مصير النجم الساحلي على المحك أفريقياً.. إليكم التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصير النجم الساحلي على المحك أفريقياً.. إليكم التفاصيل من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .


ويرى المحامي علي عباس أن الذوادي والمحسني حصلا على حكمين نهائيين، من قبل محكمة التحكيم الرياضي التابعة للفيفا "كاس" بنحو مليوني دينار تونسي، ما يعادل قيمة 600 ألف دولار.

وأضاف عباس في تصريحات إعلامية: "النجم الساحلي مدعو لخلاص ما بذمته، قبل يوم الاثنين القادم، إن كان ينوي فعلاً خوض غمار أمجد الكؤوس القارية" حسب تعبيره.

وأكد عباس أن هيئة رضا شرف الدين بصدد اللعب بالنار، وأن المضي قدماً سيحرم الفريق من المشاركة القارية، باعتبار أن الذوادي والمحسني تحصّلا على حكمٍ بات من محكمة التحكيم الرياضي بناء على ما هو مدرج في العقد، مشدداً على أن عدم الامتثال قد يكلف النجم غالياً.

وبادر رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين، بالاتصال بمحامي اللاعبين معرباً عن رغبته في إنهاء القضية، وعرض سداد 60% فقط من قيمة المستحقات، معللاً ذلك بأن المبلغ المقتطع تم تحويله لفائدة مصلحة الضرائب، فضلاً عن سداد معاليم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الخاصة بزهير الذوادي وبلال المحسني في فترة تعاقدهما مع الفريق.

النجم الساحلي ينفي

ونفت الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي في بلاغ على موقعها الرسمي، تسليط عقوبة الحرمان من لعب دوري أبطال أفريقيا بسبب التخلف عن دفع مستحقات اللاعبين زهير الذوادي وبلال المحسني.

وقال البيان: "تبعاً لما يقع ترويجه عبر بعض وسائل الإعلام بخصوص دفع مستحقات اللاعبين بلال المحسني وزهير الذوادي وإمكانية حرمان الفريق من المشاركة في كأس رابطة الأبطال الأفريقية، فإنّ الهيئة المديرة للفريق تكذّب هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحّة، وتؤكّد التزامها بسداد جميع مستحقات اللاعبين المذكورين طبقاً لأحكام التاس".

وأضاف البيان أن النجم الساحلي قام بعرض المبلغ على اللاعببن لكنهما رفضا ذلك: "قام النجم الساحلي بتاريخ 31\07\2019 بعرض صكين بنكيين مشهود بتوفر رصيدهما على الممثل القانوني للاعبين، إلا أنّه رفض ذلك وطالب أن يقوم الفريق بخلاص معلوم الخصم من المورد ومعلوم الضمان الاجتماعي عوضاً عن اللاعبين، الأمر الذي رفضه الفريق باعتباره مخالفاً للقوانين ومخالفاً للأحكام الواردة بالعقد".

سيناريو مماثل

وعاش النادي الأفريقي في السنة الماضية سيناريو مماثلا بسبب ملفات المدرب الهولندي رود كرول والمعد البدني مهدي مرزوق فضلا عن اللاعبين بسام الصرارفي وستيفان ناطر وياسين الميكاري ولسعد النويوي.

وكاد المحامي علي عباس أن يحول فعلياً دون مشاركة نادي باب الجديد في دوري الأبطال، وصل إلى حد تهديد الأفريقي مع الاتحاد التونسي لكرة القدم بالعقوبة.

وبعد مفاوضات ماراثونية، وصل عباس والأفريقي بتدخل من الاتحاد التونسي إلى حلٍ جزئي، تمكن فريق باب جديد على إثره من خوض غمار المسابقة.

اقــرأ أيضاً

خطأ إداري يُكلّف النجم غالياً

وقع أمين سر النجم الرياضي الساحلي عادل غيث، بخطأ إداري كبير، بحرمان ستة لاعبين أساسيين من المشاركة بكأس رابطة الأبطال الأفريقية، بعدما أرسل القائمة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بـ17 لاعباً فقط.

وعبّر فوزي البنزرتي مدرب فريق النجم الساحلي، عن قلقه إزاء الأخطاء الإدارية التي وصفها بـ "الغريبة"، والتي لا تخدم مصلحة الفريق في أبرز مسابقة قارية للأندية.

ويواجه النجم الساحلي في الدور الأول من مسابقة رابطة الأبطال الأفريقية في نسختها الجديدة، فريق حافيا كوناكري الغاني بـ13 لاعباً وثلاثة حراس مرمى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصير النجم الساحلي على المحك أفريقياً.. إليكم التفاصيل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق