجه ظروفا صعبة قبل اللقاء ونجح فى التغلب عليها حسب تصريحات رئيس النادى الذى شدد على ان الأهلى استعان بالسحر عن طريق « شيخ يدعى على تائب، وواجهنا أيضا السيول، وملعب برج العرب السيئ، نتيجة ضغط المباريات عليه.
وتابع: «وواجهنا حكما رومانيا، مجنونا، ومتسرعا، ويكثر من إشهار البطاقات الصفراء للاعبين، ورغم ذلك جميع اللاعبين قدموا مستوى مميزا أمام الأهلي».
وأعلن رئيس القلعة البيضاء أن النادى متمسك بحكام أجانب فى جميع مبارياته المقبلة بالدورى بداية من لقاء سموحة، الأربعاء المقبل على أستاد بتروسبورت.
وقال :«أرسلنا خطابا رسميا لاتحاد الكرة وننتظر تنفيذ مطلبنا وهو حق شرعى لنا، ونحن لا نطلب حكاما أجانب بعينهم، ولكن نطلب حكاما من أوروبا منصفين فى مجال التحكيم».
فى شأن متصل أكد رئيس النادى أن فريق الكرة الأول بالنادي، لن يلعب فى مدينة الإسماعيلية، بالدوري، على ملعبه، حال عدم لعب الأهلى مبارياته أمام الإسماعيلى فى مدينة الإسماعيلية.
وقال : «نريد تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفريق، واذا لعب الأهلى والإسماعيلى فى الإسماعيلية، سنلعب مثله، وإذا خاض الأهلى مباراتيه أمام الإسماعيلى ببرج العرب أو القاهرة، سنخوضهم مثله».
من جانبه أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بنادى الزمالك، أن أرضية ملعب برج العرب كانت سيئة للغاية، وكانت السبب الأساسى فى الخروج بتلك النتيجة غير المرضية، مؤكدا أننا كان هدفنا الفوز بالنقاط الثلاث ولكن الأجواء كانت صعبة للغاية .
وأشار أمير مرتضى،إلى أن سوء أرضية ملعب برج العرب كان له تاثير سلبى على لاعبى الزمالك، ولو خضنا المباراة على ملعب آخر لحققنا الفوز.
وأضاف المشرف العام، أن لاعبى الزمالك، قدموا مباراة جيدة فى ظل ظروف صعبة للغاية، وحكم قراراته غريبة ومتسرعة .
وأشار أمير مرتضى، إلى أن الفريق لم يتأثر بغياب أى عنصر من الفريق، لان جميع لاعبى الزمالك مميزين وعلى مستوى واحد، وكلهم على قدر المسئولية . مؤكدا بأننا قبل اللقاء كنا ننتظر صدور قرار بتأجيل اللقاء لوقت آخر، لاننا كنا نريد اللعب فى أجواء جيدة، لكن هذا لم يحدث .
وأضاف أمير مرتضى، الاهم حاليا بأننا لا نزال متصدرين قمة الدورى العام
ومن المنتظر ان تكافئ ادارة الفريق اللاعبين على الاداء الرجولى والاحتفاظ بالقمة وصرف كافة مستحقاتهم بخلاف شنطة الفلوس التى أرسلها رئيس النادى إلى معسكر الفريق فى برج العرب مع ايمن حافظ وامير مرتضى والتى ألهبت حماس اللاعبين خلال اللقاء .

الأهلى: لسة
كتب - عمر عبد الحفيظ
يبدو أن الرهان القادم للاورجوايانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للاهلى سيكون على تعثر الزمالك فى مباريات الدورى الصعبة المقبلة للفارس من اجل اعتلاء صدارة الدورى بعدما انتهت قمة برج العرب بالتعادل السلبى.
ويدرك لاسارتى انه مازال مبكرا الحديث عن بطل الدورى هذا الموسم وهو ما عكسته تصريحات المدرب الذى شدد على أن المشوار مازال طويلا نحو البطولة.
وقال المدير الفنى للاحمر إن مباراة القمة كانت متكافئة وأن الأهلى كان أفضل فى الشوط الأول، ولكن بشكل عام النتيجة عادلة بالنظر إلى ما حدث طوال اللقاء.
وأضاف المدير الفنى أن أرضية الملعب لم تساعد اللاعبين وكان هناك الكثير من الأخطاء خاصة فى التمرير، مشيرا إلى أن الأمطار لم تكن مشكلة ولكن الأرضية كانت سيئة وأصبحت أسوأ مع مرور الوقت، مشددا على أن القرارات الفنية كانت صعبة بسبب تلك الظروف غير المواتية، وأن التمريرات القصيرة على الأرض تعطلت بسبب المياه التى أغرقت الملعب، ولهذا كان من الطبيعى أن يشعر اللاعبون بالقلق.
وقال من الصعب تحديد سبب لتراجع الأداء الذى شهده الشوط الثانى لكن فى بعض الوقت كنا نرغب فى الفوز، وهو ما سبب ضغطا على اللاعبين وأدى لفقدان جزء من التركيز.
وحول بعض التغيرات التى شهدتها المباراة أوضح المدير الفنى أن جيرالدو شارك للعب وراء الظهير الأيسر بالزمالك، وأظهر خطورة لكن مدافع المنافس أنقذ الموقف.
كما تحدث لاسارتى عن بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى المباراة ومن بينهم حسين الشحات قائلا : لا يمكن استخدام كل اللاعبين ولدينا مباراة هامة مع الاتحاد ونجهز للاستفادة من جميع اللاعبين فى هذه المباراة .
وأضاف: لدينا مباراة مهمة أمام صن داونز فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، ونتيجة القمة لن تؤثر، فقد قدمنا عرضا قويا وننافس بفارق نقطتين وسوف نستمر.
فى سياق آخر وافق مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب على سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى إلى جنوب إفريقيا على متن طائرة خاصة؛ استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقى المقرر لها مساء السبت القادم.
وجاء قرار المجلس بتوفير طائرة خاصة لرحلة جنوب إفريقيا لمنح اللاعبين مزيدًا من الراحة، فى ظل ضغط المباريات خلال هذه الفترة، حيث خاض الفريق مباراة الزمالك فى الدورى وينتظر مواجهة الاتحاد السكندرى غدًا الثلاثاء والسفر فى اليوم التالى مباشرة إلى جنوب إفريقيا لخوض مواجهة صن داونز السبت القادم، قبل العودة لمواجهة مصر المقاصة يوم 10 أبريل، وبعدها خوض لقاء الإياب أمام صن داونز يوم 13 من الشهر ذاته.
وأجرى خالد الدرندلي، أمين صندوق مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة فريق الكرة إلى جنوب إفريقيا العديد من الاتصالات الهاتفية بالسفارة المصرية فى جنوب إفريقيا؛ من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة برحلة الفريق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فاضل 33 نقطة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق