صراع مشتعل فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى على مراكز الشامبيونزليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

صراع مشتعل فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى على مراكز الشامبيونزليج

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 21 أبريل 2019 .

تشهد الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا صراعًا خاصة ليس على اللقب، ولكن على المراكز المؤهلة إلى أعرق البطولات الأوروبية وهو دوري الأبطال "التشامبيونز ليج" للموسم المقبل.

فى الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم لا يوجد فريق ضمن مقعدًا له على غرار أصحاب المركز الأول والثاني، ونستعرض فيما يلي الصراع الذي تشهده البطولات الخمس لهذا الموسم.

الدوري الإيطالي

نجح فريق يوفنتوس في الفوز بلقب الكالتشيو للمرة الثامنة على التوالي، وضمن معه فريق نابولي المركز الثاني لكن المركزين المؤهلين للمقعد الأوروبي لم يضمنه أحد في الدوري حتى الأن، حيث يشهد صراعًا بين 6 فرق.

فريق إنتر ميلان تعادل مع روما بهدف لمثله ليحافظ فريق الأفاعي على حظوظه في المركز المؤهل لدوري الأبطال، برصيد 61 لكن ذئاب العاصمة أصحاب المركز الخامس كانوا يأملوا في خطف المركز المؤهل إلى دوري الأبطال من ميلان صاحب المركز الرابع بـ 56.

أتالانتا و ولاتسيو لم تتبخر آمالهم في المركز الأوربي فأي تعثر لميلان وروما في الجولات القليلة القادمة سجعل حظوظهما كبيرة في تحقيق المفاجأة.

الدوري الإسباني

3 فرق ضمنت بشكل كبير التأهل هم برشلونة 77 نقطة، أتليتكو مدريد 68، ريال مدريد 61 نقطة، لكن المركز الرابع والأخير المؤهل للبطولة الأوربية لم يضمن صاحبه التأهل حيث يحتل إشبيلة المركز بـ 52 نقطة.

يـأتي بعدة الفريق المفاجأة خيتافي بـ 51، ودخل معهم، فالنسيا بـ 49 نقطة.

الدوري الألماني

البوندسليجا لم تختلف كثيرًا عن الدورى الإسباني حيث ضمنت 3 فرق التأهل، لكن إنتراخت فرانكفورت وبروسيا مونشنغلادباخ، إضافة إلى هوفنهايم و نقاطهم بالترتيب 52، 51، 50.

الدوري الفرنسي

يختلف بعض الشيء الدوري الفرنسي عن سابقيه حيث يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرًا ويلعب صاحب المركز الثالث مباريات تأهيلية.

ويحتل فريق ليل المركز الثاني بـ 64 نقطة بينما يأتي ليون ثالثًا بـ 59 نقطة، وستكشف الجولات المقبلة عن الفائز والخاسر بالمركز المؤهل للبطولة مباشرًا.

الدوري الإنجليزي

4 فرق تنافس في الدوري الأقوى عالميًا على المركز الأوربي وهم توتنهام وتشيلسي و أرسنال ومانشيستر يونايتد، حيق يأتي الفارق بين صاحب المركز الثالث والمركز السادس 3 نقاط فقط.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صراع مشتعل فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى على مراكز الشامبيونزليج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق