اتهامات العنصرية تطارد تونس.. ومدرب أنجولا يعتذر عن النتيجة السلبية أمام موريتانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اتهامات العنصرية تطارد تونس.. ومدرب أنجولا يعتذر عن النتيجة السلبية أمام موريتانيا

جيريس

أخبار متعلقة

فشلت منتخبات المجموعة الخامسة، من كأس أمم أفريقيا 2019، فى حسم تأهلها لدور الـ16 وذلك بعد أن حقق منتخبا موريتانيا وأنجولا، تعادلاً سلبياً فى النسخة الحالية من بطولة "الكان"، ليصبح منتخب مالى الأقرب للتأهل بعد احتلاله المركز الأول فى ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، وخلفه تونس بنقطتين، وأنجولا ثالثاً بنقطتين، وموريتانيا يتذيل بنقطة وحيدة.

وستكون الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة، مشتعلة بشكل كبير، وذلك بوقوف المنتخب التونسى أمام موريتانيا، فى لقاء يبحث كل طرف فيه عن تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل، بينما سيصطدم منتخب أنجولا بمنافسه مالى، بحثاً عن الهدف ذاته.

اتهامات العنصرية تطارد آلان جيريس

وتطارد آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب تونس اتهامات بالعنصرية تجاه لاعب مالى، إذ إن بعض وسائل الإعلام تناقلت مؤخراً لقطات يظهر فيها وهو يمنع لاعبه وهبى الخزرى من تبديل قميصه مع لاعب مالى، وهو الأمر الذى نفاه مدرب تونس جملة وتفصيلاً.

1a4c9a77f0.jpg

وازدحمت مواجهة موريتانيا وأنجولا بالعديد من الأرقام السلبية، إذ إنها شهدت تسديدة واحدة على المرمى، طوال الـ90 دقيقة، وهو أقل عدد تسديدات فى مباراة بالبطولة منذ نهائى البطولة عام 2015 بين غانا وكوت ديفوار، كما فشل منتخب أنجولا فى تحقيق أى فوز فى آخر سبع مباريات يخوضها بكأس أمم أفريقيا، إضافة إلى كونها أول تعادل سلبى فى كان 2019، فآخر تعادل سلبى كان فى ربع نهائى نسخة 2017، بين الكاميرون والسنغال فى ربع النهائى.

ووجه الصربى سردجان فاسيليفيتش، مدرب منتخب أنجولا، اعتذاراً للجماهير على الأداء المخيب والتعادل السلبى الذى حققه أمام موريتانيا، وأكد أن منتخب موريتانيا يمتلك عناصر جيدة أجبرته على الظهور بهذا المستوى، إلا أن إخفاقه فى الذهاب بعيداً أو خطف ثلاث نقاط كانت ستضعه فى منطقة أمان بترتيب المجموعة الخامسة، ووعد فاسيليفيتش باقتناص الفرصة الأخيرة أمام مالى، واقتناص فوز مهم قد يمكنه من استكمال مشواره فى البطولة، وأضاف: "الآن نملك نقطتين مثل أفضل فريق فى المجموعة منتخب تونس".

فى الجهة الثانية، أكد ماتينيز كورينتين المدير الفنى لمنتخب موريتانيا، أن التعادل الذى حققه أمام أنجولا يعد تاريخياً ولم يقلل من فرص تأهل المنتخب، إذ إنه يستعد بشكل جيد إلى مباراة تونس بحثاً عن استكمال مسيرته فى كان 2019، وذلك من خلال معالجة أخطاء مباراة أنجولا، والاعتماد على تأمين الجانب الدفاعى ومن ثم التحول إلى هجومى بشكل سريع، وأضاف: «سأعتمد على نفس الطريقة التى لعبت بها منذ بداية البطولة، أمام تونس كما سأعمل على الوجود بكثافة فى الثلث الأخير من الملعب، وهو الأمر الوحيد الذى افتقدناه».


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اتهامات العنصرية تطارد تونس.. ومدرب أنجولا يعتذر عن النتيجة السلبية أمام موريتانيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق