فوز الكاميرون وتعادل غانا في نهائيات أمم إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح منتخب الكاميرون حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بالفوز على نظيره غينيا بيساو بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء باستاد الإسماعيلية، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة بالنسخة الحالية للبطولة التي تستضيفها مصر.

وصمد منتخب غينيا بيساو أمام "حامل اللقب" على مدار 66 دقيقة كاملة، قبل أن تهتز شباكهم بهدف يايا بانانا من ضربة رأس، ليضيف ستيفان باهوكين هدفًا ثانيًا بعد مرور 3 دقائق فقط لتنتهي المغامرة الغينية.

منتخب الكاميرون بقيادة مديره الفني الهولندي كلارنس سيدورف تصدر ترتيب المجموعة، وخرج منتخب غينيا بيساو خاسرًا بعد أداء جيد مع مديره الفني باسيرو كاندي.

بدوره، حقق منتخب بنين مفاجأة مدوية، بالتعادل بهدفين لمثلهما مع غانا، في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة.

وكانت البداية صادمة لغانا، عندما استقبلت هدفاً مبكراً في الدقيقة الثانية عبر مايكل بوتي بعد انفراد بالحارس، لكن أندريه أيو تعادل سريعاً بعد سبع دقائق من تسديدة منخفضة غيرت اتجاهها، ومنح شقيقه جوردان أيو التقدم لمنتخب غانا قبل انتهاء الشوط الأول.

وكان طرد مدافع غانا جون بوي بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني نقطة تحول، إذ تشجعت بنين، ونجح بوتي في انتزاع التعادل بتسديدة قوية بالدقيقة 63.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فوز الكاميرون وتعادل غانا في نهائيات أمم إفريقيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق