في مباراة تاريخية لم تستكمل..الترجي بطلا لأفريقيا بانسحاب الوداد!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في مباراة تاريخية لم تستكمل..الترجي بطلا لأفريقيا بانسحاب الوداد! من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

حقق نادي  لقب بطولة لكرة القدم للمرة على التوالي والرابعة في تاريخه، بعد أن أعلن الحكم الغامبي  إنهاء المواجهة التي لم تستكمل بفوز  والجمهور على الملعب الأولمبي في مدينة رادس في إياب نهائي المسابقة القارية، نتيجة انسحاب نادي الوداد المغربي، الذي احتج على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد "فار".

الترجي الأفضل
وانطلقت المواجهة النارية منذ الدقائق الأولى في الشوط الأول، وسط أجواء جماهيرية حماسية، أشعلت حرارة المباراة، بعد أن بسط رجال المدرب معين الشعباني نفوذهم على منطقة العمليات، واعتمدوا على الكرات البينية القصيرة فيما بينهم، وسط تراجع الوداد الرياضي المغربي إلى مناطقه الدفاعية.

واعتمد الترجي الرياضي التونسي على المهارة الكبيرة التي يتمتع بها النجم أنيس البدري، والإيفواري فوسيني كوليبالي اللذان أرهقا منافسيهم في الوداد الرياضي، الذي ظهر اعتماده على الهجمات المرتدة الخاطفة التي لم تظهر إلا في الدقيقة (33)، لكن الصحوة الدفاعية للفريق التونسي وحامي عرينهم حالت دون تحقيق الضيوف مسعاهم.

وواصل الترجي ضغطه على ضيفه، قبل إطلاق حكم المواجهة صافرة نهاية الشوط الأول، حتى يتمكن من تسجيل الهدف الأول في شباك الوداد الرياضي المغربي، ليتحقق الأمر عبر النجم الجزائري يوسف بلايلي في الدقيقة (41)، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحاضرة في مدرجات الملعب.

الوداد يبحث عن أمل..وأزمة تنهي المجريات!
وظهر الوداد الرياضي المغربي في الشوط الثاني بصورة مغايرة، بعدما ظهرت تعليمات المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي، بقيام نجومه بالضغط على لاعبي وسط الترجي الرياضي، الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية، وكادت أن تتلقى شباكه هدفاً مبكراً.

اقــرأ أيضاً


واستطاع الوداد تسجيل هدفٍ في شباك الترجي وهنا بدأت فصول الأزمة حينما، ألغى حكم المواجهة الهدف مباشرة، بسبب قيام الحكم المساعد برفع رايته، واعتبار أن مهاجم الفريق الضيف اعتدى على المدافع التونسي، ليحتج أبناء المدرب فوزي البنزرتي على القرار، وطالبوه باستخدام تقنية الفيديو المساعد "فار"، لتتوقف المواجهة بعدها، بسبب احتجاج لاعبي وإداريي الوداد اللجوء للتقنية التي كانت تعاني من مشكلة.

ونزل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ووديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، ورئيس ناديي الترجي والوداد إلى الملعب، حتى يناقشوا مع مراقب المواجهة ما حدث.

وقام الحكم الغامبي باكاري غاساما باستدعاء قائدي الفريقين، حتى يبلغهما بأن تقنية الفيديو المساعد "فار" لا تعمل، وسألهما عن موقفهما من استكمال المواجهة، ثم تبين أن المشكلة في التقنية تم حلها بعد نصف ساعة من الايقاف بأن قطعة وصلت متأخرا للتقنية أعادتها للعمل من جديد.

وبعد توقف دام أكثر من ساعة، أعلن الحكم الغامبي باكاري غاساما انهاء المواجهة النهائية التي لم تستكمل، بفوز الترجي الرياضي التونسي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، نتيجة انسحاب الوداد الرياضي المغربي، الذي اعترض على ما حدث ورفض الصعود لمنصة التتويج في أزمة جديدة قد تصل للمحكمة الرياضة "الكاس" كما هو متوقع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( في مباراة تاريخية لم تستكمل..الترجي بطلا لأفريقيا بانسحاب الوداد! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق