مانشستر سيتي يدخل تاريخ الكرة الإنكليزية برقم قياسي جديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مانشستر سيتي يدخل تاريخ الكرة الإنكليزية برقم قياسي جديد من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

دخل نادي  تاريخ الكرة الإنكليزية، بعدما حقق رقما قياسيا جديدا، عقب تتويجه بأول لقب محلي في الموسم الجديد ورفعه بطولة الدرع  لكرة القدم، التي تقام تقليديا قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، وذلك بفوزه على ليفربول بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وحقق مانشستر سيتي بهذا التتويج لقبه المحلي الرابع هذا الموسم، في سابقة في تاريخ الكرة الإنكليزية، وذلك عقب فوزه بقيادة المدرب بيب غوارديولا، بلقب الدوري الإنكليزي، كما حصد بطولة كأس الرابطة الإنكليزية في فبراير/ شباط الماضي، وكذلك كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب نادي واتفورد.

كما واصل المدرب بيب غوارديولا تفوقه على كافة المدربين في العالم، خلال العشر سنوات الأخيرة على مستوى حصد الألقاب، حيث حقق المدرب الإسبانب لمانشستر سيتي منذ سنة 2008 /2009 عددا كبيرا من الألقاب وصل إلى 28 بطولة مع برشلونة، وبايرن ميونخ، ومانستر سيتي في مسابقات مختلفة، متفوقا على جوزيه مورينيو وأليغري اللذين حققا 13 لقبا، وزين الدين زيدان ولويس إنريكي اللذين حققا 9 ألقاب.

اقــرأ أيضاً

وواصل السيتي تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم، حيث لم يفز بآخر ثماني مواسم، إلا مانسشستر سيتي بكأس الدرع الخيرية والدوري الممتاز في موسم واحد، وفي تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز هناك ثمانية فرق فقط بدأت الموسم بتحقيق الدرع الخيرية وأنهته بتحقيق لقب الدوري.

وشكل السيتي مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، قوة ضاربة على المستوى المحلي، بحصد اللقب تلو الآخر، مع إبراز كرة قدم جميلة تعتمد على اللعب الجماعي المسترسل، والفنيات مع الضغط العالي على الفرق المنافسة.

ورغم التألق الكبير لمانشستر سيتي محليا، إلا أن أبناء بيب غوارديولا عجزوا على التألق أوروبيا في كأس رابطة الأبطال الأوروبية، وهو الرهان الأبرز للفريق في هذا الموسم لتجاوز خيباته السابقة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مانشستر سيتي يدخل تاريخ الكرة الإنكليزية برقم قياسي جديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق