كان 2019| مالى.. تشجيع وتسوق فى نفس ذات الوقت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كان 2019| مالى.. تشجيع وتسوق فى نفس ذات الوقت

جماهير مالي

أخبار متعلقة

أكثر من 400 مواطن من دولة مالى الشقيقة يستعدون لمؤازرة فريق بلادهم بالأعلام والطبول، والملابس المميزة ذات الألوان الزاهية التى تغطى معظم أجزاء الجسد، وتعبر عن ثقافتهم، إضافة إلى الهتافات الخاصة التى تميزهم دون غيرهم، يسافرون وراءه من المحروسة إلى مدينة السويس، لمشاهدة أولى مبارياته يوم 24 يونيو الحالى: «بنشجع من لحظة وصولهم المطار»، يقولها بنيامى بولى، الذى يدرس فى جامعة الأزهر، ويعيش فى مصر منذ 4 سنوات، مؤكداً أن عدد الطلاب نحو 300 طالب، إضافة إلى 60 شخصاً من الجالية سيشجعون بزى المنتخب فى الدور الأول.

بدأ اتحاد طلاب مالى الاستعداد والتجهيز للبطولة منذ شهر أبريل الماضى، بحسب «بنيامى» والتنبيه على الطلبة لشراء الزى الخاص بالفريق، وعقد عدة اجتماعات للاتفاق على كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة وخطة التشجيع داخل المباريات: «ممكن نروح مدينة السويس نتفرج على المباريات ونعود للقاهرة أو نقيم حتى النهاية».

يحكى الشاب الأزهرى أنهم على اتصال دائم بالمشجعين، الذين سيأتون من دولة مالى، والحضور سيكون فى حدود 80 فرداً فقط، منهم من سيأتى على نفقته الخاصة، وآخرون على حساب المنتخب، سيقومون بمساعدتهم خلال فترة وجودهم لأن معظمهم لا يجيد التحدث باللغة العربية وبالتالى سيحتاج إلى مترجم أثناء تحركاتهم: «لو هيشتروا أى حاجة وهينزلوا السوق لازم نكون معاهم».

يستعد اتحاد دولة نيجيريا منذ أربعة أشهر لاستقبال منتخب بلاده، الذى ينافس فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثانية، من خلال إجراء عدة اجتماعات لإعداد خطة للتشجيع والتنظيم ومساعدة الفريق والجماهير، يحكى إسماعيل على عمر، رئيس اتحاد الطلبة، أنه ذهب إلى المطار 50 مواطناً، لاستقبال الفريق ومرافقته حتى مدينة الإسماعيلية، لقضاء فترة تأهيل لمدة أسبوع قبل انطلاق البطولة: «قابلناهم بالورود والهدايا، وقلنا لهم أهلاً بكم فى بلدكم مصر»، ويحرصون على حضور تدريبات الفريق باستمرار.

88d9a10980.jpg

نيجيريا: وصية الجماهير للاعبين: عايزين الكأس

3 آلاف مواطن نيجيرى يعيشون فى مصر، ويعتمد عليهم المنتخب بشكل كبير فى التشجيع والمساندة، لذا لن يأتى من نيجيريا سوى 150 فرداً فقط، بحسب «إسماعيل»: «مشكلتنا الوحيدة تتمثل فى توفير تذاكر»، ويتمنى فوز منتخب مصر وصعوده من الدور الأول على أن يلتقى فى النهائى مع منتخب بلاده.

يتواصل رئيس اتحاد الطلبة مع اللاعبين والجمهور، الذى سيحضر معظمه من فرنسا للتشجيع، واتفق مع السفارة على توفير تذاكر للمباريات، أما سبل النقل والإقامة على نفقاتهم الخاصة، ما يشكل أزمة لكثرة التكاليف، فى ظل ضعف الإمكانيات، والحرص على مشاهدة الثلاث مباريات فى الدور الأول: «التذكرة الواحدة بـ100 جنيه ومشاوير 3 أيام»، بخلاف شراء الأعلام والطبول والزى دون دعم، حرصاً على مساندة منتخب بلادهم حتى اللحظة الأخيرة دون تقصير على أمل تحقيق الفوز: «لو هندفع كل ما لدينا سنشجعه حتى يأخذ الكأس».


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كان 2019| مالى.. تشجيع وتسوق فى نفس ذات الوقت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق