توقيع عقد أول نادي وأكاديمية تنس لـ رولان جاروس بمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

توقيع عقد أول نادي وأكاديمية تنس لـ رولان جاروس بمصر

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

أعربت شركة "أيست ميد ايجيبت" صاحبة العلامة التجارية لنوادى وأكاديميات رولان جاروس بمصر عن سعادتها بتوقيع عقد أول نادي وأكاديمية تنس لرولان جاروس بمصر.

وتعد "ايست ميد ايجيبت" شركة مساهمة مصرية، بشراكة مصرية فرنسية، ويرأس مجلس إدارتها برنار بيسيه أحد كبار رجال الأعمال الفرنسيين فى مجال الاستثمار الرياضى والعقارى فى فرنسا و رئيس مجلس إدارة شركة فونسيه الفرنسية. ويضم مجلس ادارتها مجموعة من الخبرات المصرية والفرنسية منهم اسماعيل الشافعى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتنس.

وبعد مباحثات استمرت لأكثر من عام قامت الشركة بالتوقيع علي عقد الشراكة الحصرية لنوادي رولان جاروس في مصر في ديسمبر ٢٠١٨ بحضور كل من برنارد جودتشلي رئيس اتحاد التنس الفرنسي و كابتن إسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس المصري.

تسعى الشركة إلى تأسيس وإنشاء كيانات رياضية تحمل اسم رولان جاروس فى جميع أنحاء مصر وخاصة فى مشروعات التنمية العمرانية التى تنشئها الدولة ، بمايعد إضافة للمنشآت الرياضية المصرية وكذلك دعم للرياضة والرياضيين على كامل الخريطة المصرية بجانب خلق فرص عمل ودعم السياحة المصرية.

هذا وتعمل الشركة بناء على استراتيجية محددة لوصول لعبة التنس إلى النشء المصري من خلال أكاديمياتها ونواديها وتشكيل جيل مصرى قادر على المنافسة فى بطولات التنس العالمية. وستنظم الشركة بطولات دولية ضمن بطولات الاتحاد الدولى للتنس وكذلك بطولة محلية للهواة فى مصر ومسابقات للناشئين لتطوير اللعبة.

وعلى هذا الأساس قامت الشركة بتوقيع عقدها الأول فى مصر من خلال شراكة مع مجموعة عربية للتطوير العمراني لتأسيس أول نادى وأكاديمية لرولان جاروس فى مصر بالقرب من منطقة الأهرامات التى تحتضن أقدم أثر فى التاريخ.

ويحتل مشروع الشركة الأول في " صن كابيتال " فى منطقة الأهرامات مساحة 42 فدانا، ويتكون من استاد رئيسى سعة ٧٠٠٠ متفرج و٢٤ ملعب تدريب ومجمع رياضى و نادى صحى ومركز طبى وفندق ومركز إعلامى هذا الي جانب مدرسة رياضية بمواصفات عالمية لخدمة التعليم المتخصص فى مصر، وتقدر حجم استثمارات المشروع بما يزيد عن 2 مليار جنيه.

هذا و تعد رولان جاروس أهم علامة رياضية فى عالم التنس، وانطلقت النسخة الأولى من البطولة قبل 128 عاما، وتعد أحد أهم بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، واقترن تطور تاريخ التنس العالمى بالبطولة التى صارت تقليدا متجذرا فى عالم كرة المضرب.

اقيمت بطولة رولان جاروس للمرة الاولي عام 1891 و لحقتها بعد 7 سنوات ادراج الفئة النسائية و اقتصرت علي اللاعبين الفرنسيين إلى أن قرر الاتحاد المحلي بفرنسا عام 1925 إشراك أفضل اللاعبين الاجانب و تغيير ملعب البطولة الي رولان جاروس عام 1928 و هي الحدث الوحيد الذي يقام علي ملاعب ترابية.

يصل مجموع جوائز البطولة الي 36 مليون يورو و ترجع تسميتها الي الطيار الفرنسي رولان جاروس الذي شارك في الحرب العالمية الثانية و هو اول طيار ينجح في عبور البحر المتوسط بالطائرة قبل ان يقع في اسر الالمان 1918 .

ومن أشهر لاعبي رولان جاروس الفرنسية الاسباني رافاييل نادال بحصوله علي الكأس 12 مرة .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( توقيع عقد أول نادي وأكاديمية تنس لـ رولان جاروس بمصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق