مدرب الإسماعيلي وحارس صن داونز الأشهر عند المصريين في منتخب أوغندا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مدرب الإسماعيلي وحارس صن داونز الأشهر عند المصريين في منتخب أوغندا

منتخب أوغندا

أخبار متعلقة

نجح منتخب مصر في هزيمة نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

مدرب منتخب أوغندا، الفرنسي سيباستيان ديسابر معروف للمصريين، حيث ولد في الثاني من أغسطس 1976 في مدينة فالانس بفرنسا، ودرب نادي الإسماعيلي المصري حتى ديسمبر 2017، حيث أنهى فترة تدريبه وانتقل بعد ذلك لتدريب المنتخب الوطني لأوغندا.

وكان ديسابر قاد نادي الإسماعيلي لتصدر مسابقة الدورى بعد مرور 16 جولة برصيد 37 نقطة في موسم 2017، بعدما لعب الفريق 18 مباراة فاز في 13 منها وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة، وسجل الفريق 32 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا وخرج في ثماني مباريات بشباك نظيفة.

02a4d82b9b.jpg

أما حارس مرمى منتخب أوغندا دينيس أونيانجو، والذي شارك في كأس الأمم الأفريقية 2017، فمعروف للجماهير المصرية منذ تصفيات كأس العالم 2018، وكأس الأمم الأفريقية 2017، وبسبب ناديه صنداونز الجنوب أفريقي الذي طالما يواجه الأهلى والزمالك.

وتأسس اتحاد أوغندا لكرة القدم في عام 1924 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1959 وانضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1959.

ويعد أفضل إنجاز حققه في كأس الأمم الأفريقية هو احتلال المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1978.


جعفر يُعلق على مواجهة أوغندا: هدف محمد صلاح

فاروق جعفر

أخبار متعلقة

أكد فاروق جعفر، لاعب منتخب مصر السابق، أن المهارة الفردية لبعض لاعبي المنتخب كانت سبب الفوز، أمس، بثنائية نظيفة على منتخب أوغندا.

وأضاف "جعفر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، في برنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": أن المنتخب استطاع أن ينهي المباراة لصالحه بأقل الفرص، مشيرًا أن مهارة صلاح وتريزيجيه ساهمت في حصد المنتخب للثلاث نقاط.

وأوضح فاروق جعفر، أن النتيجة أهم من الأداء خلال الفترة الحالية، متابعًا: "عامل الأرض والجمهور يزيد من ثقة اللاعبين في دور الـ 16 والتشكيل يجب أن يظل ثابتًا حتى نهاية البطولة بنفس اللاعبين، ولا مجال للتجربة".

315b3b136f.jpg

فاروق جعفر: هدف صلاح عالمي

وأشاد لاعب المنتخب السابق بهدف اللاعب محمد صلاح، واصفا إياه بالعالمي، لتسديه في الزاوية الضيقة بطريقة شديدة الاحترافي: "مصر عندها مشكلة في المهاجم وعندها مشكلة في آداء عبدالله السعيد".

وفاز المنتخب الوطني على نظيره الأوغندي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو المقبل. 

وتصدر منتخب مصر قمة مجموعته برصيد 9 نقاط، يليه أوغندا بأربعة نقاط والكونغو ثالثا برصيد 3 نقاط وزيمبابوي رابعا برصيد نقطة واحدة.

 


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مدرب الإسماعيلي وحارس صن داونز الأشهر عند المصريين في منتخب أوغندا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق