محرز بين أغلى صفقات الدوري الإنكليزي الممتاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محرز بين أغلى صفقات الدوري الإنكليزي الممتاز من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

خطف النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الأنظار خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب الأفريقي، بعد أن حصد أربعة ألقاب أخرى مع فريقه مانشستر سيتي في الموسم الماضي، بالرغم من قلة مشاركاته مع الفريق.

وواصل محرز بروزه خارج ميادين الكرة، بعدما ظهر اسمه من بين أغلى الصفقات المبرمة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

ودخل محرز تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز من الباب الواسع، بعدما دوّن اسمه بحروف من ذهب، يوم أضحى أحد أغلى 10 صفقات تم إبرامها في "البريميرليغ" على مرّ التاريخ، رغم أن القائمة تضم عدة لاعبين مميزين تركوا بصماتهم في النوادي التي لعبوا لها، بينما انضم محرز إلى القائمة في ظرف وجيز جداً، بعد أن كان اسمه "مغموراً" قبل بضع سنوات فقط.

وأظهر تصنيف أعلن عنه موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص في إحصاءات اللاعبين وقيمتهم المالية، حلول محرز في المركز التاسع لأغلى صفقات الدوري الإنكليزي على مر تاريخه، وذلك بعد انتقاله في الصيف الماضي من ليستر سيتي الإنكليزي إلى مانشستر سيتي مقابل 67.8 مليون يورو، وكان محرز قد انضم إلى ليستر في شتاء عام 2014 من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 500 ألف يورو فقط، وقاده إلى الصعود في الدوري الإنكليزي الممتاز، قبل أن يساهم في تحقيقه اللقب عام 2016.

وبعد انتقاله إلى "السيتي"، شهدت مسيرة محرز تحولا كبيراً، سواء مع فريقه الجديد أو مع المنتخب الجزائري، إذ توج بأربعة ألقاب مع فريقه في الموسم الماضي وهي كأس الدرع الخيرية، كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين، وكأس الاتحاد الإنكليزي ولقب الدوري، قبل أن يتبعها بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، ومن ثم كأس الدرع الخيرية 2019 مساء الأحد.

وعلى المستوى القاري تراجع محرز إلى المركز الثاني لأغلى الصفقات بعد الإيفواري نيكولاس بيبي الذي جرّده من الصدارة إثر انتقاله أخيراً من نادي ليل الفرنسي إلى أرسنال الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو.

وحلّ على رأس قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري الإنكليزي، الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو، متبوعاً بالبلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 84.7 مليون يورو، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك الذي انضم إلى ليفربول من ساوثامبتون الإنكليزي مقابل 84.6 مليونا، ثم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا من أثلتيك بلباو الإسباني إلى تشلسي مقابل 80 مليون يورو، ونيكولاس بيبي من ليل الفرنسي إلى أرسنال مقابل 80 مليونا، ثم البلجيكي كيفين دي بروين من فولسبورغ الألماني إلى مانشستر سيتي مقابل 76 مليونا.

اقــرأ أيضاً

وبعد اللاعبين هؤلاء يأتي الأرجنتيني أنخل دي ماريا من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، متبوعاً بالإسباني رودري هيرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى مانشستر سيتي بـ70 مليون يورو، ثم رياض محرز بـ67.8 مليونا، وأخيراً الإسباني ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد الاسباني إلى تشلسي مقابل 66 مليون يورو.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محرز بين أغلى صفقات الدوري الإنكليزي الممتاز ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق