بالأرقام .. حصاد الجولة الأولى من بطولة أمم إفريقيا 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالأرقام .. حصاد الجولة الأولى من بطولة أمم إفريقيا 2019 من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 .

اختتمت مساء الثلاثاء، منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة بمصر، وذلك بعد فوز الكاميرون على غينيا بيساو 2 / 0، وتعادل غانا مع بنين 2/2 في المجموعة السادسة بالبطولة الإفريقية.

 

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير حصاد أبرز أرقام الجولة الأولي في بطولة أمم إفريقيا:-

 

- عدد المباريات:

 

شهدت الجولة الأولي من دور المجموعات، إقامة 12 مباراة بين المنتخبات الـ24 المشاركة بالبطولة الإفريقية، وحقق 9 منتخبات الفوز في الجولة الأولي، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

 

- عدد الأهداف:

 

شهدت مباريات الجولة الأولي تسجيل 27 هدفًا، وكانت مباراة مالي وموريتانيا الأكثر تهديفًا وانتهت بفوز منتخب مالي بنتيجة 4 / 1.

 

- البطاقات الملونة:

 

35 بطاقة صفراء حصيلة مباريات الجولة الأولي من بطولة أمم إفريقيا، بينما تم اشهار البطاقة الحمراء مرة وحيدة للاعب منتخب غانا جون بوي.

 

- ركلات الجزاء:

 

شهدت الجولة الأولي من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا احتساب 5 ركلات جزاء فقط، وتم تسجيلها جميعًا بنجاح.

 

- أقوي وأضعف هجوم:

 

منتخب مالي صاحب أقوي هجوم في أمم إفريقيا بعدما سجل 4 أهداف في مباراته الأولي بالبطولة، بينما فشلت 8 منتخبات في إحراز أي أهداف خلال الجولة الأولي هم (زيمبابوي - الكونغو - كينيا - تنزانيا - جنوب افريقيا - ناميبيا - بوروندي - غينيا بيساو).

 

- أقوي وأضعف دفاع:

 

منتخب موريتانيا صاحب أضعف دفاع في البطولة واستقبلت شباكه 4 أهداف، بينما حافظت 8 منتخبات على نظافة شباكها هم (أوغندا - مصر - المغرب - نيجيريا- السنغال - الجزائر - كوت ديفوار - الكاميرون)

 

- اكبر إنتصار:

 

يعتبر فوز منتخب مالي على نظيره منتخب موريتانيا بنتيجة 4 / 1 في المجموعة الخامسة، هو أكبر انتصار في منافسات بطولة أمم إفريقيا حتي الآن.

 

- النتيجة الأكثر تكرارًا:

 

تعتبر نتيجة 1/0، 2/0 الأكثر تكرارًا في بطولة أمم إفريقيا حتي الآن، وحسمت كل منهما 4 مباريات، بينما انتهت مباراتين بالتعادل 2/2، ومباراة بالتعادل 1/1، ومباراة بنتيجة 4 / 1.

 

- هداف أمم إفريقيا:

 

مايكل بوتي لاعب منتخب بنين يتصدر ترتيب هدافي أمم إفريقيا حتي الآن، بعدما سجل هدفين في شباك منتخب غانا في المباراة التي انتهت بالتعادل 2 / 2.

 

- هدف عكسي:

 

شهدت مباريات الجولة الأولي هدف عكسي وحيد سجله اللاعب الناميبي "اتامونوا كيميوني" بالخطأ في مرماه لصالح منتخب المغرب في المباراة التي حسمها اسود الأطلس بهدف دون رد.

 

- أسرع هدف:

 

سجل مايكل بوتي لاعب بنين اسرع هدف في بطولة أمم إفريقيا حتي الآن، في شباك منتخب غانا بعد دقيقة و 43 ثانية.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالأرقام .. حصاد الجولة الأولى من بطولة أمم إفريقيا 2019 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق